أبو ظبي، الإمارات العربية المتحدة: في إطار مبادرة «Innov Italy UAE»، ستعقد السفارة الإيطالية في الإمارات العربية المتحدة، بالتعاون مع جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا ومؤسسة دبي للمستقبل، المنتدى الإلكتروني الرابع، بمشاركة مجموعة من الخبراء والأخصائيين من إيطاليا والإمارات العربية المتحدة، لتبادل المعلومات والخبرات في مجال مكافحة وباء كورونا، وذلك في يوم الأربعاء 4 نوفمبر.

سيتم تقسيم الجدول الزمني للمنتدى إلى ثلاث جلسات. تركز الجلسة الأولى على الدراسة المتعمقة للحلول العلاجية الجديدة المعتمدة أو قيد الدراسة في كلا البلدين. وسيحضر الندوة البروفيسور الشهير رينو رابولي من جامعة إمبريال في لندن وجامعة سيينا، ورئيس البحث والتطوير الخارجي في شركة الأدوية العالمية جلاكسو سميث كلاين (GSK)، إضافة إلى حضور الدكتورة حبيبة الصفار ، مديرة مركز التكنولوجيا والأبحاث التقنية الحيوية في جامعة خليفة.

وتتمحور الجلسة الثانية حول استخدام الاختبارات كأداة لتتبع العدوى ومنع انتشارها. حيث سيقدم كل من البروفيسور أندريا كريسانتي، مدير علم الأحياء الدقيقة والفيروسات في جامعة بادوفا، والبروفيسور إرنستو دامياني، المدير الأول لمعهد الذكاء الاصطناعي والأنظمة الذكية في جامعة خليفة، لمحة عامة عن التجربة الإيطالية والإماراتية على التوالي.

أما الجلسة الثالثة، فسوف تركز على مقارنة الخطوات التي اتخذها كلا البلدين في البحث واختبار اللقاحات ضد فيروس كورونا، مع مداخلات من قبل الدكتور ماسيمو سكاكاباروزي، رئيس اتحاد شركات الأدوية في إيطاليا (Farmindustria)؛ والدكتورة أنتونيلا فولجوري، الرئيس التنفيذي لشركة Reithera Srl، والدكتورة نوال الكعبي، رئيس لجنة مكافحة العدوى في هيئة الصحة أبو ظبي.

كما ستقدم في هذه الجلسة الدكتورة أندريا بيكاري، رئيسة خدمات البحث والتطوير في شركة الأدوية البيولوجية Dompé Farmaceutici SpA ومنسقة المشروع، والدكتورة كريستينا سيلفانو من جامعة العلوم التطبيقية في ميلانو، مشروع منصة الحوسبة الفائقة الإيطالية (EXscalate). وأخيراً، سيناقش معهد الأبحاث العالمي بجامعة نيويورك أبو ظبي نتائج اختبارات اللعاب للكشف السريع عن فيروس كورونا، والتي يمكن استخدامها قريباً في مدارس الإمارات العربية المتحدة.

سيلقي سعادة نيكولا لينر، سفير إيطاليا لدى الإمارات العربية المتحدة، الكلمة الافتتاحية، وسيدير الجلسة الدكتور ماسيمو كريستالدي،. استشاري جراحة عامة وعضو اللجنة الطبية في أبوظبي لمكافحة فيروس كورونا.

لمزيد من المعلومات يرجى متابعة @ItalyInUAE على انستغرام وتويتر و فيسبوك أو زيارة الموقع الالكتروني
https://ambabudhabi.esteri.it/Ambasciata_AbuDhabi/en/ambasciata

ملاحظات للمحررين:
يمكنكم حضور منتديات InnovItalyUAE القادمة و المجانية حسب الجدول التالي :

التاريخ الموضوع
18 نوفمبر الطاقة المتجددة و المياه و الاقتصاد الدائري
9 ديسمبر تقنيات الغذاء

سفارة ايطاليا في الامارات:
سفارة إيطاليا في أبو ظبي هي بعثة أجنبية لوزارة الخارجية والتعاون الدولي الإيطالية من أجل التمثيل الدبلوماسي الإيطالي في الإمارات العربية المتحدة.
للاستفسارات يرجى التواصل على البريد الالكتروني التالي
italianembassy.abudhabi@esteri.it

للاستفسارات الإعلامية ، يرجى الاتصال بـ
شيلا توبياس: stobias@twisterme.ae | +971 55872 3009
مي توما: mtouma@twisterme.ae | +971 55768 4150

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2020

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.