بهدف زراعة 10 آلاف شجرة وبمشاركة موظفي البنك

أبرم البنك السعودي البريطاني (ساب) مذكرة تفاهم مع جمعية آفاق خضراء البيئية بشأن التعاون نحو الإسهام في تحقيق مستهدفات مبادرة السعودية الخضراء، وحماية البيئة، وتنمية وتعزيز الوعي البيئي.

ووقع المذكرة كل من السيد توني كريبس، العضو المنتدب لبنك ساب، و الدكتورة مها الضبيحي ، نائب رئيس مجلس إدارة جمعية آفاق خضراء البيئية، يوم الثلاثاء 19 اكتوبر2021 في مبنى الإدارة العامة لبنك ساب في مدينة الرياض، بحضور عدد من المسؤولين التنفيذيين من الطرفين.

وتضمنت المذكرة تعزيز التعاون والتنسيق بين الطرفين لبناء شراكة فاعلة تهدف إلى الإسهام في الجهود المبذولة لمكافحة التصحر وتنمية الغطاء النباتي الطبيعي ورفع مستوى الوعي المجتمعي حول أهمية الثروة النباتية الطبيعية وضرورة المحافظة عليها مما يعود بالفائدة على الإنسان والبيئة في المملكة. وذلك سعياً لتحقيق رؤية المملكة 2030 ومستهدفات مبادرة السعودية الخضراء على وجه الخصوص. وسيتم استئناف العمل بهذه المذكرة بتنفيذ مبادرة تشجير أحد المتنزهات التابعة لمحافظة ثادق بمنطقة الرياض وبمشاركة موظفي البنك، سعياً للوصول إلى زراعة 10 آلاف شجرة.

وصرح السيد توني كريبس قائلاً: "أود أن اغتنم هذه الفرصة للثناء على الدور الريادي للمملكة تجاه معالجة القضايا البيئية مثل التغير المناخي ، ونحن في بنك ساب نعمل ضمن استراتيجيتنا الجديدة 2025 على تطوير مبادرات الحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية، بما يسهم في تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030". 

من جهتها قالت الدكتورة مها الضبيحي"إن التعاون بين القطاع الخاص والقطاع غير الربحي لتحقيق مستهدفات مبادرة السعودية الخضراء أمر في غاية الأهمية، ويعكس اهتمام المملكة بالتصدي لظاهرة التغير المناخي، مثمنة مساهمة بنك ساب في جهود زيادة الرقعة الخضراء في المملكة ودعم مختلف المبادرات البيئية النوعية".

- انتهى -

عن البنك السعودي البريطاني (ساب):

البنك السعودي البريطاني (ساب) هو مؤسسة مالية مرخصة وخاضعة لرقابة وإشراف البنك المركزي السعودي. وتم تأسيسه في عام 1978م كشركة مساهمة سعودية، وهو شركة زميلة لمجموعة HSBC .

 ويقدم ساب خدمات مالية ومصرفية متكاملة، كالخدمات المصرفية الشخصية، والخدمات المصرفية للشركات والاستثمار والخدمات المصرفية الخاصة والخزينة. ويبلغ رأسمال ساب المدفوع 20.5 مليار ريال سعودي.

 

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2021

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.