16 10 2019

المنامة: أعلن بنك الخليج الدولي ش.م.ب عن تعيين خالد عباس، رئيساً لمجموعة مصرفية الشركات لبنك الخليج الدولي. و يتمتع خالد بخبرة تزيد عن عقدين في القطاع المصرفي و سيتقلد هذا المنصب بعد أن عمل مديراً اقليمياً لفرع بنك الخليج الدولي في دولة الإمارات العربية المتحدة؛ حيث كان مشرفاً على النمو المتواصل للبنك في السوق الإماراتية. وقبل انضمامه لبنك الخليج الدولي، كان خالد نائباً للرئيس التنفيذي والمدير الإقليمي للخدمات المصرفية للمؤسسات والشركات في مصرف أبوظبي الإسلامي، وعمل هناك لمدة ثمانِ سنوات، وكان قد شغل قبل ذلك العديد من المناصب العليا في مجموعة سامبا المالية، وفي البنك السعودي الفرنسي.

ويذكر أن خالد حاصل على درجة البكالوريوس في الأعمال التجارية من الجامعة اللبنانية الأمريكية في بيروت كما حصل على شهادات في التعليم التنفيذي من كلية داردن للأعمال في جامعة فرجينيا وكلية إنسياد لإدارة الأعمال.

وتعليقاً على هذا التعيين، قال عبدالعزيز بن عبدالرحمن الحليسي، الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك الخليج الدولي: "إن خبرة خالد عباس الواسعة وسجله الطويل في بناء وإدارة خدمات مصرفية الشركات في المنطقة يدعم استراتيجية بنك الخليج الدولي، من حيث تركيزه المتواصل على النمو والتنوع في جميع أنحاء المنطقة". مضيفًا: "بنك الخليج الدولي بنك رائد منذ وقت طويل في مجال الخدمات المصرفية للشركات، وفي خدمة العملاء من الشركات الكبرى والمؤسسات المالية، وأنا على ثقة تامة بأننا وتحت إدارة خالد، سنواصل نمو وتطوير مكانتنا والقيمة التي نقدمها لعملائنا وشركائنا في السوق".

- انتهى -

عن بنك الخليج الدولي

تأسس بنك الخليج الدولي في مملكة البحرين العام 1975، وبدأ عملياته في 1976. وفي العام 2017، أصبح أول بنك أجنبي يحصل على ترخيص من مجلس الوزراء السعودي لتأسيس بنك تجاري محلي في المملكة العربية السعودية. وعليه، ستكون مكاتب فرع بنك الخليج الدولي في المملكة جزءاً من الشركة التابعة للبنك في المملكة العربية السعودية، ومقرها الرئيس بالظهران.

بنك الخليج الدولي مملوك لحكومات دول مجلس التعاون الخليجي، وتعود غالبية أسهمه إلى صندوق الاستثمارات العامة في المملكة العربية السعودية.

ويهدف البنك إلى أن يصبح الشريك المفضل في توفير خدمات مصرفية متقدمة عن طريق تقديم حلول مالية معدة حسب الطلب لقاعدته العريضة من العملاء في المنطقة وخارجها. وتشمل هذه الحلول الخدمات المصرفية للشركات، والخدمات المصرفية الرقمية الأولى من نوعها في العالم المتوافقة مع الشريعة،التي يقدمها البنك من خلال خدمة "ميم من بنك الخليج الدولي، والخدمات المصرفية الاستثمارية من خلال جي أي بي كابيتال التابعة له.

تعد شركة (جي آي بي كابيتال) الذراع الاستثماري لبنك الخليج الدولي في مجال الخدمات المصرفية الاستثمارية وإدارة الأصول الإقليمية، وهي تقدم حلولاً مبتكرة في مجال إدارة الأصول وإصدار السندات والصكوك والقروض المشتركة، وإعادة الهيكلة المالية، وتوظيف الأموال الشخصية، والبيع الخاص والطرح الأولي العام وإدارة الاكتتابات والديون بالإضافة إلى عمليات الدمج والاستحواذ.

وبالإضافة إلى الشركتين الرئيسيتين التابعتين له، بنك الخليج الدولي (المملكة المتحدة) المحدود ومقره لندن، وشركة جي آي بي كابيتال التي تتخذ من الرياض مقراً لها، يوجد لدى البنك فروع في لندن ونيويورك وأبوظبي والظهران والرياض وجدة، كما يمتلك البنك مكتب تمثيل في دبي. 

للمزيد من المعلومات يرجى التواصل مع فين مارك كوميونيكيشنس

زهراء طاهر

المدير التنفيذي

39630997

© Press Release 2019