17 06 2018

● المنصة الجديدة تخدم النساء الراغبات في القيادة مع أوبر ومعرفة المزيد حول مبادرة "مساركِ"

● أوبر تضع اللمسات الأخيرة على خطط لإنشاء مركز دعم مخصص للنساء سيبدأ في تقديم خدمات للشريكات السائقات في الرياض

الرياض، المملكة العربية السعودية- أعلنت شركة أوبر اليوم عن طرح بوابة تسجيل جديدة للنساء السعوديات. وستوفر المنصة التي يتم الوصول إليها من خلال صفحة "مساركِ" المنفصلة على موقعها الإلكتروني خدمات شاملة للنساء السعوديات اللواتي يرغبن بالقيادة مع أوبر بمجرد السماح لهن بالقيادة في المملكة، وتقدم لهن أحدث المعلومات والأخبار عن مبادرات الشركة الموجهة للمرأة في المملكة.

وتستهدف مبادرة "مساركِ" زيادة نسبة مشاركة النساء ضمن القوى العاملة من خلال تمكينهن من الوصول إلى وسائل تنقل بأسعار معقولة، بالإضافةً إلى تقديم المزيد من الفرص الاقتصادية المرنة للنساء من خلال تقنية أوبر.

وتهدف المنصة الجديدة إلى تلبية الطلب المتوقع من النساء اللواتي يتطلعن إلى الاستفادة من فرص الدخل الإضافية التي يوفرها تطبيق أوبر بعد حصولهن على رخص القيادة. وفي وقت سابق من هذا العام،  أظهر استطلاع أجرته أوبر بالتعاون مع Ipsos للبحوث الدولية أن من النساء السعوديات اللواتي شملهن الاستطلاع من المرجح أن يحصلن على رخصة القيادة بعد رفع القيود بينما أبدى نحو 31? اهتمامهن في قيادة السيارات كفرصة لتحسين الدخل.

وتعليقًا على الإعلان، قالت عهود العريفي، مديرة التسويق في أوبر في السعودية: "نحن حريصون على مواصلة مساعينا الرامية إلى إحداث تغيير إيجابي وتحسين تجربة المرأة  السعودية مع أوبر. فكما أسهمنا في تقديم خيارات التنقل الملائمة للنساء في المملكة والتي لم تكن موجودة من قبل، فإن المنصة الجديدة الموجهة للنساء في "مساركِ" تتوسع إلى آفاق جديدة أكثر تشويقًا ضمن هذا الإطار، وخاصة أن عدداً متزايداً من  النساء في مختلف أرجاء العالم يجدن في تطبيق أوبر الخيار الأفضل لتحقيق دخل إضافي بناءً على تنوع النماذج الاقتصادية والمرونة الفائقة التي تتيحها لهن التقنية، ونأمل أن تسهم بوابة التسجيل الجديدة في الإجابة على  أي استفسارات قد تكون لديهن، فيما يستعدن للبدء بالقيادة مع تطبيق أوبر".

وبالإضافة إلى ذلك، تضع أوبر حالياً اللمسات الأخيرة على مركز دعم مخصص للسيدات في الرياض. وسيكون المركز الجديد الوجهة المثالية لدعم الشريكات السائقات الجدد والرد على جميع أسئلتهن واستفساراتهن المتعلقة بالتطبيق . وستعمل "أوبر" مع الشركاء الرئيسيين على تمكين النساء من الانضمام إلى التطبيق كشريكات سائقات وتسهيل إجراء المعاملات لهن، بالإضافة إلى توفير التدريب اللازم وتسهيل الوصول إلى السيارات للراغبات في التسجيل على  التطبيق.

للوصول إلى المنصة الجديدة ومعرفة المزيد حول البوابة الجديدة، تفضل بزيارة: https://www.uber.com/info/masaruky/ar/

-انتهى-

نبذة عن أوبر

إن مهمة أوبر هي جعل عملية التنقل مريحة ووسائل المواصلات متوفرة للجميع في كل مكان. لقد بدأنا في عام 2010 لحل مشكلة بسيطة وهي كيف يمكن الحصول على وسيلة مواصلات بنقرة زر؟ وبعد مضي 6 سنوات وتقديم أكثر من مليار رحلة بدأنا نتعامل مع تحديات أكبر مثل التقليل من الاختناقات المرورية والتلوث في مدننا من خلال جعل عدد أكبر من الناس تتنقل في عدد أقل من السيارات.

تتوفر خدمة أوبر في الشرق الأوسط في دبي، القاهرة، الإسكندرية، عمّان، الرياض، جدة، المنطقة الشرقية، مكة المكرمة، المدينة المنورة، حائل، القصيم، الخرج، ينبع، الاحساء،الطائف، المنامة، بيروت، الدوحة، إسطنبول، كراتشي, لاهور، حيدر أباد، إسلام أباد، روالبندي، فيصل أباد، وجوجرانوالا مع وجود خطط للتوسع في مدن أخرى في المنطقة. لتتمكن من طلب سيارة يجب على المستخدم أن يقوم بتحميل التطبيق المجاني على الهواتف الذكية التي تعمل بنظام أندرويد، أو آي فون، أو وندوز، أو بلاك بيري، أو من خلال التسجيل في uber.com/app. للمزيد من المعلومات الرجاء زيارة: uber.com/cities.

© Press Release 2018