شانغهاي - أعلنت جمعية العلامات التجارية في شانغهاي عن استحداث وحدات الخدمة القياسية لوكالة العلامة التجارية في شانغهاي. 

ووفقا للتطبيق والتقييم، ينطبق على أبوغزاله للملكية الفكرية "أجيب" معيار شانغهاي المحلي لـ"مواصفات وكلاء تقديم خدمات العلامات التجارية" حيث تم تصنيفها كواحدة من ضمن خمس وحدات قياسية (من بين 500 وكالة) في الصين. 

ووفقا لذلك، تستطيع "أجيب" من خلال محامي معتمد حضور جميع أنواع التقاضي والتحكيم بما في ذلك القضايا المدنية والجنائية والملكية الفكرية والإدارية وغيرها.

وقد كانت أنشئت شركة أبوغزاله للملكية الفكرية "أجيب" في الكويت عام 1972 تحت اسم "تي ام بي أجنتس" في الوقت الذي كانت فيه حماية الملكية الفكرية ما تزال في مراحل تطورها الأولى في المنطقة العربية. وبالرغم من ذلك ومنذ انطلاقتها، فقد كانت "أجيب" على الدوام في طليعة القائمين على بذل الجهود الرامية لتحسين البنية التحتية للملكية الفكرية في العالم العربي.

وتحقيقاً لهذه الغاية، عملت "أجيب" على تنسيق وثيق مع الحكومات العربية والمنظمات متعددة الأطراف لاستحداث نظام فعال للملكية الفكرية أسفر عن تغييرات هامة في المنطقة.

ومن خلال هذا النظام الجديد، استطاعت الشركات الكبرى متعددة الجنسيات التوسع في المنطقة والتخطيط لإقامة استثمارات رئيسية، وذلك لقناعتها بأن استثماراتها أصبحت محمية بشكل مناسب. بالإضافة إلى ذلك، شجع النظام الجديد الأفراد العرب المبدعين كالمهندسين المعماريين والفنانين والمصممين والعلماء والموسيقيين والكتّاب على تقديم المزيد من الإبداعات، طالما أن أعمالهم تكافأ بشكل مناسب وتتم حماية إبداعاتهم بشكل فعال.

كما قدمت "أبوغزاله" المساعدة والدعم للجان والمسؤولين الحكوميين المكلفين بمراجعة وصياغة قوانين وأنظمة جديدة لإنفاذ تطبيق حقوق الملكية الفكرية في العديد من البلدان العربية كالبحرين ولبنان واليمن وعُمان وتونس الإمارات العربية المتحدة.

       

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2021

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.