29 03 2020

الشارقة: يواصل سوق الجبيل، أحد مشاريع شركة الشارقة لإدارة الأصول، الذراع الاستثماري لحكومة الشارقة، اتخاذ سلسلة من الإجراءات الوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد"كوفيد-19"وتوعية الجمهور بطرق حماية أنفسهم من العدوى. علماً بأن السوق سيبدأ استقبال الجمهور على مدار الساعة بدءا من يوم الأحد لتلبية احتياجاتهم من المنتجات الطازجة المتوفرة بكميات كبيرة وبأسعار تنافسية.

وشملت هذه الإجراءات تزويد مداخل السوق بكاميرات حرارية ترصد جميع الزوار، وفحص حرارة جميع العاملين في السوق قبل الدخول، بما في ذلك موظفي قسم الأسماك والفواكه والخضروات واللحوم وموظفي شركة ساند، وتوعيتهم بإجراءات الوقاية الواجب اتباعها، كما تم توجيههم في حال حدوث أي ارتفاع في درجات الحرارة، بالعودة إلى المنزل للراحة أو زيارة المستشفى للفحص.

وخصصت الإدارة فريقاً من موظفيها للقيام بتنظيف وتعقيم عربات التسوق قبل وبعد استخدامها مباشرة، وبشكل مستمر على مدار فترات العمل، إضافة إلى إخراج هذه العربات من السوق بعد انتهاء ساعات العمل وتعقيمها بشكل كامل يومياً، وكذلك تركيب 50 نقطة تعقيم ثابتة للأيدي في أرجاء السوق، وتوزيع عبوات سائل التعقيم على نقاط الدفع، مع توجيه أمناء الصناديق باستخدام القفازات. 

ووجهت إدارة سوق الجبيل بزيادة نسبة تركيز المواد المعقمة المستخدمة في التنظيف بالحد الآمن، وذلك عند القيام بعمليات تنظيف الأرضيات والأسطح المكشوفة المعرضة لملامسة الزوار، مع تكثيف عملية التنظيف في كل وردية، وإلزام جميع المحلات بعدم تواجد أكثر من عاملين داخل كل محل في نفس الوقت لتطبيق مبدأ التباعد الاجتماعي.

وباشر السوق بتطبيق آلية التباعد الاجتماعي بين المتسوقين، بحث توجد مسافة آمنة بين كل شخص والآخر، مع توجيه الزوار إلى اقتصار الحضور للسوق لشخص واحد فقط من العائلة لتجنب الازدحام، وإبقاء الأطفال في منازلهم للحفاظ على سلامتهم.

-انتهى-

نبذة عن "سوق الجبيل":

يعد سوق الجبيل الذي افتتح في شهر ديسمبر 2015، وجهة عائلية ترفيهية، إلى جانب توفيره لاحتياجات المواطنين والمقيمين من جميع أنواع اللحوم، والأسماك الطازجة، والخضراوات، والفواكه، والعديد من المنتجات الغذائية الأخرى، بأسعار تنافسية. ويضم السوق أكبر قسم لبيع الأسماك في الشارقة وقسماً لبيع اللحوم والدواجن، وآخر للخضراوات والفواكه، كما يحتوي على قسم خاص لتنظيف وشوي الأسماك. ويتمتع السوق بموقع استراتيجي، وإطلالة خلاّبة على البحر، إلى جانب ما يضمه من مرافق وتسهيلات توفر بيئة رحبة ومريحة، وهو ما شكل عنصر جذب للسياح والزوار القادمين إلى إمارة الشارقة ودولة الإمارات، والذين استمتعوا بمتابعة مزادات الأسماك التي يتم تنظيمها يومياً في السوق، كما اكتشفوا متعة تسوق وشراء المنتجات الطازجة المحلية والمستوردة من دول عديدة، ضمن أجواء نظيفة ومنظمة وصحية. 

© Press Release 2020