سيرجيو ماكوتا: نشعر بالفخر لإدراجنا على هذه القائمة معتزين بالتنوع والشمول... ووضعنا أهدافًا واضحة تمكّن مزيدًا من النساء من تقلّد مناصب قيادية

دبي، الإمارات العربية المتحدة– اختيرت شركة "إس إيه بي" رسميًا أحد أفضل أماكن العمل للمرأة في دول مجلس التعاون الخليجي للعام 2020. ووقع الاختيار على عملاقة تقنية المعلومات العالمية من قبل شركة "غريت بليس تو وورك"، المعنية بتطوير ثقافة أماكن العمل العالمية المتميزة. وقد وضعت الشركة قائمتها "أفضل أماكن العمل للمرأة" للمرة الأولى في دول مجلس التعاون الخليجي، وضمّت فيها 40 من أكثر أماكن العمل تميزًا بالمنطقة.

ويشكّل تحسين التوازن بين الجنسين أولوية لدى "إس إيه بي"، التي حدد مجلس إدارتها التنفيذي هدفًا يتمثل في شغل النساء 30 بالمئة من مناصب الإدارة على المستوى المؤسسي حول العالم بحلول العام 2022. وانسجامًا مع مبادرة المرأة في "إس إيه بي"، تستضيف الشركة العديد من الأنشطة والمبادرات في منطقة الشرق الأوسط، مثل شبكة سيدات الأعمال، وسلسلة الندوات المقدمة عبر الإنترنت بعنوان "النمو المهني للمرأة"، ومجتمع "إس إيه بي وومن فورورد" على شبكة التواصل المهني "لينكد إن".

وأعرب سيرجيو ماكوتا النائب الأول للرئيس لمنطقة جنوب الشرق الأوسط لدى "إس إيه بي"، عن فخر الشركة الكبير بإدراج اسمها على قائمة أفضل أماكن العمل للعام 2020 في دول مجلس التعاون الخليجي، مؤكدًا اعتزازها بالحرص على التنوع والشمول، وأضاف: "وضعنا أهدافًا واضحة تمكّن مزيدًا من النساء من تقلّد مناصب قيادية، وهي مسألة نرى أنها يجب أن توحّد رؤى جميع قادة الأعمال".

هذا وقد أخذت جميع المنشآت المعتمدة في الاعتبار عند إدراجها في القائمة، ولكن أفضل 40 مكان عمل اختيرت بالتركيز على المعدلات التي أسفر عنها مسح "مؤشر الثقة" الذي خضع لتقييم الموظفات في أماكن العمل تلك، مع أخذ نسبة النساء في كل منشأة في الاعتبار، بجانب عنصر "المعاملة العادلة بغض النظر عن الجنس".

واعتبر ماكوتا أن التركيز على التنوع والشمول يأتي ضمن أهم عوامل النجاح التي تضع المنشآت على سلّم التفوق، لافتًا إلى أن تكريم "إس إيه بي" بإدراجها على قائمة أفضل أماكن العمل للمرأة في دول مجلس التعاون الخليجي للعام 2020 "إنجاز بارز يؤكد تفوق جهودنا في تشجيع الريادة من خلال القدوة". ومضى إلى القول: "تحرص "إس إيه بي" على دعم التطوير المهني للموظفات، وتمكينهن من الاستغلال الكامل لقدراتهنّ في مكان العمل المتسم بالتقنية سريعة النمو، وذلك انسجامًا مع أجندات التحوّل الرقمي الوطنية، مثل رؤية الإمارات 2021".

من جانبه، قال إبراهيم مغربل المدير التنفيذي لشركة "غريت بليس تو وورك" في الإمارات، إن الأبحاث التي تجريها شركته تُظهر تمتّع الرجال بتجربة عمل أفضل مما تحظى به النساء، مؤكّدًا أن هذه النتائج "دفعتنا إلى إطلاق قائمة أفضل 40 مكان عمل في منطقة الخليج لأول مرة"، وأضاف: "جاء إطلاق هذه القائمة كذلك انسجامًا مع استراتيجيتنا للعام 2020 المتمثلة في تكريم المنشآت العاملة في جميع أنحاء المنطقة والتي تسعى بجدّ لسدّ الفجوة بين الجنسين وترسيخ ثقافة تتحلّى بالثقة العالية والأداء الرفيع لدى جميع الموظفين".

ويندرج على قائمة "أفضل أماكن العمل للمرأة في دول مجلس التعاون الخليجي" عدد متنوع من المؤسسات الحكومية والشركات العاملة في مختلف القطاعات كالخدمات اللوجستية والتقنية والمال والإعلام وتجارة التجزئة والموضة والسلع الاستهلاكية والضيافة والرعاية الصحية والتصنيع.

