أعلنت نتورك إنترناشيونال القابضة بي إل سي ("نتورك" أو "الشركة") عن قرار رئيسها التنفيذي سيمون هاسلام التقاعد بعد 40 عاماً من العمل في قطاع الخدمات المالية. وقررت الشركة بعد بحثٍ مستفيض تعيين ناندان مير، رئيس استراتيجية "ماستركارد" للأسواق الدولية، رئيساً تنفيذياً لها اعتباراً من 1 فبراير 2021.

وسيتنحى هاسلام عن منصب الرئيس التنفيذي للشركة وعن عضوية مجلس إدارتها يوم 31 يناير 2021، لكنه سيواصل العمل معها طوال الستة أشهر من فترة الإخطار لضمان انتقالٍ سلسٍ للمسؤوليات.

يتمتع مير بسجل متميز يمتد لـ 30 عاماً في بناء وتنمية الأعمال التجارية عبر العديد من الأسواق العالمية مع مؤسسات مالية رائدة تشمل "أمريكان إكسبريس"، و"سيتي غروب"، و"البنك المتحد لأفريقيا"، ومؤخراً مع "ماستركارد".

وخلال مسيرته التي استمرت لـ 11 عاماً مع "ماستركارد"، شغل مير منصب رئيس استراتيجيتها للأسواق الدولية، ورئيس أعمالها في اليابان، وأعمالها العالمية في مجال بطاقات الائتمان للأفراد، بالإضافة إلى حلول الولاء. وقبل ذلك، عمل مير في منصب رئيس الخدمات المصرفية للشركات والاستثمارات الدولية لدى "البنك المتحد لأفريقيا". وقبل عمله مع البنك، تولى مير لمدة عقدين من الزمن بناء وقيادة الأعمال المصرفية للأفراد لدى شركة "سيتي غروب" في الهند وجمهورية التشيك وإسرائيل وروسيا والمملكة المتحدة.


وجرى اختيار ناندان بعد دراسةٍ مستفيضة وتقييم دقيق بمساعدة عددٍ من المستشاريين الخارجيين.


وفي إطار تعليقه على الموضوع، قال رون خليفة، رئيس مجلس إدارة "نتورك": "يسرّني بالنيابة عن مجلس إدارة ’نتورك إنترناشيونال‘ وجميع العاملين لدينا، أن أتقدم بجزيل الشكر للسيد سيمون هاسلام على مساهماته القيّمة كرئيس تنفيذي للشركة، وأتمنى له كل التوفيق بعد تقاعده. لقد لعب السيد هاسلام دوراً فاعلاً في تحول الشركة إلى أكبر مزود لحلول الدفع في دولة الإمارات وأهم داعمي التجارة الرقمية في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، كما كان له فضل كبير في تحقيقها نمواً متميزاً في جميع أسواقها. وهو يغادرنا اليوم تاركاً وراءه إرثاً مشرّفاً من النجاح والتميز".


وأضاف خليفة: "كما يسعدني أن أعلن عن تعيين السيد ناندان مير خلفاً لهاسلام في منصب الرئيس التنفيذي للشركة. وهو يحظى بخبرة واسعة في مجال حلول الائتمان والدفع للأفراد في أسواق دولية عديدة بما فيها منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا. كما أنه سجّل مسيرةً حافلة بالنجاح مع ’ماستركارد‘ ولديه خبرة قوية في القطاع تجعله الاختيار الأمثل لقيادة ’نتورك‘ خلال المرحلة المقبلة من خططها الاستراتيجية الطموحة للنمو".


وعن تقاعده قال سيمون هاسلام: "حظيت بشرف قيادة ’نتورك إنترناشيونال‘ في فترة مفصلية من تاريخها محاطاً بفريق عمل قوي وملتزم. كما أفخر بأنني قدت دفتها لتغدو من أبرز مزودي حلول الدفع في الشرق الأوسط وأفريقيا؛ والتي تعدّ من أقلّ الأسواق اعتماداً على طرق الدفع الرقمية في العالم. وقد بذلنا جهوداً استثنائية لحماية أعمالنا خلال جائحة ’كوفيد-19‘، وواصلنا في الوقت نفسه التركيز على أولوياتنا في الاستثمار في المجالات التي تضمن استفادة ’نتورك‘ من فرص النمو المستقبلية. وعليه، وجدت أن الوقت أصبح مناسباً لتسليم الدفة لشخصٍ كفء قادرٍ على قيادة الشركة في المرحلة التالية من النمو. وأنا أثق كلياً بأن السيد ناندان مير اختيار ممتاز لهذه المهمة، وأتطلع إلى العمل سوياً خلال الفترة الانتقالية والقيام بكل ما يلزم لإتمام عملية الاستحواذ على مجموعة ’دي بي أو‘".


