جدة – المملكة العربية السعودية – وقعت الهيئة الملكية لمحافظة العلا و الخطوط السعودية مذكرة تفاهم بقيمة 4 ملايين ريال سعودي، تتضمن نشاطًا تسويقيًا وترويجيًا مشتركًا لضمان تواجد العلا على رأس خطط المسافرين السعوديين في العام الحالي باعتبارها وجهة سياحية مفتوحة على مدار العام.

و قد تم توقيع مذكرة التفاهم من قِبَل السيدة ميلاني دي سوزا، المدير التنفيذي لتسويق الوجهات بالهيئة الملكية لمحافظة العلا، و السيد حازم سنبل، نائب الرئيس للمبيعات بالخطوط السعودية، و ذلك في مقر الخطوط السعودية في مدينة جٍدة.

و قد بدأ نشاط الشراكة في 26 يناير 2021 و ذلك تزامناً مع حملة العلامة التجارية الأولى للعلا التي تم إطلاقها تحت شعار "أعظم تحفة عرفها الزمن" في 10 يناير 2021، والتي ستستمر حتى أبريل المقبل مع استهدافها لأسواق المملكة العربية السعودية ودول مجلس التعاون الخليجي.

و تعد الخطوط السعودية الناقل الجوي الوحيد الذي يقدم خدمات مجدولة إلى العلا. بواقع ثمان رحلات أسبوعية حالياً من: جدة والدمام والرياض (بدون توقف وبشكل مباشر من كل وجهة):

  • الرياض، الأربعاء والخميس والجمعة والسبت
  • الدمام ، الخميس والسبت
  • جدة ، الخميس والسبت

ويتاح شراء الرحلات أو باقات السفر شاملة لتذاكر الطيران والإقامة والنقل والجولات عن طريق عطلات السعودية من خلال موقعها www.saudiaholidays.com

يشمل نشاط الشراكة التسويق الخارجي والرقمي والذي يحمل العلامات التجارية المشتركة في جدة والرياض والدمام، و على أنظمة الترفيه على متن طائرات "السعودية"، والعروض الترويجية من خلال برنامج الفرسان التابع للخطوط السعودية، والعلامة التجارية في المطارات ومكتب التذاكر، والترويج للباقات من خلال عطلات السعودية، وغيرها.

 وعلقت ميلاني دي سوزا، المديرة التنفيذية لتسويق الوجهات في الهيئة الملكية لمحافظة العلا، أنها سعيدة بالعمل مع الناقل الوطني في أول حملة محلية للعلا وتتوقع أن تكون هذه هي الأولى من بين العديد من الحملات المميزة للعمل مع السعودية، لا سيما بعد إعلان الهيئة العامة للطيران المدني مؤخرًا أن فتح الرحلات الدولية من وإلى المملكة سيتم استئنافه في 31 مارس.

وقالت دي سوزا: "الخطوط السعودية تمثل الشريك الرئيسي لنا مع بداية إنطلاقة العلا كوجهة للسياحة المحلية أولا ثم للسياحة الدولية بمجرد استئناف الرحلات الدولية. "أعظم تحفة عرفها الزمن" هي حملة للعلامة التجارية تستهدف السوق السعودي الحيوي وقد تلقينا ردود فعل إيجابية للغاية حتى الآن. "

و أضافت دي سوزا: "نحن بحاجة إلى ترسيخ مكانة العلا كوجهة مفتوحة على مدار السنة تماشياً مع فتح مواقعنا التراثية وتوفر أنشطة المغامرة والطبيعة المتاحة خلال الصيف والربيع. و من خلال شراكة ودعم الخطوط السعودية، سنقوم بإيصال ذلك من خلال برنامج متعددة."

وعلق نائب الرئيس للمبيعات في "السعودية" ، السيد حازم سنبل قائلاً: "إنها لحظة رائعة أن نبدأ الشراكة مع الهيئة الملكية لمحافظة العلا بهدف وضع العلا  في موقعها الملائم كوجهة تاريخية وثقافية داخل المملكة وبذلك نشكل علامة فارقة نحو تحقيق رؤية 2030".

