07 10 2019

دبي: أعلنت أكسا، إحدى أكبر شركات التأمين في دول مجلس التعاون الخليجي والعلامة التجارية الأولى في مجال التأمين* للسنة العاشرة على التوالي، عن تعيين بول أدامسون في منصب الرئيس التنفيذي لشركة أكسا الخليج.

وسيتولى السيد أدامسون منصبه الجديد خلفاً للسيد سيدريك شاربنتير، الرئيس التنفيذي لشركة أكسا الخليج والذي شغل مؤخراً عضوية في اللجنة التنفيذية للأسواق الدولية والجديدة ومسؤول التطوير الإستراتيجي لشركة أكسا الخليج والسعودية وتركيا، وقرر الآن مغادرة مجموعة أكسا بعد أن أمضى فيها 22 عامًا.

انضم السيد أدامسون إلى شركة أكسا في عام 2005، ويشغل حاليًا منصب المدير التنفيذي لشركة أكسا للتأمين التعاوني في المملكة العربية السعودية. يتمتع السيد أدامسون بخبرة تزيد عن 30 عامًا في قطاع التأمين، حيث أمضى العشرين عامًا الماضية في منطقة الشرق الأوسط وهو أيضًا خبير معتمد في مجال التأمين. وفي عام 2010، قاد السيد أدامسون عملية الاكتتاب الأولي وتعويم شركة أكسا في السوق المالية السعودية (تداول)، وشغل منذ انضمامه إلى أكسا العديد من المناصب العليا في جميع أنحاء المنطقة.

وتعليقًا على التعيين الجديد، قال بينوا كلافيران، الرئيس التنفيذي لشركة أكسا للأسواق الدولية والجديدة: "يمتلك بول معرفة واسعة بالمنطقة، بالإضافة إلى قدراته القيادية القوية، مما يجعله المرشح المثالي لقيادة وتطوير عملياتنا في دول مجلس التعاون الخليجي. لقد حقق بول نجاحات كبيرة خلال فترة عمله في المنطقة، وأنا واثق من أنه وفريقه سيواصلون تحقيق إنجازات رائعة. وأود هنا أن أعبّر عن امتناني للسيد سيدريك لما أبداه من حرفية عالية والتزام تام اتجاه شركة أكسا الخليج، فقد كان قائدًا متميزاً، حيث نجح في تحقيق نمو ملموس وقام بتنفيذ سلسلة من المبادرات المبتكرة التي غيّرت قطاع التأمين. أتمنى له كل التوفيق في مساعيه المقبلة".

ومن المقرر أن يواصل السيد أدامسون الإشراف على عمليات أكسا في المملكة العربية السعودية، على أن يتولّى منصبه الجديد اعتبارًا من 1 نوفمبر 2019 بعد الحصول على موافقة الجهات التنظيمية.

* بحسب تصنيف مؤسسة إنتربراند لعام 2018.

-انتهى-

 نبذة حول شركة أكسا:

تعد أكسا واحدة من أكبر شركات التأمين العالمية، وهي شركة رائدة عالمياً في مجال التأمين وإدارة الأصول وتهدف إلى تمكين الناس من التمتع بحياة أفضل. ويعود تواجد الشركة في منطقة الخليج لأكثر من 68 عامًا، وهي تقدم مجموعة واسعة من منتجات وخدمات التأمين للشركات والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة والعملاء الأفراد.

وتعد أكسا الخليج واحدة من أكبر الشركات العالمية في دول مجلس التعاون الخليجي، وهي تغطي أسواق الإمارات وعُمان والبحرين وقطر، وتضم أكثر من 800 موظفًا يعملون في 25 فرعاً ومتجر تجزئة في المنطقة ويخدمون حوالي مليون عميل. وتعد أكسا في الخليج محطة تأمين متكاملة متعددة القنوات حيث تقدّم مجموعة من المنتجات والخدمات المصممة بما يناسب كل عميل، والتي تغطي التأمين على الممتلكات والتأمين ضد الحوادث والتأمين على الحياة والتأمين الصحي.

بالإضافة إلى ذلك، تركز أكسا على مساعدة العالم في مواجهة مخاطر المناخ بشكل أفضل، مع توسيع نطاق الحماية ومعرفة المخاطر للجمهور، في محاولة منها للمساهمة في التنمية الاقتصادية العالمية، وبهدف أن تصبح شريكًا موثوقًا للعملاء في المنطقة.

تحظى شركة أكسا بالاعتراف كعلامة تجارية رائدة في مجال التأمين، وقد فازت بالعديد من الجوائز لجودة خدماتها ومنتجاتها، وهي العلامة التجارية العالمية الأولى للتأمين للعام العاشر على التوالي وفقًا لتصنيف مؤسسة إنتربراند لعام 2018. لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني www.axa.ae ومتابعتنا على وسائل التواصل الإجتماعي  

للمزيد من المعلومات:

شركة أكسا:

طوني حمد

المدير الإقليمي للعلامة التجارية والاتصالات

Tony.Hamad@axa-gulf.com

+971 4 447 6181

وكالة ويبر شاندويك:

ديفيد روس

مدير أول لخدمة العملاء

DRoss@webershandwick.com

+971 4 445 4260

     

© Press Release 2019