من جانبه، قال ناندان مير: "يشرفني أن أعمل مع شركة رائدة مثل ’نتورك إنترناشيونال‘، وأن أقود مسيرة نموها المستقبلية. كما أتطلع إلى العمل مع زملائي الجدد، والاستفادة من أسسها المتينة لتعزيز إمكاناتها في النمو. وسأركز كامل جهودي لخدمة جميع أصحاب المصلحة في الشركة، ومواصلة تحقيق عوائد مالية قوية لمستثمريها".


للاستفسارات حول علاقات المستثمرين
نتورك إنترناشيونال InvestorRelations@Network.Global
إيمي جرامليك، رئيسة قسم علاقات المستثمرين
الاستفسارات الإعلامية
بتول البيتوني
أصداء بي سي دبليو
دبي، الإمارات العربية المتّحدة
هاتف: 971-4-4507600
بريد إلكتروني: Batoul.AlBeitouni@bcw-global.com

إفصاحات أخرى:
تتسق شروط تعيين ناندان مير مع سياسة مكافآت أعضاء مجلس الإدارة المعتمدة من قبل المساهمين ("السياسة"). وسيحصل مير بموجب ذلك على راتب ثابت يعادل 550 ألف دولار أمريكي (كما سيحصل على تعويض نهاية خدمة على غرار القوى العاملة في دولة الإمارات ولكن دون اشتراك في نفقات التأمين). واعتباراً من تاريخ تعيينه، يعتبر مير مخولاً للمشاركة في خطة المكافآت السنوية في الشركة مع حد أقصى يعادل نسبة 200% من الراتب السنوي الثابت (بالإضافة إلى حصة من أي مكافأة لاحقة في أسهم الشركة تتعدى نسبتها 100% من الراتب السنوي الثابت مع فترة تعليق 3 سنوات تماشياً مع سياسة الشركة). علاوةً على ذلك، يعد مير مخولاً للمشاركة في خطة الحوافز طويلة الأجل للشركة، والتي تشتمل على منحه حصة مشروطة من أسهم الشركة بقيمة قصوى تعادل عند منحها نسبة 300% من الراتب السنوي الثابت بما يتناسب مع منصبه، والتي تستحق رهناً بتحقيقه خلال فترة 3 سنوات لمجموعة أهداف أداء تتعلق بالعوائد المالية وعوائد المساهمين. وسيجري تحديد تفاصيل أوفى حول تعويضات مير، والتي ستتضمن مزايا معيارية عينية مع تعويضات نقل، ضمن التقرير السنوي للشركة بشأن تعويضات السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2020.


ويذكر بأنه لا توجد تفاصيل يتعين الكشف عنها فيما يتعلق بناندان مير بموجب قواعد الإدراج رقم 9 و6 و13، والقواعد من (2) إلى (6) من قواعد الإدراج في سلطة السلوك المالي البريطانية.


ملاحظات وإعلانات أخرى
1. في ظل تقاعد هاسلام سيتم التعامل معه كموظف متقاعد يتمتع بسجل جيد، مع حصوله على جميع مستحقاته ومنحه الحصة السهمية بموجب خطة المكافآت السنوية، مع تطبيق خطة الحوافز طويلة الأجل للشركة تماشياً مع سياسة مكافآت أعضاء مجلس الإدارة المعتمدة من قبل المساهمين، وقواعد خطة الحوافز طويلة الأجل والشروط التعاقدية والمكافأة النقدية المستحقة عقب الطرح العام الأولي وخطة حوافز الإدارة. وسيتم الكشف عن كامل المعلومات حول ترتيبات تعويضات سيمون هاسلام المستحقة عقب تقاعده، في الموقع الإلكتروني الخاص بالشركة في أقرب وقت ممكن بعد تنحيه عن منصب عضو مجلس الإدارة تماماً، وفقاً للمادة رقم 430 (2ب) من قانون الشركات لعام 2006.

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2021

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.