هذا التحوّل الرقمي يعني الانتقال من الإجراءات اليدوية إلى آليةٍ حديثة ومتطوّرة تسمح لشركة "آفاق" باتخاذ قرار الموافقة على القروض في أقلّ من ساعة

دبي، الإمارات العربية المتحدة: أعلنت "آفاق الإسلامية للتمويل"، المؤسسة الرائدة في القطاع المالي والتي تقدّم منتجاتٍ وخدماتٍ مالية متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية في جميع أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة والمنطقة، عن إبرامها اتفاقية شراكةٍ جديدة وغير مسبوقة مع شركة 4pi الرائدة في منطقة الشرق الأوسط في مجال استشارات مخاطر الائتمان (إحدى شركات مجموعة 4most)، في إطار استراتيجية التحوّل الرقمي التي ستسمح لشركة "آفاق" بأتمتة طلبات قروض العملاء بطريقةٍ عملية تساهم في تسريع اتخاذ القرار بشأنها. هذه العملية المستندة إلى التقنيات الحديثة تختصر بشكلٍ كبير الوقت الذي تستغرقه دراسة الطلب بالطريقة المعمول بها عادةً، ما يسمح للجانب المُقرض بتبسيط مسارها العملي وامتلاك القدرة على اتخاذ القرار بخصوصها بصورةٍ أسرع بكثير، وبمهلةٍ لا تتجاوز الساعة، بدلاً من الانتظار لأيام.

بموجب هذه الشراكة الجديدة، ستعمل 4pi على تطوير التواصل الإلكتروني بين الأنظمة الداخلية لشركة "آفاق" ومكتب الاتحاد للمعلومات الائتمانية (AECB)، ما يؤدي في نهاية المطاف إلى تسريع المسار المكتبي، ومنح العملاء تجربةً جديدة أكثر تطوراً وبساطةً وتيسيراً، بالإضافة إلى توفير الكثير من الجهد والوقت والمصاريف.

راشد محبوب القبيسي، الرئيس التنفيذي لـ "آفاق الإسلامية للتمويل"، علّق على هذه الشراكة بالقول: "المعروف أن اتخاذ قرارٍ نهائيّ بشأن الموافقة على طلب قرض، من خلال المسار اليدوي المعهود، يستغرق في العادة نحو يومين، وهذا يُعتبر وقتاً طويلاً نسبياً، وخصوصاً أننا نعيش في زمن التكنولوجيا الرقمية المتطوّرة، حيث تشكل تلبية طلبات عملائنا بسرعة جوهر علاقتنا بهم وتصبّ في ضمان رضاهم الذي هو غايتنا. وفي هذا السياق فإنّ التوصل إلى اتخاذ القرارات النهائية بشأن طلبات القروض خلال وقتٍ قصيرٍ جداً يشكل إنجازاً لا يُقدّر بثمن، كما يدعم استراتيجيتنا الرائدة والتزامنا الثابت بتقديم منتجاتٍ فريدة ومبتكرة وغير مسبوقة، لتوفير تجربةٍ لا مثيل لها لعملائنا، لذلك يسعدنا كثيراً إبرام هذه الشراكة مع 4pi، لما تمتلكه من معرفةٍ واسعة وقدرات هائلة سنوظّفها معاً في مجال تحليل مخاطر القروض واتخاذ القرار السريع بشأن طلباتها".

يأتي تطوير التواصل الإلكتروني للأنظمة الداخلية لشركة "آفاق" ليلبّي الرغبة المتزايدة من العملاء للحصول بصورةٍ شبه فورية على القرار النهائيّ بشأن طلبات القروض التي يتقدّمون بها، كما يمنحهم المرونة والسهولة في تقديم الطلب عبر الأجهزة الذكية، من دون الحاجة إلى حضورهم شخصياً لتقديم الأوراق المطلوبة إلى الجهة المُقرضة. فبعد تلقّي "آفاق الإسلامية للتمويل" طلب القرض يمكنها خلال لحظات، عبر نظامها الإلكتروني المستحدث، الحصول على كامل التفاصيل المتعلّقة بصاحبه والبيانات ذات الصلة، وبالتالي تحديد درجة استيفائه الشروط المطلوبة. وفي غضون ثوانٍ فقط، يتمّ تقديم المعلومات ذاتها إلى فريق تحليل مخاطر الائتمان لدى 4pi، لإجراء عملية المراجعة اللازمة وتزويد الجهة المقرضة بالملاحظات التي تؤشر إلى الموافقة أو عدم الموافقة على الطلب.

