ضمن جوائز التفوق السنوية الصادرة عن مجلة "يوروموني" للعام 2021

يتمتع بنك الكويت الوطني بهيمنة على سوق الخدمات المصرفية في الكويت تدعمها ريادة البنك الراسخة وتفوقه الدائم، وقد تم تتويج ذلك التفوق بالفوز بجائزة أفضل بنك في الكويت لعام 2021 من مجلة "يوروموني" العالمية الرائدة في عالم الأعمال ضمن جوائز التفوق السنوية "يوروموني للتميز 2021".

تمنح مجلة يورومني جوائز التفوق وفقاً لمجموعة من المعايير المتنوعة تشمل المؤشرات المالية التي تعكس معدل نمو الأصول والربحية إضافة إلى قدرة البنك على التوسع والنمو مقارنة بباقي البنوك كمل تتضمن أيضاً رضا العملاء عما يتم تقديمه من خدمات ومنتجات مصرفية تلبي احتياجاتهم وكذلك قدرة البنك على التكيف مع ظروف البيئة التشغيلية المتغيرة وإمكاناته فيما يتعلق بتطوير الأعمال وابتكار خدمات ومنتجات وحلول دفع متطورة.

يقوم مجلس تحرير المجلة بمراجعة نتائج المؤشرات ومقارنتها فيما بين البنوك إلى جانب المراجعات التي تتم من فريق المحررين والباحثين لتلك النتائج والتي يتم مقارنتها مع البيانات المتوفرة لدى أبحاث "يورومني".

تشكل الجائزة إضافة جديدة إلى سجل بنك الكويت الوطني الحافل بالجوائز المرموقة والتي تؤكد على المكانة الفريدة التي يتمتع بها البنك باعتباره مصرفاً رائداً في الكويت والمنطقة، كما تعد تأكيداً على تفوق البنك في تقديم الخدمات والمنتجات المصرفية المبتكرة والأكثر تطوراً.

يملك بنك الكويت الوطني حصة مهيمنة في السوق المحلي على صعيد كافة قطاعات الأعمال بفضل ما يتمتع به من مرونة نموذج أعماله وصلابة مركزه المالي ودوره في تمويل المشروعات التنموية وتفوقه في معظم المؤشرات المالية الرئيسية مقارنة بالبنوك المحلية وعلى مستوى المنطقة الأمر الذي ينعكس على كاف ما يقدمه من خدمات ومنتجات مصرفية متميزة وحلول دفع متطورة.

وقد نجح البنك خلال جائحة كورونا في التأكيد على ريادته بشأن تقديم أفضل الخدمات والحلول المصرفية المبتكرة بفضل تفوقه الرقمي الذي يدعمه بنية تحتية تكنولوجية هائلة تم بنائها على مدار سنوات في إطار تنفيذ استراتيجية التحول الرقمي والتي جعلت الوطني الأكثر استعداداً لتلك الظروف الاستثنائية.

كان بنك الكويت الوطني قد حل بصدارة قائمة التصنيف العالمي من مجلة "ذي بانكر" لأفضل 1000 بنك في العالم، وذلك على مستوى الكويت، كما جاء بالمرتبة التاسعة على مستوى منطقة الشرق الأوسط.

هذا ويواصل بنك الكويت الوطني تميزه بأعلى مستويات التصنيف الائتماني ضمن كافة بنوك منطقة الشرق الأوسط، وذلك بإجماع مؤسسات التصنيف الائتماني الثلاث: موديز، فيتش وستاندرد آند بورز، بدعم من رسملته القوية وسياسات الإقراض الحكيمة التي يتبعها، واتباعه لمنهج منظم لإدارة الأصول، إلى جانب الخبرة والاستقرار الذي يتمتع به جهازه الإداري. بالإضافة إلى ذلك، يحتفظ بنك الكويت الوطني بموقعه بين أكثر 50 بنكاً أماناً في العالم.

وتعد "جوائز يوروموني للتميز" من أرفع الجوائز العالمية التي تكرم المتميزين في القطاع المصرفي وخاصة كونها تصدر عن مجلة "يوروموني" التي تتمتع بشهرة عالمية في قطاع المال والأعمال على مدى نحو 50 عاماً.

لمزيد من المعلومات حول جائزة أفضل بنك في الكويت لعام 2021 الصادرة عن مجلة "يوروموني" يرجى زيارة الموقع الالكتروني:

https://www.euromoney.com/awards/awards-for-excellence/awards-for-excellence-2021#mideast

- انتهى -

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2021

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.