10 10 2019

تستكمل بناء أسطولها وتوسّع النطاق الجغرافي لخدماتها

أعلنت شركة الطائرات المروحية، إحدى شركات صندوق الاستثمارات العامة السعودي، عن بدء دخول الطائرات العمودية من طراز " أقوستا وست لاند AW-139" ضمن إسطولها، استكمالاً لبناء أسطولها الجوّي الذي بدأ في شهر مارس 2019م، حيث يتميزهذا النوع من الطائرات بكونه من أكثر الطائرات العمودية كفاءة في العالم، نظراً لإستخداماته المتعددة ومقصورتة ذات التصميم الداخلي المتميز التي توفر للركاب مستوى عالي من الراحة و الرفاهية بالإضافة إلى مساحة لتخزين الحقائب.

وبهذه المناسبة، علق الأستاذ/ يحيى بن حمود الغريبي الرئيس، التنفيذي لشركة الطائرات المروحية، قائلاً: "تسلمنا اليوم إحدى طائرات" أقوستا وست لاند AW-139 " والتي تأتي ضمن الخطة التشغيلية الطموحة التي بدأت الشركة تطبيقها منذ حصولها على رخصة مشغل جوي تجاري من الهيئة العامة للطيران المدني (GACA) في شهر يوليو الماضي. ونحن بإذن الله، ملتزمون بتوفير خدمات نقل جوي مميزة تلبّي تطلعات واحتياجات عملائنا من كبار التنفيذيين ورجال الأعمال، كما أننا نسعى دائماً إلى ترجمة رؤيتنا والتزامنا بتقديم خدمات عالية الجودة من خلال حرصنا على أن يكون لدى شركة الطائرات المروحية أفضل أسطول من الطائرات الحديثة، وفقاً لأحدث التقنيات وأعلى المعايير الدولية المعتمدة".

ومن الجدير بالذكر، أن شركة الطائرات المروحية هي الراعي البلاتني لمعرض دبي للطيران الذي سينعقد في شهر نوفمبر من يوم 17 وحتى 21، وسيشكل المعرض منصّةً نوعية لاستعراض هوية الشركة وأحدث خدماتها، كما سيلقي الضوء على استراتيجيتها العامة وخططها التوسعية؛ حيث تعتزم توسيع النطاق الجغرافي لخدماتها لتغطي كافة مناطق المملكة العربية السعودية والتي تشمل حالياً الرياض ومكة المكرمة والمدينة المنورة وتبوك. 

وفي هذا السياق يذكر أن صندوق الاستثمارات العامة أسّس شركة الطائرات المروحية تماشياً مع استراتيجيته الرامية إلى إطلاق قطاعات جديدة في المملكة وفق رؤية 2030. وتعدّ شركة الطائرات المروحية أول شركة سعودية مشغّلة للطائرات العمودية التجارية على مستوى البلاد، وتعمل على تقديم خدمات النقل الجوي الخاصة داخل المدن الرئيسة، بالإضافة إلى القيام برحلات سياحية إلى العديد من الوجهات المختلفة في كافة أنحاء المملكة العربية السعودية. 

© Press Release 2019