الدوحة ، قطر : أعلنت شركة كيو ال ام لتأمينات الحياة والتأمين الصحي، الرائدة في هذا المجال ، اليوم عن نتائج الربع الأول من عام 2021 حيث بلغ صافي الربح للربع الأول 25.1 مليون ريال قطري أو 0.07 ريال قطري للسهم وذلك لعام 2021 ، مقارنة بـ 15.0 مليون ريال قطري ، أو 0.04 ريال قطري للسهم  للربع الأول من عام 2020 ، وهو ما يمثل نموًا كبيرا بنسبة 67%.

وتعليقا على نتائج الشركة صرح سعادة الشيخ سعود بن خالد بن حمد آل ثاني ، رئيس مجلس الإدارة " تواصل دول العالم مواجهة أزمة فيروس كورونا COVID-19 ، وتدرك الشركة التحديات العديدة التي يواجهها عملاؤنا ومجتمعاتنا. ستستمرالشركة فى المضي قدما نحو تنفيذ رؤيتها وخططها المستقبلية و ستظل على أعلى درجات الاستعداد التام لمواصلة تلبية احتياجات عملائنا وشركائنا خلال هذه الظروف الاستثنائية .ان  نتائجنا للربع الأول من عام 2021 هي أول إفصاح عن بياناتنا المالية الربع سنوية والتى تأتي بعد إدراجنا الناجح في بورصة قطر في يناير 2021. نحن فخورون بتقديم أداء متميز على الرغم من الظروف الاقتصادية الراهنة ونحن واثقين من تلبية توقعات مساهمينا الكرام ".

بلغ إجمالي أقساط التأمين المكتتبة للربع الأول 299.8 مليون ريال قطري وذلك لعام 2021 ، ، مقارنة بـ 396.1 مليون ريال قطري للربع الأول من عام 2020. ويعزى الانخفاض في إجمالي الأقساط المكتتبة إلى عدة عوامل  بما في ذلك تأجيل قرارات تجديد وثائق التأمين الصحى من قبل بعض العملاء الحاليين ، وتقليص المنافع في عدد قليل من بعض الوثائق والانخفاض في عدد الأعضاء المؤمن عليهم نتيجة لخسارة الوظائف.

بلغ صافي إيرادات الاستثمار للربع الأول  9.6 مليون ريال قطري وذلك لعام 2021 ، مقارنة بـ 1.1 مليون ريال قطري للربع الأول من عام 2020. وجاء التحول في صافي دخل الاستثمار نتيجة الانتعاش المستمر في أسواق رأس المال الإقليمية والعالمية.

يسر شركة كيو ال ام  أن تعلن عن توزيعات أرباح مرحلية قدرها 0.04 ريال قطري لكل سهم ، وهو ما يمثل عائد توزيعات أرباح سنوية بنسبة 5.1% من سعر الاكتتاب العام للشركة والذي بلغ 3.15 ريال قطري لكل سهم. سيتم دفع توزيعات الأرباح المرحلية من صافي أرباح الربع الأول من عام 2021 ويتم خصم هذه الأرباح المرحلية من توزيعات أرباح نهاية العام ، وتخضع لموافقة مصرف قطر المركزي وباقي الجهات ذات الصلة التنظيمية والحكومية.

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2021

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.