19 08 2019

شملت التغييرات الإدارية، التي يبدأ العمل بها اعتباراً من 19 أغسطس، ما يلي:

· تعيين السيد أغسطس تانج في منصب الرئيس التنفيذي خلفاً للسيد روبرت هوج

· تعيين السيد رونالد لام في منصب الرئيس التنفيذي لشؤون العمليات التجارية وقطاع العملاء خلفاً للسيد بول لو. مع بقاء السيد لام في منصب الرئيس تنفيذي لشركة 'هونج كونج إكسبريس' حتى اختيار خلف له.

أعلن مجلس إدارة مجموعة 'كاثي باسيفيك' خلال اجتماعه، عن قبول استقالة السيد روبرت هوج من منصب الرئيس التنفيذي، والسيد بول لو من منصب الرئيس التنفيذي لشؤون العمليات التجارية وقطاع العملاء، وتعيين السيد أغسطس تانج ليشغل منصب الرئيس التنفيذي الجديد، واختيار السيد رونالد لام خلفاً للسيد لو. وتأتي هذه التغييرات في ضوء رؤية المجلس المتمثلة بالحاجة إلى قيادة جديدة تسهم في تعزيز مسيرة 'كاثي باسيفيك'، وانطلاقاً من الثقة الكبيرة بإمكانات السيدين تانج ولام في مجال الإدارة التنفيذية بفضل خبرتهما المتمرسة وتاريخهما المهني الطويل في الشركة.

وبهذه المناسبة، قال جون سلوسر، رئيس مجلس إدارة 'كاثي باسيفيك': "يمتلك كلٌّ من السيد تانج ولام خبرةً ومعرفةً عميقتين في قطاع الطيران، ونحن واثقون بقدرتهما على إدارة شؤون الشركة بكل كفاءة، خاصةً في هذه المرحلة الحساسة. وتعدّ هونج كونج المركز الأمثل لعمليات شركتنا، كونها مدينة عالمية الطراز تحتضن مطاراً رائداً، يعتبر أكبر مركز دولي لنقل الركاب والبضائع في آسيا. ونؤكد على التزام 'كاثي باسيفيك' بأعلى معايير السلامة والرعاية، وسعيها لتعزيز مكانتها وسمعتها في مجال خدمة العملاء المتميزة".

وفي معرض تعليقه، قال السيد هوج: "أنا أفتخر بمسيرتي في إدارة مجموعة 'كاثي باسيفيك' خلال السنوات الثلاث الماضية، وأثق بمكانة هونج كونج في المستقبل كمركز رئيسي لقطاع الطيران في آسيا. على كل حال، مرت شركتنا خلال الأسابيع الماضية بظروف صعبة، ولا شك أنني وبول نتحمل المسؤولية كوننا من قيادات الشركة".

وأضاف السيد سلوسر: "عمل روبرت هوج وفريقه على تطبيق برنامج التحول على مدى ثلاث سنوات، والذي شكّل مبادرةً مهمةً أعادت الانتعاش إلى الشركة، وشكلت منصةً قويةً عززت مسيرة تطورها المستمر. إلا أن الأحداث الأخيرة ألقت بظلالها على التزام 'كاثي باسيفيك' بمعايير أمان وسلامة رحلات الطيران، ما تسبب بضغوط أثرت على سمعتنا وعلامتنا التجارية، ويؤسفنا ذلك نظراً لحرصنا الدائم على وضع الأمان والسلامة على قائمة أولوياتنا. وهذا ما جعلنا نرى أن الوقت قد حان لتعيين فريق إداري جديد من شأنه إعادة الثقة والريادة إلى عملياتنا، والارتقاء بخدماتنا من جديد. وتلتزم 'كاثي باسيفيك' على نحو كامل بهونج كونج ضمن مبدأ 'دولة واحدة ونظامان'، والمنصوص عليها في القانون الأساسي، وكلنا ثقة بأن هذه المدينة سيكون لها مستقبل واعد وعظيم".

للاستفسارات الصحفية:

أكشن جلوبال كوميونيكيشنز، الإمارات العربية المتحدة

هاتف: 2960 4390 971+

بريد إلكتروني: cathay@actionprgroup.com

خطوط 'كاثي باسيفيك' الجوية

كاريشما كومار

بريد إلكتروني: press.samea@cathaypacific.com

www.cathaypacific.com

لمحة عن مجموعة 'كاثي باسيفيك'

تقدّم مجموعة 'كاثي باسيفيك'، التي تتخذ من هونغ كونغ مقرّاً لها، خدمات سفر وشحن منتظمة إلى أكثر من 200 وجهة في آسيا وشمال أمريكا وأستراليا وأوروبا وأفريقيا، على متن أسطول يضمّ أكثر من 200 طائرة. وهي عضوٌ في مجموعة 'سواير' وشركة مساهمة عامة في سوق هونغ كونغ للأوراق المالية. وقد ساهمت المجموعة باستثماراتٍ كبيرة للنهوض بمكانة هونغ كونغ كأحد أبرز مراكز النقل العالمية. كما تعدّ عضواً مؤسساً في تحالف الطيران العالمي 'ون وورلد'. للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: www.cathaypacific.com

© Press Release 2019