يسلط ملتقى أبوظبي للتمويل المستدام 2021 الضوء على أهمية تبني نهج مستدام لإعادة بناء الاقتصاد العالمي

تضم قائمة المتحدّثين شخصيات بارزة في القطاع المالي ورواد التمويل المستدام عالميًا

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة- يستضيف سوق أبوظبي العالمي، المركز المالي الدولي الحائز على جوائز عدة في العاصمة أبوظبي، الدورة الثالثة من ملتقى أبوظبي للتمويل المستدام في 20 يناير 2021، والذي سيعقد افتراضيًا هذا العام، حيث تهدف الدورة الثالثة من الحدث، الذي يعقد تحت شعار "تمويل التعافي المستدام والقدرة على مواجهة التحديات في المستقبل" إلى استعراض الخطوات التي من شأنها دعم التعافي الاقتصادي وإعادة بناء الاقتصادات العالمية عن طريق نهج مستدام ومرن.

وسوف يسلّط ملتقى أبوظبي للتمويل المستدام هذا العام، الذي يقام ضمن أسبوع أبوظبي للاستدامة، الضوء على القضايا الملحّة في مجال التمويل المستدام، فيما سيستعرض أيضًا التقدّم الملحوظ الذي حققته شبكة شركاء سوق أبوظبي العالمي في هذا المجال. وسيضمّ الحدث نخبة من المتحدثين، كما سيجمع كبار الشخصيات وصنّاع القرار في مجال التمويل المستدام، بما في ذلك المسؤولين الحكوميين والبنوك والمؤسسات المالية ومديري الأصول وعملائهم والشركات الاستشارية والجهات التنظيمية والشركات الصغيرة والمتوسّطة ورواد الأعمال، لتبادل المعرفة حول التعافي الاقتصادي المستدام في جميع أنحاء العالم.

وتعليقًا على الحدث، قال معالي أحمد علي الصايغ، وزير دولة ورئيس مجلس إدارة سوق أبوظبي العالمي: "يسرّنا استضافة الدورة الثالثة من ملتقى أبوظبي للتمويل المستدام، الذي يدعم التزامنا بتعزيز التمويل المستدام في جميع أنحاء المنطقة وتسهيل تبادل المعرفة حول تكامل الممارسات المستدامة ضمن جهود الانتعاش الاقتصادي العالمي. وفيما تواصل حكومة دولة الإمارات وضع الاستدامة في مقدّمة خططها الاستراتيجية، فإننا في سوف أبوظبي العالمي نهدف إلى تمهيد الطريق لمزيد من تبادل المعرفة والأفكار والتعاون في هذا المجال، حيث تعقد الدورة الثالثة من ملتقى أبوظبي للتمويل المستدام في الوقت الأنسب، لا سيما ان الظروف التي يمرّ بها العالم حاليًا تعدّ فرصة ثمينة لإثبات أهمية التمويل المستدام في ضمان استمرار المرونة الاقتصادية وتعزيز النمو".

وتجدر الإشارة إلى أن قائمة المتحدثين في دورة هذه السنة من الملتقى تضم الشيخة شما بنت سلطان بن خليفة آل نهيان، الرئيس التنفيذي لمؤسسة "تحالف من أجل الاستدامة العالمية"، ومعالي أحمد علي الصايغ وزير دولة ورئيس مجلس إدارة سوق أبوظبي العالمي، وطارق بن هندي، مدير عام مكتب أبوظبي للاستثمار، والدكتور عبدالله بلحيف النعيمي. وزير التغير المناخي والبيئة في دولة الإمارات العربية المتحدة ، ومعالي سلامة العميمي، مدير عام هيئة المساهمات المجتمعية "معاً"، وسعادة السيد بيير جرامينيا ، وزير المالية في دوقية لوكسمبورغ الكبرى، وأحمد جاسم الزعابي، رئيس الشؤون المالية للمجموعة شركة بترول أبوظبي الوطنية أدنوك، وميريد ماكجينيس، المفوّض الأوروبي للاستقرار المالي والخدمات المالية واتحاد أسواق رأس المال، المفوضية الأوروبية، ومارك كارني، المبعوث الخاص للأمين العام المعني بالعمل المناخي والتمويل، والمستشار المالي لرئيس الوزراء البريطاني لمؤتمر COP26، جوينتر تالينجر، عضو مجلس الإدارة ، أليانز إس إي، ورئيس تحالف Net-Zero Asset Owner الذي عقدته الأمم المتحدة، وتوماس فيكيتي، رئيس الإستراتيجية والمنتجات من أجل الاستثمار المستدام في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا في بلاك روك، ونيكيتا سينغال، الرئيس المشارك للاستثمار المستدام في شركة لازار ‏لإدارة الأصول، وأنطوان سير من بي أن بي باريباس، وغيرهم الكثير.

وسيكون ملتقى أبوظبي للتمويل المستدام هذا العام بمثابة منصة لإطلاق العديد من المبادرات  من سوق أبوظبي العالمي والشركاء الاستراتيجين في مجال التمويل المستدام الإقليمي والدولي، بما في ذلك وزارة التغير المناخي والبيئة، والشبكة الدولية للمراكز المالية للاستدامة (FC4S) التابعة لبرنامج الأمم المتحدة للبيئة، وجمعية الإمارات للطبيعية التابعة للصندوق العالمي للطبيعة.

وسوف يواصل ملتقى أبوظبي للتمويل المستدام 2021 النجاح الذي حققته دورة العام الماضي، التي عقدت مع التركيز على "توسيع نطاق الاستثمارات من أجل التنمية المستدامة". وسيسلّط ملتقى أبوظبي للتمويل المستدام 2021 الضوء على التقدّم في أجندة التمويل المستدام في أبوظبي، وعلى عمل شركائه الرئيسيين، كما سيركّز على الانتعاش الاقتصادي المستدام من وجهة نظر مالية.

-انتهى-

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2021

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.