دبي، الإمارات العربية المتحدة: أعلنت إم إس دي، الشركة الرائدة عالمياً في مجال صناعة الأدوية، عن تعيين السيد أشرف ملاك في منصب المدير الإداري للشركة في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي، التي تضم كُلّاً من المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة والكويت والبحرين وقطر وسلطنة عُمان.

وكان السيد ملاك قد شغل مؤخراً منصب المدير الإقليمي للعمليات التجارية لدى إم إس دي في منطقة أوروبا الشرقية والشرق الأوسط وأفريقيا، حيث أسهم في تعزيز النمو السريع للسوق ودعم عملية التحول الرقمي، إلى جانب دوره المحوري في الارتقاء بإمكانات الشركة في مجالات استثمار تحليلات البيانات وتنفيذ الاستراتيجية التجارية الجديدة كلياً.

وقبل ذلك، شغل السيد ملاك منصب المدير الإداري لدى شركة إم إس دي في المملكة العربية السعودية، حيث أعاد رسم ملامح عمليات الشركة في المملكة وعزّز من فرص وصول المرضى إلى اللقاحات والعلاجات الحديثة في مجال علم الأورام، وكان له دور أساسي في ازدهار أعمال الشركة في مجالات الرعاية المركزة وعلاجات أمراض القلب الأيضية، وتسريع جهود تطوير العقاقير المبتكرة واعتمادها محلياً، إلى جانب الارتقاء بالبرنامج الوطني للقاحات. وبالإضافة إلى ذلك، أسهم السيد ملاك في تعزيز مكانة إم إس دي كواحدة من أفضل أماكن العمل حينما تولى مسؤولية إدارة المواهب ضمن الشركة في المملكة، بما في ذلك تسريع برنامج التوطين فيها.

وتعليقاً على الموضوع، قال أشرف ملاك، المدير الإداري لشركة إم إس دي في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي: "يسعدني أن أكون جزءاً من أسرة إم إس دي منذ حوالي العقدين، وأتعهد بمواصلة تقديم كامل الدعم اللازم لزملائي في الفريق لتعزيز ابتكاراتنا العلمية والحفاظ على تميّزنا في مجال الأدوية واللقاحات من أجل إنقاذ حياة الناس وتحسينها. ونؤكد عزمنا على التعاون مع الجهات المعنية في قطاع الرعاية الصحية لضمان حصول المرضى على فرص الوصول للرعاية والأدوية الحديثة بشكل مستمر. وإلى جانب جهودنا المستمرة لتطوير علاجات جديدة، فإنّنا نهدف إلى تلبية الاحتياجات الملحة ضمن مجالات تخصصنا مثل علم الأورام واللقاحات والأمراض المعدية واضطرابات داء السكري، من خلال التعاون الوثيق مع حكومات دول مجلس التعاون الخليجي وشركائنا في القطاع".

وأردف السيد ملاك: "أودّ اغتنام الفرصة لتوجيه الشكر للسيد مازن التاروتي لقاء الإسهامات التي قدّمها على مدى أكثر من 21 عاماً لوضع إم إس دي على قائمة أفضل خمس شركات دوائية في المنطقة. وأتمنى له باسمي وباسم فريق العمل في الشركة النجاح في المرحلة المقبلة من حياته الشخصية والمهنية على حد سواء".

انضمّ السيد أشرف ملاك إلى شركة إم إس دي في الإمارات العربية المتحدة عام 2002، حيث تولى العديد من المهام ضمن أقسام المبيعات والتسويق ودخول السوق وإدارة وحدة الأعمال والتنمية التجارية والعمليات والإدارة العامة. ويحمل السيد أشرف شهادة البكالوريوس في علوم الصيدلة من جامعة الأردن، وهو حائز على درجة الماجستير في إدارة الأعمال من الجامعة الأمريكية في دبي، إلى جانب تخرجه من برنامج القيادة التنفيذية الخاص بمدرسة هارفرد للأعمال.

- انتهى -

لمحة عن إم إس دي

تعمل إم إس دي، الشركة الرائدة عالمياً في مجال صناعة الأدوية، منذ أكثر من نصف قرن على ابتكار علاجات لتحسين حياة المرضى، وطرح الأدوية واللقاحات بغية محاربة أكثر الأمراض انتشاراً وخطورة على مستوى العالم. ويعود الاسم التجاري لشركة إم إس دي لصالح شركة ميرك آند كو، ويقع مقرها الرئيسي في مدينة كينلورث في ولاية نيوجرسي بالولايات المتحدة الأمريكية. وبهدف تقديم حلول صحية مبتكرة، تنتشر عملياتنا في أكثر من 140 دولة، نزود العملاء ضمنها بمجموعة واسعة من الأدوية التي تصرف بموجب وصفة طبية واللقاحات والعلاجات البيولوجية ومنتجات الصحة الحيوانية. كما نرسخ التزامنا تجاه تعزيز الوصول إلى الرعاية الصحية عبر اعتماد سياسات وبرامج وشراكات واسعة النطاق. واليوم، نواصل في إم إس دي ريادة جهود الأبحاث الرامية للنهوض بسويات الوقاية والعلاج من الأمراض التي تُهدد الأفراد والمجتمعات في مختلف أنحاء العالم، بما فيها السرطان، والأمراض القلبية والاستقلابية، والأمراض الحيوانية الجديدة، ومرض الزهايمر، إلى جانب غيرها من الأمراض المعدية مثل متلازمة العوز المناعي المكتسب (الإيدز) ومرض فيروس الإيبولا. وتتميز إم إس دي بحضور راسخ في منطقة الخليج العربي منذ أكثر من 30 عاماً، عبر موزعيها المحليين المنتشرين في الإمارات العربية المتحدة والكويت والبحرين وقطر وعمان، كما تُعد واحدة من الشركات الدوائية الرائدة على مستوى المنطقة. كما تُقدم إم إس دي أدوية مبتكرة ضمن مجموعة من المجالات العلاجية، والتي تشمل الأدوية المضادة للعدوى، والأمراض القلبية الوعائية، والربو والحساسية، والسكري، وفيروس التهاب الكبد (C)، ومتلازمة العوز المناعي المكتسب (الإيدز)، وهشاشة العظام، والأورام، والخصوبة، وطب العيون، والتخدير، بالإضافة إلى العديد من اللقاحات المتخصصة.

للمزيد من المعلومات يرجى زيارة موقعنا الإلكتروني على العنوان: www.msd.com كما يمكنكم التواصل مع أم أس دي الخليج عبر على اليوتيوب والفيس بوك واللينكدين وتوتير

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2021

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.