23 02 2020

منصة جديدة وشاملة على وسائل التواصل الاجتماعي تزود المجتمعات المحلية بمساحة تعاونية لدمج وتمكين أصحاب الهمم في الحياة اليومية

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة: يتمّ تطوير منصة 'انكلوسي?' التي تمكّن مؤيّدي الدمج في المجتمعات المحلية من التواصل والتعاون فيما بينهم لتمكين أصحاب الهمم ودمجهم في المجتمع. وبهذه الخطوة سيمتلك أصحاب الهمم في الإمارات العربية المتحدة قريباً المنصة الأولى من نوعها على مواقع التواصل الاجتماعي.

وتوفر منصة 'انكلوسي?' مساحة تعاونية ومرحة للتواصل بين الأفراد والمراكز الخاصة وصانعي السياسات والهيئات الحكومية والمؤسسات والشركات لدعم دمج أصحاب الهمم في المجتمعات المحلية كأحد أبرز الأولويات.

وقد تم قبول منصة 'انكلوسي?' ضمن أول عشرة مشاريع ناشئة في برنامج حاضنة "معاً" الاجتماعية، الذي يعد مبادرة هي من الأولى من نوعها تقدّم حلولاً لأصحاب الهمم، بهدف تسريع وتيرة الابتكار الاجتماعي والبناء المجتمعي في أبوظبي. وبفوزها ضمن قائمة أبرز 10 مشاريع اجتماعية ضمن لائحة متقدمين بلغ عددهم 500 مشروع من أنحاء العالم، اكتسبت 'انكلوسي?' المصداقية والموارد المطلوبة للتأثير إيجاباً على حياة أصحاب الهمم وعائلاتهم وجميع مؤيدي الدمج في الإمارات العربية المتحدة.

 
وتشجع المنصة قاعدتها المتزايدة من الداعمين على تسجيل الدخول إلى تطبيقها الإلكتروني للاستفادة من المزايا التي يوفرها بحلول منتصف مارس 2020. وستوفر المنصة مساحة إلكترونية آمنة ومتاحة للجميع دون استثناء، بهدف مناقشة وتنفيذ عملية دمج أصحاب الهمم في المجتمعات المحلية، كما ستعمل على توفير مظلة إلكترونية لجميع الأمور المرتبطة بعملية الدمج، ليتمكّن أفراد المجتمع من التعاون فيما بينهم لتعزيز مستويات دمج أصحاب الهمم في الفعاليات والنشاطات اليومية.

وقد تأسست المنصة على يد حفصة قدير بعد أن لمست نقصاً في المعلومات الموثوقة والنشاطات المخصصة لأصحاب الهمم بالنسبة لأخيها أحمد قدير، وهو من أصحاب الهمم الذي تمّ تشخيص إصابته بمرض العمود الفقري المشقوق عند الولادة.

وفي إطار تعليقها على الموضوع، قالت قدير: "أدركت خلال حياتي أن الإعاقة الحقيقية لا تكمن لدى الأشخاص ولكن بالطريقة غير العادلة التي يتعامل بها المجتمع مع أصحاب الهمم، فمن المهم أن نيقن بأنّ الدمج هو سلوك وتوجه عام لدى المجتمع. ومن خلال مبادرتنا #أنا_أدعم_الدمج، القائمة على ثلاث ركائز رئيسية، هي التوعية والمجتمع والفرص، ندعو الجميع للتعاون معنا وجعل برامجهم أكثر دعماً للدمج، فنحن نعمل لنكون وسيلة مساعدة لتسهيل الانتقال إلى مجتمعات أكثر دمجاً. كما تسهم منصتنا على وسائل التواصل الاجتماعي في تعزيز مفهوم الدمج كجزء من حياتنا اليومية، ونحن ممتنين للمواطنين والمقيمين في الإمارات العربية المتحدة على ردود أفعالهم الطيبة تجاه مبادراتنا. وقد تم اعتماد مصطلح 'أصحاب الهمم' للإشارة إلى الأشخاص ذوي القدرات البدنية والإدراكية والنفسية المختلفة، بفضل سياسة دولة الإمارات العربية المتحدة الوطنية الرامية إلى تمكين الأشخاص من أصحاب القدرات المختلفة. وفي 'انكلوسي?'، نعتقد بأن هذه الخطوة هي مبادرة عظيمة من قبل الحكومة الإماراتية لتهيئة بيئة حوارية إيجابية حول مفهوم الدمج".

وقد نظمت 'انكلوسي?' حتى اليوم ثلاث حملات محلية شملت أول مسابقة إماراتية إلكترونية لوصفات الطبخ مخصصة لأصحاب الهمم بالتعاون مع فعالية موسم فنون الطهي في أبوظبي. كما تواصل المنصة تعاونها مع أكثر من 15 شريك مجتمعي على مستوى دولة الإمارات العربية المتحدة، بما في ذلك مركز محمد بن راشد للتعليم الخاص بهدف تنظيم مجموعة من الفعاليات المتاحة لأصحاب الهمم على مستوى الإمارات والترحيب بالجهات الداعمة لمنصة التواصل الاجتماعي الإلكترونية الأولى من نوعها والمخصصة لأصحاب الهمم.

لمحة عن 'انكلوسي?':

تعد 'انكلوسي?' أول منصة تفاعلية إلكترونية معنية بكل ما يخص أصحاب الهمم من خلال محاورها الثلاثة المتمثلة بالتوعية والمجتمع والفرص. وتقدّم المنصة مجموعة من النشاطات والفرص المبتكرة والمخصصة لأصحاب الهمم والجهات الداعمة لمفهوم الدمج، من أجل التعاون فيما بينهم لإيجاد الحلول التي تساعد أصحاب الهمم وتمنحهم مساحة للتعريف بأنفسهم. ويسعى المشروع المجتمعي إلى تقديم حلول مستدامة لأصحاب الهمم والنهوض بمجتمعات تحترم المساواة من خلال تأثيره الاجتماعي البارز. ويذكر أن 'انكلوسي?' انطلقت في أبوظبي بدعم من برنامج حاضنة "معاً" الاجتماعية التابع لهيئة المساهمات المجتمعية، والذي اختار المنصة ضمن المشاريع العشرة الفائزة من بين أكثر من 500 مشروع مشارك من مختلف أنحاء العالم.

لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة: www.inclusive.ae

join@inclusive.ae

+97154 364 2394

إنستاجرام: @Iminclusive

لينكد إن: Inclusive UAE

للاستفسارات الإعلامية، يرجى الاتصال مع:

سعدية رضا،

بالس 360 للعلاقات العامة واتصالات التسويق 

هاتف: +971 4 2327789، الهاتف المتحرك: + 97150 4765309

البريد الإلكتروني: saadia@pulse360me.com anuroopa@pulse360.com 

© Press Release 2020