14 10 2019

جدة - المملكة العربية السعودية: افتتح البروفيسور خالد الحربي، رئيس الجمعية السعودية لعلوم المختبرات الإكلينيكية (SSCLS) رسميًا، المؤتمر السعودي للمختبرات الطبية والتشخيص 2019، وهو أول تجمع للمختصين في مجال المختبرات الطبية والتشخيص في جدة ، والذي نظمته الجمعية بالتعاون مع شركة "معرفة مانجمنت" الراءدة في تنظيم المؤتمرات الطبية في الشرق الاوسط

شارك أكثر من 250 من المتخصصين في صناعة المختبرات والتشخيص ومقدمي الرعاية الصحية في المؤتمر الذي يستمر لمدة ثلاثة أيام، مما يعتبر بمثابة منصة هامة للمختصين في المعامل الطبية على المستوى الإقليمي والدولي وذلك لمناقشة الاتجاهات والتقنيات التي من شأنها أن تؤثر على قطاع الرعاية الصحية السعودي وكدلك لمناقشة أفضل الممارسات والمعايير الدولية في الكشف عن الأمراض والوقاية منها .

هدا و قد نوه البروفيسور خالد الحربي، رءيس الجمعيه السعودية  لعلوم المختبرات الاكلينكية و رئيس المؤتمر، في خطابه الافتتاحي: "نهدف داءما في الجمعية كاعرق جمعية لعلوم المختبرات في المملكة إلى نشر المعرفة ومساعدة المختصين في المجال الطبي الصحيين في جميع أنحاء البلاد، وكذلك دعم رؤية المملكة 2030".

تقدر قيمة سوق خدمات المختبرات الإكلينيكية في المنطقة بحوالي 8 - 10 مليار دولار، وتتوقع كوليرز إنترناشيونال أن تنمو منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بمعدل سنوي مركب يتراوح بين 6? إلى 8? حتى عام 2025. وفقًا للتقارير، فإن التحكم في الأمراض المعدية مثل فيروس كورونا، وأنشطة البحث والتطوير المتنامية بالإضافة إلى تطوير التقنيات الجديدة وإجراء اختبارات تشخيصية جديدة للتحقق من الأمراض المعدية هي العوامل التي تؤثر على سوق المختبرات في المملكة.

أتاح هذا المؤتمر فرصة للتواصل مع الخبراء المحليين والإقليميين والدوليين البارزين، وناقش الموضوعات تشمل أدوات إدارة المختبرات الفعالة ومؤشرات الجودة والإرشادات والتشغيل الآلي الكامل للمختبر وتأثير ذلك على الكفاءة وسلامة المرضى، وكان من البين المواضيع التي نوقشت الدور الأساسي لأدوات التشخيص الفعالة في بنوك الدم، والإدارة الناجحة لنقطة اختبار الرعاية و عدد من المواضيع الاخري

وقد تم دعم المؤتمر الذي استمر ثلاثة أيام رسميًا من قبل الجمعية السعودية للمختبرات الإكلينيكية والجمعية السعودية للكيمياء الإكلينيكية كشريكين استراتيجيين وكان المؤتمر تحت رعاية مؤسسات رائدة، مثل AMPC شركة الصالحية للتجارة ونيوبيرج دياجنوستكس.

حول معرفة مانجمنت:

شركة معرفة مانجمنت هي شركة عالمية للتدريب وإدارة الأحداث والفعاليات التي تعمل بشكل وثيق مع المؤسسات الحكومية والهيئات الصناعية والجمعيات المهنية للمساعدة في التطوير الوظيفي للفرد من أجل النمو والمحافظة على نجاح الأعمال.

عبر أقسامها الأربعة الرئيسية تقدم شركة معرفة الخدمات المهنية المتكاملة والتي تشمل إدارة الفعاليات والتدريب على تطوير القيادة وأبحاث السوق وإدارة المؤسسات التابعة لمجالات العمل المختلفة. يشرف على إعداد مؤتمرات الشركة وتدريباتها المتخصصة لجان فنية متخصصة تعمل على وضع برامج علمية وفنية تواكب العصر لمواجهة المشكلات الحرجة الحالية في مجالات العمل المختلفة.

زوروا: www.maarefah-managment.com

© Press Release 2019