21 01 2019

أعلنت طيبة القابضة، أحد أكبر المطوّرين العقاريين في المملكة العربية السعودية، عن دعمها لمؤتمر الاستثمار الفندقي السعودي الذي يقام برعاية كريمة من صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود يومي الثاني والعشرين والثالث والعشرين من يناير الجاري بفندق ماريوت الرياض.

ويعدّ المؤتمر تظاهرة سنوية رفيعة المستوى تجمع كافة أطراف العملية الاستثمارية في المجال الفندقي، كالمالكين الحاليين والمحتملين للفنادق والمستثمرين والمطوّرين والمسؤولين الحكوميين والمموّلين. ويقترب المؤتمر في نسخته الحالية من تحولّات المشهد الاقتصادي السعودي وآثارها على قطاع الضيافة في المملكة بشكل خاص وفي منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بصورة عامة.    

وأعرب المهندس قاسم بن عبدالغني الميمني الرئيس التنفيذي لطيبة القابضة عن سعادته بمساهمة الشركة مجدداً في مؤتمر الاستثمار الفندقي السعودي كأحد الرعاة الرئيسيين لهذا الحدث، وذكر الميمني أن الشركة تجد في المؤتمر "منصّة رائعة" لتبادل المعرفة والخبرات مع القادة المؤثرين في تطوير قطاع الضيافة والفضاء الاستثماري بوجه عام "بالنظر إلى أن طيبة القابضة تعدّ لاعباً أساسياً في مجال التطوير العقاري يمتلك في رصيده تاريخاً طويلاً وحافلاً في الاستثمار في مجال الضيافة وسلسلة من المشاريع التجارية التي تم تطويرها بنجاح في المدينة المنوّرة ومناطق أخرى في المملكة العربية السعودية".

وأشار الميمني إلى أن مدير الاستثمار والتطوير في طيبة القابضة السيد سهيل العلي سيكون من ضمن المتحدثين الرئيسيين في أحد الجلسات الحوارية التي تأتي ضمن جدول أعمال المؤتمر وتحمل عنوان "--الاستفادة من الحجاج و المعتمرين كمحفز لتنمية صناعة الضيافةفي المملكة"، وأكّد الميمني أنّه "بالتزامن مع التوجّه نحو سياحة دينية تستهدف أكثر من 17 مليون زائر سنوياً بحلول 2025، من المهم جداً أن يتم إقامة فعاليات كهذا المؤتمر حتى تتاح الفرصة للاستراتيجيات الفعالة والتعاونات الواسعة في مجال السياحة لتتحقق على أرض الواقع"، وأضاف أن طيبة "تدعم جهود المملكة العربية السعودية لتنويع الأنشطة الاقتصادية عبر تنمية وتطوير القطاع السياحي توازياً مع رؤية المملكة الاقتصادية 2030"، وأن الشركة "كانت وما زالت تؤثر في حياة الأشخاص الذين يأتون إلى المملكة للزيارة أو الإقامة عبر ثلاثين عاماً من التطوير لمشاريع بارزة تدعم النمو الاقتصادي للمملكة وترفع من جودة البنية التحتية السياحية فيها".

وأوضح الميمني أن طيبة القابضة "تدخل مرحلة جديدة من العمل بالتكيّف مع التحوّلات الاجتماعية والاقتصادية في المملكة العربية السعودية لتمنح قيمة مضافة أعلى للمساهمين في الشركة وللمملكة على النطاق الأوسع"، وأكّد أن "الشركة تملك مساحات واسعة من الأراضي القابلة للتطوير في جميع أنحاء السعودية، ونحن نطمح إلى توسعة إطار استثمارنا العقاري وأنشطتنا التطويرية مع التركيز على تطوير مشاريع عقارية أكثر في وسط المدينة المنورة والمناطق الأخرى في المملكة بهدف بناء وتطوير فنادق فخمة في هذه المناطق". وأضاف الميمني "لدينا كذلك مجموعة من مشروعات التطوير العقاري المهمة التي سيعلن عنها هذه العام بإذن الله ".

وتأسست طيبة كشركة مساهمة سعودية عام 1988م، وأدرجت في سوق الأسهم السعودية "تداول عام 1993م، ثم تم تحويلها إلى شركة قابضة بموجب قرار الجمعية العمومية غير العادية لمساهمي طيبة عام 2007م. تدير الشركة مجموعة واسعة من المشاريع الاستثمارية في عدّة قطاعات من ضمنها العقارات والضيافة والزراعة والصناعة، وهي أحد الداعمين الرئيسيين لتحقيق الرؤية الاقتصادية للمملكة العربية السعودية 2030. تولّت طيبة تطوير العديد من المشاريع الكبرى مثل مركز طيبة التجاري وأجنحة طيبة الفندقية وكذلك مركز المجيدي التجاري أول وأكبر مجمع للتسوق في وسط المدينة المنورة.

© Press Release 2019