دبي، الإمارات – أعلنت "إنترتك"، إحدى الشركات الرائدة في توفير حلول ضمان الجودة المتكاملة لمختلف القطاعات حول العالم، عن إطلاق خدمة جديدة في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي بهدف دعم المؤسسات التعليمية في الوقت الذي بدأت فيه إعادة افتتاح أبوابها لاستقبال العام الدراسي الجديد. وهذه الخدمة الجديدة تطبق المتطلبات الصارمة الصادرة عن وزارات التربية والتعليم في عموم المنطقة.


تشتمل خدمة "بروتك" Protek التي توفرها "إنترتك" للمدارس على مجموعة من حلول الصحة والسلامة والنظافة تغطي كافة المجالات في البيئات والعمليات المدرسية. والخدمة هي الأحدث في برنامج "بروتك" التابع لـ "إنترتك" والذي يعد البرنامج المتكامل الأول من نوعه في العالم لضمان الصحة والسلامة والعافية للناس ولبيئات العمل والأماكن العامة.


باتت الصحة والسلامة والعافية الآن من أبرز اهتمامات القطاع التعليمي لا سيما وأن المؤسسات التعليمية بدأت بفتح أبوابها مجدداً في كل أنحاء المنطقة. وضمان سلامة كل المعنيين بالمجال التعليمي أصبحت من الأمور البالغة الأهمية بالنسبة للمدارس في الوقت الحالي. ولذلك أصبح من الضروري جداً الامتثال لبروتوكولات الصحة والسلامة والإرشادات الصادرة عن وزارات التربية والتعليم من أجل حماية الجميع من خطر العدوى.


صُمم برنامج "بروتك" خصيصاُ لتلبية الحاجة لضمان الصحة والسلامة وللحيلولة دون انتشار العدوى، بما في ذلك انتشار فيروس كوفيد-19. ويقدم البرنامج حلاً متكاملاً يغطي كافة المنشآت المدرسية الرئيسية، بدءاً من الصفوف المدرسية وحتى أماكن تناول الطعام والمنشآت الرياضية. ويتبع البرنامج الإرشادات الصادرة عن منظمة الصحة العالمية ومراكز السيطرة على الأمراض ومنعها (CDC) وهو يرتكز على حل Posi-Check من "إنترتك". هذا الحل هو عبارة عن بروتوكول وشهادة اعتماد للفحص والمعاينة مصمم لقطاعات بعينها والذي يُقيّم قدرات المؤسسات على منع انتشار الأمراض من خلال تطبيق سياسات وإجراءات ومن خلال البنى الأساسية والموظفين المكرسين لهذه المهمة.


يُزوّد برنامج "بروتك" الجديد المدارس بخبرات مستقلة للتثبت من برامجها المعتمدة في مجال النظافة والسلامة حيث ترتكز الخدمة على ضمان الجودة المنهجية القائمة على تقييم المخاطر. كما ويوفر البرنامج الشفافية من حيث المعلومات والإثباتات المتاحة لموظفي المدرسة وللطلاب على أن منشآت المدرسة تطبق بروتوكولات الصحة والسلامة. يشتمل برنامج Posi-Check لفحص ومعاينة المدارس على السيطرة على العدوى وتقييم المخاطر والتدريب على التنظيف وترتيبات تناول الطعام وخدمات النقل وإدارة التباعد الاجتماعي والمستلزمات الوقائية وممارسات النظافة الشخصية إضافة إلى أشياء أخرى.


تتضمن عملية الاعتماد بشهادة Posi-Check على دورات تدريب عملية إلى جانب الفحص والمعاينة كل شهرين واختبارات سهلة الاستعمال لاكتشاف مادة adenosine triphosphate (ATP) على الأسطح الرئيسية في الصفوف المدرسية والأماكن العامة الشائع استخدامها مثل المراحيض وأماكن تناول الطعام والمواقع الإدارية والمصاعد والسلالم المتحركة والمنشآت الرياضية وأماكن أخرى. هذا ويمتاز حل Posi-Check بسهولة التطبيق وهو يبرهن على أن المدارس تدير إجراءات منع انتشار العدوى بشكل فعال.


علق ماثيو سكينر، المدير التنفيذي الإقليمي لمنطقة الخليج وباكستان في "إنترتك": "لدينا في ’إنترتك‘ الخبرات والموارد الضرورية للمساعدة في ضمان كون كل المؤسسات التعليمية تُطبق الإرشادات الصارمة التي وضعتها وزارات التربية والتعليم والتعليم العالي. ونحن نعمل مع مجموعة من المؤسسات في مجال ضمان الجودة وخدمات الفحص والمعاينة ودعم النظم الإدارية. ولدى ’إنترتك‘ كل الخبرات على الأرض وكذلك القدرات في مجال القوى العاملة لتلبي متطلبات وزارات التعليم في كل أرجاء المنطقة. ونحن نفتخر بأننا نقدم لقطاع التعليم الواسع، بما في ذلك مديري المدارس وصُناع القرار والعائلات والطلاب الراحة والطمأنينة التي تنتج عن معرفتهم أن منشآتهم المدرسية تعمل بشكل آمن وتطبق كل الإرشادات الصادرة عن الجهات الرسمية."


لمعرفة المزيد، زوروا موقع http://www.intertek.com/protek/


-انتهى-

للحصول على المزيد من المعلومات
يرجى الاتصال بـ :
رندة مزاوي
بروج للاستشارات
randa@boroujconsulting.com


لطلب اجتماع، يرجى الاتصال بـ:
سمير أحمد
مدير ضمان الأعمال لمنطقة الخليج وباكستان "إنترتك"
samir.ahmed@intertek.com
نبذة عن "إنترتك"

الجودة الكلية. مضمونة.

"إنترتك" هي موفر رائد لحلول ضمان الجودة المتكاملة لمختلف القطاعات حول العالم. وتقدّم شبكتنا التي تضمّ أكثر من 1000 مختبر ومكتب وأكثر من 46,000 موظفاً في أكثر من 100 بلد، حلولاً مبتكرة ومصمّمة وفقاً للاحتياجات الخاصة في مجال ضمان الجودة والاختبار والفحص والاعتماد إلى عمليات عملائنا وسلاسل التوريد لديهم. وتمكّن خبرات إنترتك ومهاراتها في مجال ضمان الجودة الكلية والتي تقدّمها دوماً بدقة وبسرعة وبالتزام تامّ، عملاءنا من المضي قُدماً بأمان.

Intertek.com

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2020

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.