بدوره، قال مازن حرب المدير التنفيذي لشركة "غريت بليس تو وورك" بالشرق الأوسط، إن موظفي المنشآت المتقدمة بطلبات لإدراجها على القائمة الجديدة تحدثوا إلى شركته عن مشاعرهم إزاء 60 جانبًا مختلفًا من الجوانب المتعلقة بثقافة مكان العمل، والتي تشمل المصداقية والاحترام والفخر والزمالة، وأضاف: "كشفت معايير الإنصاف والمساواة عن أكبر الفجوات بين تجربتي مكان العمل للمرأة والرجل، حيث تعيش المرأة في كثير من الأحيان تجربة تلمس خلالها تفضيل المسؤولين للرجل وتوزيع الترقيات والمشاريع توزيعًا بعيدًا عن العدل".

يمكن الاطلاع على تفاصيل القائمة الكاملة.

كما يمكن زيارة مركز إس إيه بي للأخبار أو متابعة الشركة على تويتر عبر حسابيها: @SAPMENA و@sapnews، لمزيد من المعلومات.

-انتهى-


نبذة عن SAP
تقوم استراتيجية شركة SAP على مساعدة كافة الشركات للتحول إلى "مؤسسات ذكية"، كما أنها الشركة البرمجية الرائدة في تطوير برمجيات المؤسسات والمتخصصة بتمكين الشركات بمختلف أحجامها ومجال عملها من إدارة أعمالها بالشكل الأمثل. 77?? من العمليات المالية حول العالم تتم عبر أحد أنظمة إس أيه بي. وتساهم تقنياتنا المتقدمة مثل تعلّم الآلات وإنترنت الأشياء والتحليلات البرمجية المتطورة، عملاءنا من الشركات على التحوّل إلى مؤسسات ذكية، كما تزوّد SAP المستخدمين والمؤسسات برؤى معمّقة وتعزز التعاون فيما بينهم بما يمكّنهم من التفوق على منافسيهم. إننا نبسّط التقنيات التي توفرها لتمكّن المستخدمين من تشغيل برمجياتنا بالطريقة التي يفضّلونها ودون انقطاع في العمل. وتساعد الحزمة المتكاملة من التطبيقات والخدمات التي نوفرها لعملائنا من الشركات ومؤسسات القطاع العامّ عبر 25 قطاعا مختلفا حول العالم على العمل بربحية أكثر والتمكن من التواؤم مع المتغيرات وتحقيق قفزة نوعية في أعمالهم. ومن خلال شبكة عالمية تتكون من شركاء وعملاء وموظفين وخبراء، تساهم SAP في تعزيز العمليات اليومية التي تُحسن من حياة الناس. لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة موقع الشركة: www.sap.com.

حسين التميمي، إس إيه بي، 971566811641+، husain.tamimi@sap.com
فادي أوزون ، واليس للعلاقات العامة، 971554457187+: fadi.ozone@wallispr.com


نبذة عن "غريت بليس تو وورك"
تُعدّ شركة "غريت بليس تو وورك" Great Place to Work مرجعًا عالميًا يحظى بالثقة فيما يتعلّق بثقافة مكان العمل، وتساعد المنشآت على تحديد ثقافتها الخاصة بمكان العمل وتحسين نتائج أعمالها من خلال خلق تجربة عمل تتسم باكتسابها ثقة الموظفين العالية. منصة "غريت بليس تو وورك" الخاصة بإدارة ثقافة مكان العمل، والمسمّاة Emprising، تمكّن قادة الأعمال من اكتساب الرؤية الواضحة والشاملة عبر الاستطلاعات وإعداد التقارير الفورية واستلهام الأفكار التي يحتاجونها لاتخاذ قرارات مستنيرة مبنية على البيانات. وتستخدم الشركة بياناتها المعيارية في تكريم الشركات المؤهلة والحاصلة على اعتماد "غريت بليس تو وورك" وأفضل أماكن العمل في الولايات المتحدة وأكثر من 60 دولة أخرى، بما فيها قائمة "فورتشن" السنوية العالمية لأفضل 100 مكان عمل.

يمكن زيارة الموقع greatplacetowork.me لمعلومات أوفى، والاستماع إلى المدونة الصوتية Better by Great Place to Work، وقراءة كتاب A Great Place to Work for All. كما يمكن الانضمام إلى مجتمع "غريت بليس تو وورك" عبر المنصات LinkedIn، وTwitter، وFacebook، وInstagram، وYouTube.

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2020

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.