20 02 2018

ساتشي تعزز التزامها بدعم الصادرات والاستثمارات الإيطالية في المملكة العربية السعودية التي تعد سوقاً مرتفعة الإمكانات للمنتجات الإيطالية

الاتفاق على مشاريع جديدة بقيمة 1,6 مليار دولار أمريكي قيد التقييم

الرياض: وقعت ساتشي (Sace)، وكالة ائتمان الصادرات الإيطالية التابعة لمجموعة سي دي بي، مذكرة تفاهم مع مجلس الغرف السعودية. وتهدف هذه المذكرة إلى تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين إيطاليا والمملكة العربية السعودية، والمساعدة على تحديد الفرص الجديدة العابرة للحدود بالنسبة للشركات في البلدين.

وقال أليساندرو ديسيو، الرئيس التنفيذي لوكالة ساتشي: "ستتيح لنا هذه الشراكة تحقيق المنفعة المتبادلة لكل من المملكة العربية السعودية وإيطاليا. تمهد خطة الاستثمار الطموحة التي تتضمنها رؤية 2030 الطريق أمام عدد من الفرص للشركات الإيطالية، التي تساعدها درايتها ومنتجاتها في لعب دورٍ رئيسي في تنويع الاقتصاد السعودي في عدد من القطاعات. وتلتزم ساتشي بدعم البرنامج من خلال ضمان التمويل على المدى المتوسط، كما تعمل بالفعل على مشاريع جديدة بقيمة 1,6 مليار دولار أمريكي تتركز بشكل رئيسي في قطاعات النفط والغاز والبتروكيماويات والبنية التحتية والآلات الصناعية".

وتوفر وكالة ساتشي، وهي جزء من مجموعة سي دي بي (مؤسسة الترويج الوطني الإيطالية) إلى جانب شركة SIMEST لدعم الشركات الإيطالية التابعة لها، الدعم للشركات الإيطالية في أنشطة التصدير ونشاطاتها الدولية عبر مجموعة واسعة من خدمات التأمين والخدمات المالية.

ويعد توقيع هذه المذكرة جزءاً من حملة ترويجية شاركت فيها ساتشي في العديد من ورش العمل واجتماعات الأعمال في دبي وأبوظبي والرياض.

-انتهى-

وكالة ساتشي: هي إحدى الشركات التابعة لمجموعة سي دي بي، وتقدّم خدمات ائتمان الصادرات وتأمين الاستثمارات وحماية الاستثمارات الأجنبية والضمانات المالية والكفالات والتخصيم. وتبلغ قيمة محفظة تأمينات الوكالة نحو 87 مليار يورو في 198 بلداً، وهي تدعم القدرة التنافسية للشركات الإيطالية والأجنبية، وتضمن تدفقات نقدية أكثر استقراراً، وتعمل على تحويل المخاطر إلى فرص تنموية.

شركة SIMEST: شركة مخصصة لدعم الشركات الإيطالية في الخارج، وهي مملوكة بنسبة 76% لوكالة ساتشي بالشراكة مع البنوك الإيطالية الرئيسية والجمعيات الصناعية والمساهمين. وتنشط الشركة في جميع مراحل التنمية الأجنبية للشركات الإيطالية، حيث تقدم قروض منخفضة الفائدة ومنح لدعم النشاطات الدولية للشركات لزيادة الصادرات من خلال اقتناء حقوق الملكية. وتمثل وكالة ساتشي وشركة سيمست محور التصدير والتدويل في مجموعة سي دي بي.

 

© Press Release 2018