07 04 2020

· الندوة الحوارية تحت عنوان: "البرازيل والدول العربية: سلسلة الإمدادات الغذائية، الرؤى والتحديات الراهنة"

· روبنز حنون: سيساهم هذا المؤتمر في زيادة الفهم للرؤية البرازيلية وإيصالها للشركات والحكومات في الدول العربية.

 أعلنت الغرفة التجارية العربية البرازيلية استكمال الاستعدادات لإقامة أول ندوة حوارية لها عبر الإنترنت، على أن يتم البث المباشر يوم الأربعاء الموافق 8 أبريل 2020 في تمام الساعة 4:00 بعد الظهر بتوقيت دولة الإمارات العربية المتحدة. وستشكل هذه الندوة نقطة الانطلاق لعددٍ من الاجتماعات الخاصة وستتمحور حول الموضوع المطروح تحت عنوان: "البرازيل والدول العربية: سلسلة الإمدادات الغذائية، الرؤى والتحديات الراهنة ".

وستشهد الندوة مشاركة مجموعة من كبار المسؤولين العرب والبرازيليين ومن ضمنهم تيريزا كريستينا، وزيرة الزراعة والثروة الحيوانية والتموين البرازيلية؛ وخالد حنفي، أمين عام اتحاد الغرف العربية؛ وروبنز حنون، رئيس الغرفة التجارية العربية البرازيلية، كما سيتولى تامر منصور، الأمين العام والرئيس التنفيذي للغرفة التجارية العربية البرازيلية، إدارة جلسة النقاش. وخلال الفعالية سيتطرق المشاركون للمسائل التي تفرض نفسها في الوقت الراهن منها توريد الأغذية، والقضايا والتحديات التي تواجهها البرازيل والدول العربية، وأفضل الممارسات التي تتبناها مُختَلَف الدول. 

وصرّح روبنز حنون، رئيس الغرفة التجارية العربية البرازيلية: "نتطلع قُدماً نحو إنجاح أول ندوة حوارية لنا عبر الإنترنت، وذلك في إطار التزام الغرفة بالعمل كصلة وصل تجمع العرب والبرازيليين حتى في ظل التحديات التي يواجهها العالم اليوم، فلا يمكن أن تتوقف عجلة تجارة الغذاء عن الدوران تحت أي ظرف. وبما أن البرازيل أكبر مورد للأغذية للدول العربية، قُمنا بدعوة الوزيرة تيريزا كريستينا لموافاتنا بإحاطة موجهة لرجال الأعمال العرب. ويشكل قطاع الصناعات الزراعية أحد الأركان الرئيسية التي تدعم العلاقات البرازيلية العربية، ويغطي هذا القطاع الهام كامل نطاق سلسلة التوريد. إننا ننظرُ لهذه الندوة بعين التفاؤل ونتوقع مساهمتها في زيادة فهم الرؤية البرازيلية وإيصالها للشركات والحكومات في الدول العربية."

ومن المُقرر أن تقام الندوة باللغتين العربية والبرازيلية لأعضاء الغرفة التجارية العربية البرازيلية، إلى جانب غُرف التجارة العربية وأفراد السلك الدبلوماسي للسفارات في البرازيل والدول العربية، فضلاً عن مسؤولي الحكومات المعنية بشكلٍ خاص والجمهور بشكلٍ عام. أما الندوة الثانية عبر الإنترنت المتمحورة حول القطاع اللوجستي فيتم التحضير لانعقادها خلال الأسابيع القادمة.

- انتهى -

للمزيد من المعلومات، يرجى الاتصال بـ :

مجموعة أورينت بلانيت

هاتف:+971 4 4562888

بريد الكتروني: media@orientplanet.com

موقع الكتروني: www.orientplanet.com

© Press Release 2020