المنامة، البحرين : أعلن مصرف السلام – البحرين، المصرف الرائد الذي يقدم مجموعة شاملة من المنتجات والخدمات المصرفية المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية والكائن بمملكة البحرين، (رمز التداول "SALAM" في بورصة البحرين ورمز التداول "SALAM_BAH" في سوق دبي المالي) عن تحقيق صافي أرباح عائدة للمساهمين بمبلغ 4.6 مليون دينار بحريني (12.1 مليون دولار أمريكي) للربع الثاني من العام 2021 بالمقارنة مع 4.6 مليون دينار بحريني (12.2 مليون دولار أمريكي) للربع الثاني من العام 2020. وبلغ العائد على السهم 2.0 فلس (5.3 سنت أمريكي) عن الربع الثاني للعام 2021 مقابل عائد 2.0 فلس (5.3 سنت أمريكي) للربع نفسه من عام 2020. وبلغ إجمالي الدخل التشغيلي 25.9 مليون دينار بحريني (68.8 مليون دولار أمريكي)، بانخفاض قدره 1.2%، من 26.2 مليون دينار بحريني (69.6 مليون دولار أمريكي) المسجلة في الربع الثاني من عام 2020.

وسجّل مصرف السلام خلال الستة أشهر المنتهية في 30 يونيو 2021، زيادة بنسبة 50.1% في صافي الربح العائد للمساهمين، حيث وصل إلى 10.7 مليون دينار بحريني (28.3 مليون دولار أمريكي)، بالمقارنة مع 7.1 مليون دينار بحريني (18.8 مليون دولار أمريكي) للأشهر الستة المنتهية في 30 يونيو 2020. وتعزى هذه الزيادة في صافي الربح إلى نمو الأنشطة الأساسية للبنك في عام 2021. وقد بلغت ربحية السهم خلال فترة الستة أشهر 4.6 فلس (12.2 سنت أمريكي) في عام 2021، مقارنة مع 3.0 فلس (8.0 سنت أمريكي) في عام 2020، مما يعكس زيادة قدرها 53.3%. وارتفع إجمالي الدخل التشغيلي لفترة الستة أشهر من عام 2021 بنسبة 7.6% وبمبلغ 54.0 مليون دينار بحريني (143.2 مليون دولار أمريكي)، مقارنة بمبلغ 50.2 مليون دينار بحريني (133.1 مليون دولار أمريكي) للفترة نفسها من العام الماضي.

وقد ارتفعت حقوق ملكية المساهمين بنسبة 4.9% من 280.8 مليون دينار بحريني (744.7 مليون دولار أمريكي) من عام 2020 إلى 294.4 مليون دينار بحريني (780.9 مليون دولار أمريكي) للفترة المنتهية في 30 يونيو 2021، ويعزي هذا الارتفاع للأرباح التي تم تحقيقها خلال هذه الفترة.

وكذلك، ارتفع إجمالي الأصول بشكل مضطرد خلال الربع الأول من العام 2021، محققًا زيادة نسبتها 16.5% ليصل إلى 2.6 مليار دينار بحريني (7.0 مليار دولار أمريكي)، مقابل 2.3 مليار دينار بحريني (6.0 مليار دولار أمريكي) في الفترة ذاتها من العام 2020. وصاحَب هذا النمو تحسن ملحوظ في جودة الأصول خلال الربع الثاني من العام 2021. كما حافظ المصرف على نسبة عالية من كفاءة رأس المال، حيث بلغت 27.2% في 30 يونيو من العام 2021، مقابل نسبة 27.4% في 31 مارس 2021.

وبهذه المناسبة، قال سعادة الشيخ خالد بن مستهيل المعشني، رئيس مجلس إدارة مصرف السلام – البحرين: "بالتزامن مع التغيّرات الهائلة التي طرأت على الاقتصاد المحلي والمشهد المصرفي خلال العام الماضي، بادرنا بتشكيل وتنفيذ استراتيجية خاصة لتوجيه رحلة المصرف على مدى ثلاث سنوات، وهي تتألف من أهداف مدروسة بعناية لضمان استمرارية النمو وتحقيق الربحية. ويسعدنا أن نشير إلى أن تنفيذ استراتيجيات المخاطر والاستحواذ التكتيكي على حصة إضافية في السوق، قد مكنّت المصرف من تنمية الميزانية العمومية وتحسين جودة الأصول وتعزيز مقاييس الربحية. ومن خلال الاستفادة من مكانتنا الرائدة في القطاع، نتطلع قدمًا للحفاظ على هذا النجاح وبلوغ مستويات أعلى من التميّز بإذن الله."

ومن جانبه، قال السيد رفيق النايض، الرئيس التنفيذي للمجموعة لدى مصرف السلام – البحرين: "بفضل الله، نحن فخورون للغاية بنتائجنا المالية لفترة النصف الأول من عام 2021. ونعتز بنجاحنا في تجاوز التحديات والظروف غير المتوقعة في القطاع عبر تحقيق نمو غير مسبوق في ميزانيتنا العمومية، ويأتي ذلك نتيجة لسرعة التنفيذ والتوسّع الكبير في الأنشطة الأساسية للمصرف، الأمر الذي ساهم في استمرار تحقيق نتائج متميزة جدًا. واستطعنا البقاء في مركز قوي طوال هذه الفترة، بفضل توجيه تركيزنا نحو إثراء تجارب الزبائن عبر طرح حلول مصرفية رقمية ومُزودة بمميزات فريدة من نوعها."

وتتوفر النسخة الكاملة من البيانات المالية، التي تمت مراجعتها من قبل المدقق الخارجي "كي بي ام جي" دون إبداء رأي متحفظ، والبيان الصحفي المتعلق بها على الموقع الإلكتروني لبورصة البحرين.

-انتهى-

نبذة عن مصرف السلام – البحرين

ويعتبر مصرف السلام-البحرين أحد البنوك الإسلامية الرائدة ومقره في مملكة البحرين، وهو يعمل بموجب ترخيص من مصرف البحرين المركزي، حيث يوفر لعملائه مجموعة شاملة من المنتجات والخدمات المالية المبتكرة والمتميزة التي تتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية، وذلك من خلال شبكته الواسعة من الفروع وأجهزة الصراف الآلي المجهزة بتقنيات متطورة لتقديم تشكيلة واسعة من الحلول المصرفية المتنوعة. وبالإضافة إلى تقديم الخدمات المصرفية للأفراد، يوفر المصرف أيضًا حلول وخدمات مصرفية للشركات، وكذلك الخدمات المصرفية الخاصة، وخدمات الاستثمار وأعمال الخزينة.

تم إصدار هذا الخبر الصحفي من قبل تراكس TRACCS البحرين. 

لمزيد من المعلومات، يرجى التواصل مع:

شيخة سيادي

هاتف رقم: 592008 17 973+، تحويل داخلي: 101 | هاتف محمول: 66395500 973+ |

عنوان البريد الإلكتروني: shaikha.seyadi@traccs.net

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2021

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.