تتوفر باقات عطلات السعودية ابتداءً من 24 يناير وتشمل ليلة أو ليلتين أو ثلاث ليالٍ. لجميع المعلومات والحجوزات الأخرى، بما في ذلك الوصول إلى المواقع التراثية وتجارب المغامرة، يرجى زيارة www.experiencealula.com

- انتهى -

عن محافظة العلا:

تقع العلا على بعد 1100 كيلومتر من الرياض في شمال غرب المملكة العربية السعودية، وهي منطقة ذات تراث طبيعي وإنساني غير مسبوق. تغطي العلا مساحة شاسعة تصل إلى 22.561 كيلومترًا مربعًا، وتشمل واحة خصبة وجبالًا شاهقة من الحجر الرملي ومواقع تراث ثقافي قديم يعود تاريخها إلى آلاف السنين عندما حكمتها مملكتي لحيان والأنباط. الموقع الأكثر شهرة واعترافًا في العلا هو الحِجر وهو أول موقع تراث عالمي لليونسكو في المملكة العربية السعودية.

الحِجر هي مدينة قديمة تبلغ مساحتها 52 هكتارًا ، وكانت المدينة الجنوبية الرئيسية للمملكة النبطية وتتألف من 111 مقبرة الكثير منها محفوظة جيدًا بواجهات متقنة مقطوعة من نتوءات الحجر الرملي المحيطة بالمستوطنة الحضرية.

 تشير الأبحاث الحالية أيضًا إلى أن الحِجر كانت البؤرة الاستيطانية الجنوبية للإمبراطورية الرومانية بعد غزو الرومان للأنباط عام 106 م.

العلا هي أيضًا موطن لحضارة دادان القديمة، وعاصمة مملكتي دادان ولحيان، وتعتبر واحدة من أكثر مدن الألفية الأولى قبل الميلاد تطوراً في شبه الجزيرة العربية. أما جبل عكمة فيعد بمثابة مكتبة مفتوحة تضم مئات النقوش والكتابات بعدة لغات مختلفة. أيضا بلدة العلا القديمة، وهي متاهة تضم أكثر من 900 منزل من الطوب اللبن تم استيطانها من القرن الثاني عشر على أقل تقدير، وسكك حديد الحجاز وقلعة الحِجر، وهي كلها مواقع رئيسية في قصة لورنس العرب و فتوحاته.

لمزيد من المعلومات عن العلا، تفضل بزيارة: www.experiencealula.com

عن الهيئة الملكية لمحافظة العلا:

تأسست الهيئة الملكية لمحافظة العلا بمرسوم ملكي في يوليو 2017 لحماية و الحفاظ على منطقة العلا، وهي منطقة ذات أهمية طبيعية وثقافية بارزة في شمال غرب المملكة العربية السعودية. تشرع الهيئة الملكية لمحافظة العلا في خطة طويلة الأجل لتطوير وتقديم تحول حساس ومستدام للمنطقة، مما يؤكد على أنها واحدة من أهم الوجهات الأثرية والثقافية في البلاد، حيث تجهزها الهيئة الملكية لاستقبال الزوار من جميع أنحاء العالم. تشمل أعمال التطوير التي تقوم بها الهيئة الملكية لمحافظة العلا في العلا مجموعة واسعة من المبادرات في مجالات الآثار والسياحة والثقافة والتعليم والفنون، مما يعكس الالتزام الطموح بزراعة السياحة والترفيه في المملكة العربية السعودية، تتابعاً و تأكيداَ لرؤية 2030.

لمزيد من المعلومات عن الهيئة الملكية لمحافظة العلا، تفضل بزيارة: www.rcu.gov.sa

عن الخطوط السعودية:

الخطوط الجوية العربية السعودية (السعودية) هي الناقل الوطني للمملكة العربية السعودية. تأسست الشركة عام 1945، وتعد واحدة من أكبر شركات الطيران في الشرق الأوسط.

السعودية عضو في الاتحاد الدولي للنقل الجوي (IATA) والمنظمة العربية للنقل الجوي (AACO). وهي واحدة من ال 19 شركة طيران أعضاء تحالف سكاي تيم منذ عام 2012.

حصلت السعودية على العديد من الجوائز والتقديرات المرموقة في مجال صناعة الطيران. تم تصنيفها على أنها شركة طيران عالمية من فئة الخمس نجوم في الفترات الأخيرة من قبل جمعية تجربة ركاب الخطوط الجوية (APEX) وحصلت على المركز الماسي من قبل APEX Health Safety المدعم من SimpliFlying.

لمزيد من المعلومات حول الخطوط الجوية العربية السعودية، يرجى زيارةwww.saudia.com

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2021

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.