•     "زينوفيت"، في نسختها الرابعة، تدعم رؤية البحرين 2030 كمركز رائد للتكنولوجيا والشركات الناشئة

•     "زينوفيت" تساعد في خلق بيئة ريادية بالمملكة عبر توفير الدعم اللازم لقطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة

•     هذه النسخة أبرزت شركات ناشئة شملت دكتوري وسبرينغرينغ ويونيبال

المنامة -  استضافت زين البحرين، شركة الاتصالات الرائدة في المملكة، وبشكل افتراضي، النسخة الرابعة من مبادرة "زينوفيت" بالشراكة مع شركة الكري، وهي شركة تعني بالمؤسسات المبتدئة ويقع مقرها في مملكة البحرين، وشبكة عقال، وهي شبكة رائدة تعمل في مجال الاستثمارات الوقفية في المملكة المملكة العربية السعودية. وتُعد مبادرة "زينوفيت"، التي انطلقت  في عام 2019، بمثابة المنصة الاستراتيجية التي تدعم زين من خلالها، وبالتعاون مع شريكيها الكري وعقال الشركات الناشئة في مملكة البحرين من خلال مساعدتها على النمو والتطور والاستدامة.

وتحدث في الجلسة كل من السيد جمال الهزيم رئيس مجلس إدارة شركة الكري بارتنرز وعقل البحرين، والسيد خالد زين العابدين مؤسس ورئيس شركة الكري وشركة عقال البحرين. وخلال الجلسة الأولى، تحدث المتحدث الضيف السيد سامر إبراهيم كردي رئيس مجلس إدارة مجموعة السنبلة (المملكة العربية السعودية) بشكل متعمق عن "فوائد الاستثمار الملائكي وتأثير الاستثمارات الملائكية على اقتصاديات دول مجلس التعاون الخليجي، وأعقبه جلسة للأسئلة والأجوبة.

 وشهدت الجلسة الثانية تقديم شركة عقال البحرين للمشاريع الناشئة، شملت ثلاث شركات ناشئة رائدة في قطاعي التعليم والرعاية الصحية في مملكة البحرين. وتضمنت قائمة الشركات الناشئة "دكتوري"، وهو تطبيق للتكنولوجيا الصحية في البحرين يُعد كحلقة وصل بين المرضى والأطباء الخبراء والمتخصصين في الرعاية الصحية بجميع أرجاء العالم؛ و"سبرينغرينغ"، وهي منصة تجمع بين أشكال متعددة من التواصل مع المؤسسات التعليمية؛ ويونيبال، وهي منصة على الإنترنت مخصصة لتحسين اسلوب حياة الطلاب من خلال تزويدهم بإمكانية الوصول إلى العروض والخصومات باستخدام معرف الطالب الرقمي الفريد.

وتعليقاً على الاستضافة الناجحة لـ "زينوفيت"، صرح الشيخ عبد الله بن خالد آل خليفة المدير التنفيذي لعلاقات الاتصال والمستثمرين في زين البحرين قائلاً: "نواصل دعم رؤية البحرين 2030 كمركز رائد للتكنولوجيا والشركات الناشئة في المنطقة ولم نكن نرغب في أن تعيق جائحة كوفيد-19 انعقاد مبادرة "زينوفيت" لهذا العام، ولذلك قررنا مع شركائنا استضافة اللقاء افتراضياً حيث نشعر أن الشركات الناشئة واصلت لعب دورها الحاسم في اقتصاد البحرين حتى في مثل هذه الأوقات العصيبة، حيث تواجه معظم الشركات الناشئة الحالية تحديات كبيرة بسبب جائحة كوفيد-19 وأصبحت أكثر هشاشة من الناحية المالية، وتعد زينوفيت واحدة من تلك المنصات التي توفر الدعم اللازم لمشاريع قطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة لتحقيق النمو والتطور، فيما تضمن كذلك نزاهة تلك الأعمال واستدامتها".

وفي تصريح له بهذه المناسبة قال السيد خالد زين العابدين مؤسس ورئيس شركة الكري وفرع شركة عقال البحرين: "على الرغم من أننا نعايش أوقاتاً غير مسبوقة. إلا أننا نؤمن بالاستثمار في العقول الأكثر استثنائية التي تبني شركات من شأنها إعادة تعريف المستقبل، وبلا شك، فقد ساهمت جائحة كوفيد-19 في تسريع التوجه الرقمي الذي أتاح الكثير من الفرص، ونود أن نتعرف على بعض الشركات الناشئة في البحرين التي تستخدم تقنياتها الخاصة لضمان صحة وسلامة مجتمعاتنا، وقد طورت تلك الشركات حلولاً فريدة وركزت على الاستدامة، ولا يفوتنا، في الوقت نفسه، أن نشكر شركة زين البحرين لدعمها المستمر واستضافتها للنسخة الرابعة من مبادرة زينوفيت ولدورها الرائد في تطوير بيئة ريادة الأعمال في المملكة".

وتستهدف مبادرة "زينوفيت" أنماطاً مختلفة من الأشخاص مثل مؤسسي الشركات الناشئة الذين يرغبون في طرح أفكارهم التجارية الجديدة أو يتطلعون للحصول على تمويل أو يرغبون في الاستماع إلى الخبراء. وتتماشى مساهمة زين في النظام البيئي للشركات الناشئة في البحرين مع استراتيجية الاستدامة والمسئولية الاجتماعية للشركات التي تركز على ثلاث ركائز أساسية: الابتكار  وقيادة الفكر  وتمكين الشباب.

 

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2020

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.