الكويت: في ظل تطلع الشركات في مختلف أنحاء العالم إلى التعافي من تبعات جائحة فيروس كوفيد-19 وتحسن أوضاع الأسواق خلال العام 2021، ينظم المركز المالي الكويتي "المركز" ندوة رقمية بعنوان "رؤية "المركز" لعام 2021: الفرص والتوقعات المستقبلية"، وذلك حرصاُ منه على دعم المستثمرين للاستفادة من الفرص الاستثمارية التي يحملها العام الحالي. وستعقد الندوة يوم الإثنين الموافق 18 يناير في تمام الساعة 6 مساءً عبر تطبيق زووم (Zoom)، ويمكن الحصول على رابط التسجيل من موقع "المركز" الإلكتروني. وستعرض الندوة مجموعة من الآراء المتخصصة في قطاع الاستثمار، بقيادة فريق خبراء "المركز"، حول ظروف السوق الحالية، وآفاق العام 2021.

ويشمل برنامج الندوة خمس جلسات حوارية وعروض تقديميةٍ متنوعة تغطي قطاع أسهم منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، الدخل الثابت، القطاع العقاري في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، العقار الدولي، والاستثمارات العالمية. وسيقدم المتحدثون تقييماً لأداء الأسواق المختلفة في ظل الأخبار الإيجابية بخصوص لقاحات فيروس كوفيد-19، وإجراءات التحفيز المقدمة من قبل الحكومات، وذلك بناءً على دراسات وتقييمات السوق من قبل "المركز". وستسلط الندوة الضوء على فئات الأصول الجذابة لعام 2021، بما في ذلك الدخل الثابت والسندات والصكوك، وسيتم إلقاء نظرة معمقة على أداء الأسهم في ظل انخفاض أسعار النفط، وجائحة فيروس كوفيد -19. وسيتعرف الحضور على الفرص الاستثمارية المتاحة في أسواق العقارات الإقليمية والدولية ضمن الفئات المختلفة مثل العقار السكني، المكتبي، التجزئة، والصناعي.

وتضم قائمة المتحدثين من خبراء "المركز" علي حسن خليل، الرئيس التنفيذي "للمركز"؛ بسام ناصر العثمان، العضو المنتدب لإدارة عقار الشرق الأوسط وشمال أفريقيا؛ رشا عثمان، نائب الرئيس التنفيذي لأسواق المال والدخل الثابت؛ عبد الله الميلم، محلل أول في إدارة العقار الدولي؛ فهد الرشيد، مدير الأسهم في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا؛ وعبدالمحسن المضف، المحلل المساعد لإدارة الاستثمارات الدولية. وسيدير الجلسات إم آر راغو، نائب الرئيس التنفيذي للأبحاث المنشورة.

وصرح عبداللطيف وليد النصف، العضو المنتدب لإدارة الثروات وتطوير الأعمال، قائلاً: "مثلت جائحة فيروس كوفيد-19 حدث فريد جعل من الصعب التنبؤ بالأحداث المقبلة، وخلق الكثير من التحديات التي أثرت على غالبية القطاعات الاقتصادية والتجارية خلال العام 2020. إلا أن الفترة الأخيرة شهدت ارتفاعاً في معنويات المستثمرين، وبدى أصحاب الأعمال أكثر ثقة بشأن التعافي في المستقبل القريب مدفوعين بحالة التفاؤل الناشئة عن توزيع اللقاحات وإجراءات التحفيز الجديدة."

وأضاف النصف: "ونحن في "المركز"، كنا وما نزال، نراقب عن كثب اتجاهات السوق وتطوراته بهدف استنباط الرؤى التي تساعدنا في اتخاذ قراراتنا الاستثمارية الرامية لتخفيف المخاطر، وتحقيق عوائد مناسبة لعملائنا. ومن خلال الندوة الرقمية، سيقدم خبراؤنا أراءهم القيّمة حول آفاق العام الجديد، والتي سيكون من شأنها دعم المستثمرين في اتخاذ الخيارات الاستثمارية الصحيحة".

ويأتي سعي "المركز" المتواصل لتنظيم الندوات والمبادرات عبر الإنترنت والمشاركة فيها، بالإضافة إلى إجراء الدراسات البحثية، في إطار التزامه بدعم التنمية الشاملة للاقتصاد الكويتي. وشارك "المركز" في أواخر العام الماضي كشريكٍ داعمٍ في ندوة رقمية بعنوان "الاستثمار في الكويت - الاستفادة من التحول"، والتي عقدتها هيئة تشجيع الاستثمار المباشر في الكويت (KDIPA). كما نشر "المركز" تقريراً يسلط الضوء على تأثير قيود التنقل خلال جائحة فيروس كوفيد-19، وأصدر توصياتٍ للعديد من القطاعات لتمكينها من التغلب على التحديات التي تواجهها وضمان أمان أعمالها.

###

 

نبذة عن المركز المالي الكويتي "المركز"

تأسس المركز المالي الكويتي (ش.م.ك.ع.) "المركز" في العام 1974 ليصبح أحد المؤسسات المالية الرائدة على مستوى المنطقة في مجالي إدارة الأصول والخدمات المصرفية الاستثمارية. ويدير "المركز" الآن أصولاً مجموعها 1.03 مليار دينار كويتي كما في 30 سبتمبر 2020 (3.37 مليار دولار أمريكي). وقد تم إدراج "المركز" في بورصة الكويت في العام 1997.

 

للمزيد من المعلومات يرجى الاتصال بـ:

سندس سعد

إدارة الإعلام والاتصال

شركة المركز المالي الكويتي ش.م.ك.ع. "المركز"

هاتف: +956 2224 8000

فاكس: +965 2246 7264

البريد الإلكتروني:  ssaad@markaz.com      

    markaz.com     

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2021

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.