من جانبها، قالت "نيكوليتا ريملينغر" رئيسة تطوير الأعمال في شركة 4pi:"تُعتبر رحلة العميل من لحظة تقديمه طلب القرض إلى لحظة حصوله على الموافقة عليه، أمراً بالغ الأهمية بالنسبة إليه، لذلك يهمّنا تحويلها إلى تجربةٍ رقمية شفّافة ورشيقة وناجحة، فكلما كانت العملية أكثر سهولةً وكفاءةً وسرعةً، كان ذلك أفضل. نحن سعداء جداً لاختيار "آفاق الإسلامية للتمويل" الشراكة معنا، ولا شك في أنّ الجمع بين الخبرات الواسعة التي يمتلكها كلٌّ منا سيسهل كثيراً من عملية إعداد اللوائح والمراجعات وصولاً إلى اتخاذ القرار، مع الإشادة بالسعي الحثيث من قِبل "آفاق" إلى تعزيز قدراتها العملية وتطوير قنواتها الرقمية لخدمة عملائها بأفضل ما يمكن".

-انتهى-

حول "آفاق الإسلامية للتمويل"

تأسست" آفاق الإسلامية للتمويل ش.م.خ" في العام 2006، وهي توفّر مجموعةً واسعة من المنتجات والخدمات المصرفية العالية الجودة والمتوافقة مع الشريعة الإسلامية للشركات والأفراد. وتنفرد بأنها إحدى شركات التمويل التي تتمتّع باستقلاليةٍ تامة في دولة الإمارات العربية المتحدة. بالإضافة إلى ذلك تركز استراتيجية "آفاق الإسلامية للتمويل" على استكشاف الفرص داخل قطاعات الأعمال المختلفة، وتعمل على تحقيق أعلى مستويات السعادة لعملائها، بمن فيهم المساهمون والعملاء والموظفون والشركاء الاستراتيجيون وأفراد المجتمع.

تعتمد "آفاق الإسلامية للتمويل" على متانة شراكاتها الاستراتيجية مع الهيئات والمؤسسات الرائدة في دولة الإمارات العربية المتحدة، ومنها وزارة المالية، وزارة الموارد البشرية والتوطين، اقتصادية دبي، إماراتك، تراخيص، بنك أبوظبي الأول، بالإضافة إلى "تسهيل" و"آمر" والكثير من مراكز الأعمال وغيرها. وتقّدم "آفاق" لعملاء هذه الهيئات والمؤسسات خدماتٍ متنوّعة، مثل الدرهم الإلكتروني وضمانات العمل ونظام حماية الأجور وخدمات الدفع لاقتصادية دبي، وتعبئة أرصدة نقودي وغيرها، إلى جانب مجموعةٍ واسعة من الحلول التمويلية وحلول الدفع الذكية للشركات والأفراد.

لمعرفة المزيد عن "آفاق الإسلامية للتمويل" الرجاء زيارة الموقع: www.aafaq.ae

للخدمات الصحافية الرجاء التواصل مع:

مجموعة Clickon للخدمات الصحافية

طوني فرح

الهاتف: 055-2806525

البريد الإلكتروني: tony@clickongroupmena.com

حول 4most و 4pi : www.4-most.co.uk

تمتلك 4most  قاعدة عملاء عالمية، من خلال شركة 4pi  التي تُعتبر جزءاً من مجموعة4most Group ، وتعمل في القارة الأوروبية ومنطقة الشرق الأوسط. تُعتبر مجموعة 4most Group إحدى أكبر الشركات الاستشارية في مجال مخاطر الائتمان في المملكة المتحدة، وهي معروفةٌ بكونها من أكثر شركات استشارات المخاطر حيويةً ونجاحاً على مستوى العالم، وتضمّ اختصاصيين في جميع مجالات مخاطر الائتمان والتحليلات والتنظيم في قطاع الخدمات المالية. ولقد اختارت مجلة "فاينانشل تايمز" شركة 4most Group كواحدةٍ من أسرع الشركات نموّاً في أوروبا في العامين 2019 و 2020، وأدرجتها "الصنداي تايمز" لمراتٍ عدة ضمن مجموعة "الشركات المئة الأسرع نمواً".

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2021

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.