14 03 2016

أبوظبي - دولة الإمارات العربية المتحدة: أعلنت الجمعية العالمية للتكرير (WRA) اليوم عن انعقاد النسخة السابعة عشرة من قمة أبوظبي السنوية الدولية لتكرير النفط والغاز، والتي تقام في فندق إنتركونتننتال في أبوظبي بين 8 و10 مايو 2016.

وتواصل القمة، التي تعد الحدث الأعرق لتكرير النفط والغاز في الشرق الأوسط، التركيز على الهدف الأساسي في المنطقة، المتمثل في تحقيق قيمة أكبر من الدمج بين التكرير والبتروكيماويات. وتهدف هذه القمة، بشكل خاص، إلى ربط التكنولوجيا الدولية ومورِّدي الخدمات بمُشغِّلي عمليات الدمج بين التكرير والبتروكيماويات، بما في ذلك "شركة صدارة للكيميائيات" و"أرامكو السعودية" و"أدنوك" و"بروج" و"شركة البترول الوطنية الكويتية"، وهي شركات تواصل الاستثمار في مشاريعها رغم الظروف الحالية الصعبة.

ويركز الموضوع الأساسي للقمة هذا العام على أكبر التحديات التي تواجه القطاع حالياً، من تطوير استراتيجيات تكرير النفط والغاز، بحيث تتلاءم مع الظروف الحالية، وتحقيق المزيد من الاندماج بين التكرير والبتروكيماويات، إلى معايير الوقود العالمية التي تزداد صرامة وديناميات المواد الخام المتغيرة، والتباطؤ الاقتصادي في الصين.

وتتضمن قائمة المتحدثين في القمة كلاً من خوسيه مانويل مارتينز، الرئيس التنفيذي في الشركة الإسبانية للبترول (CEPSA)، ومحمد العزاز، مدير تطوير الصناعات الكيميائية والتحويلية في "شركة صدارة للكيميائيات"، وفيليب رودهوفت، مسؤول العمليات في شركة "بروج"، وفؤاد موسى، مدير عام تطوير التقنية في مركز سابك، وماثيو جورج، مسؤول الصادرات البتروكيماوية في الشركة الهندية للنفط، بالإضافة إلى ممثلين عن الإدارة العليا في "أرامكو السعودية" و"إيني سبا" و"إيثيدكو" وغيرها من الشركات. 

وإلى جانب مجموعة غير مسبوقة من كبار المسؤولين التنفيذيين من كبريات الشركات العاملة في قطاع تكرير النفط والغاز ومنتجاته، تنعقد القمة برعاية شركات تكنولوجيا عالمية منها "آكسنز" و"شل العالمية" و"كرايتيريون" و"إكسون موبيل" و"بيكر هيوز" و"ألبمارل" و"جونسون ماثي" و"شنايدر إلكتريك" و"باسف" و"جرس آند ألبمارل"، والتي ستشارك أحدث الحلول التكنولوجيا والابتكارات التي يمكنها المساهمة في خفض زمن التوقف عن العمل وتوسيع الهوامش. 

نبذة عن الجمعية العالمية للتكرير

تأسست الجمعية العالمية للتكرير (WRA) عام 1996 مع إطلاق "روسيا للتكرير والبتروكيماويات" في فيينا. وعلى مر السنوات، نمت أعمالنا من عقد المؤتمرات إلى خدمة آلاف العملاء كل عام عبر فعاليات التعارف، وتقارير حول القطاع، والمؤتمرات والمعارض. وندير عملياتنا التشغيلية حالياً في 18 دولة في أوروبا، وروسيا وكومنولث الدول المستقلة، والشرق الأوسط، وأفريقيا، وذلك من مكاتب في لندن وسنغافورة ودولة الإمارات العربية المتحدة. ونلتزم تقديم أفضل التجارب لعملائنا.

© Press Release 2016