24 06 2018

ستمنح الميزة السائقات السعوديات فرصة اختيار تفضيل الركاب الإناث على التطبيق

الرياض، المملكة العربية السعودية: أعلنت أوبر عن خطتها لتجربة خاصية جديدة ستتوفر للنساء في المملكة العربية السعودية، ستُمكّنهن من تفضيل الركاب الإناث على التطبيق. تم تصميم هذه الميزة الفريدة لتحسين المردودات للنساء وتلبية لرغبتهنّ بالاستفادة من الفرص الاقتصادية التي توفرها أوبر. وتعكس هذه الخطوة التغيّر الكبير في الثقافة المحلية، كما تحافظ على المرونة وتساعد أوبر بدعم المزيد من الأشخاص خلال هذه الفترة الهامة.      

تهدف هذه الخاصية التجريبية إلى تلبية ما تفضله السائقات، وستصبح متوفرة لهن جميعاً في المملكة خلال الخريف. وتأتي الميزة الجديدة نتيجة لأشهر من البحث لفهم آراء المرأة السعودية فيما يتعلق بوسائل النقل وقيادة السيارة خلال هذه المرحلة الانتقالية الهامة في الثقافة المحلية في المملكة. وقد أظهرت أبحاث أوبر في فبراير 2018 التي أجرتها بالتعاون مع Ipsos، الشركة الرائدة في أبحاث أداء الأسواق، أن ما يقارب 31% ممن شملهن الاستطلاع أبدو اهتمامهم بالقيادة كفرصة لكسب الأرباح. وفي دراسة أخرى أجرتها مؤخراً الشركة، وجدت أن 74% من اللواتي من المحتمل أن يصبحن سائقات و شملتهم الدراسة، أبدو اهتماماً بقيادة الركاب الإناث فقط.

 
وقال بيير ديمتري جور كوتي، رئيس أوبر في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا، عن إطلاق الخاصية الجديدة: "يشرفنا أن نلعب دوراً في هذه اللحظة التاريخية للنساء في المملكة العربية السعودية، كما أننا نفخر بتوفير نفس الفرص الاقتصادية التي يتمتع بها السائقون الذكور لجميع النساء في أنحاء المملكة. لقد قمنا ببناء شراكات مع نساء سعوديات لاستكشاف أفضل الطرق للعمل معهن، وسنستمر بالسماع لآرائهن بينما نبني مستقبل التنقل في المملكة العربية السعودية." 

كما أعلنت أوبرعن مركز الدعم الأول التابع لها المخصص للسيدات في الرياض، والذي سيساهم في دعم مجموعة السائقات السعوديات الشريكات المتوقع انضمامهم للتطبيق. وسيكون المركز الجديد الوجهة المثالية لدعم الشريكات السائقات الجدد والرد على جميع أسئلتهن واستفساراتهن المتعلقة بالتطبيق .

وجاء إطلاق هذه الخاصية بعد سلسلة من المبادرات التي أطلقتها أوبر ضمن حملة "مساركِ"، وهي مبادرة تهدف إلى زيادة نسبة مشاركة النساء ضمن القوى العاملة من خلال تمكينهن من الوصول إلى وسائل تنقل بأسعار معقولة، بالإضافة إلى تقديم المزيد من الفرص المرنة للنساء والعمل بدوام جزئي من خلال تقنية أوبر. وخصصت أوبر كجزء من الحملة مبلغ قدره 1 مليون ريال، كما تعاونت مع جمعية النهضة لدعم وتمويل النساء الراغبات في تعلم القيادة.    

لمزيد من المعلومات عن مبادرات أوبر المكرسة لنساء المملكة العربية السعودية، يرجى زيارة منفذ التسجيل الجديد على https://www.uber.com/info/masaruky/ar/     

-انتهى-

نبذة عن أوبر

إن مهمة أوبر هي جعل عملية التنقل مريحة ووسائل المواصلات متوفرة للجميع في كل مكان. لقد بدأنا في عام 2010 لحل مشكلة بسيطة وهي كيف يمكن الحصول على وسيلة مواصلات بنقرة زر؟ وبعد مضي 6 سنوات وتقديم أكثر من مليار رحلة بدأنا نتعامل مع تحديات أكبر مثل التقليل من الاختناقات المرورية والتلوث في مدننا من خلال جعل عدد أكبر من الناس تتنقل في عدد أقل من السيارات.

تتوفر خدمة أوبر في الشرق الأوسط في دبي، القاهرة، الإسكندرية، عمّان، الرياض، جدة، المنطقة الشرقية، مكة المكرمة، المدينة المنورة، حائل، القصيم، الخرج، ينبع، الاحساء،الطائف، المنامة، بيروت، الدوحة، إسطنبول، كراتشي, لاهور، حيدر أباد، إسلام أباد، روالبندي، فيصل أباد، وجوجرانوالا مع وجود خطط للتوسع في مدن أخرى في المنطقة. لتتمكن من طلب سيارة يجب على المستخدم أن يقوم بتحميل التطبيق المجاني على الهواتف الذكية التي تعمل بنظام أندرويد، أو آي فون، أو وندوز، أو بلاك بيري، أو من خلال التسجيل في uber.com/app. للمزيد من المعلومات الرجاء زيارة: uber.com/cities.

© Press Release 2018