09 06 2018

الكويت: أعلن "KIB" عن فوزه بمناقصة إدارة المحفظة العقارية لبيت الزكاة، حيث رست المناقصة الخاصة بإدارة أملاك الغير في البنك لإدارة محفظة عقارية لبيت الزكاة على "KIB".

وبهذه المناسبة، صرح مدير إدارة أملاك الغير، يوسف العجيل: "أن فوز "KIB" بهذه المناقصة جاء من منطلق حرصه على تعزيز دوره العقاري واستغلال خبراته العريقة في هذا المجال بما يواكب التطورات والمستجدات الراهنة في السوق العقاري، وذلك في إطار سعيه إلى إرضاء مختلف شرائح العملاء بتقديم خدمات متميزة في مختلف المجالات."

كما أوضح العجيل أن هذه المناقصة تفرض على إدارة أملاك الغير العديد من المهام والتي تشمل القيام بأعمال الصيانة والإشراف ومتابعة شركات الصيانة الخاصة بعقارات بيت الزكاة، إلى جانب استقدام عروض أسعار شركات الصيانة والتعاقد معها وصرف دفعاتها. هذا بالإضافة إلى متابعة القضايا المتعلقة بكل من العقارات والمستأجرين، وإعداد التقارير الشهرية للإيرادات والمصروفات لكل عقار على حدة، وتقييم العقارات في نهاية كل سنة.

يذكر أن إدارة أملاك الغير في "KIB" تأسست عام 1976 من أجل تقديم خدمات شاملة ومتكاملة لمختلف أنواع العقارات وبأسعار تنافسية مثل المجمعات التجارية والمباني السكنية والعقارات المملوكة من قبل عملاء. وتتضمن مهام هذه الإدارة تسويق وإدارة الأملاك، تحصيل الإيجارات، خدمة دفع الإيجار عبر الإنترنت، إعداد التقارير المحاسبية، تقديم خدمات الصيانة والخدمات القانونية، بالإضافة إلى إجراء المزادات العلنية حسب طلب المالك.

نبذة عن "KIB"

"KIB" هو بنك يعمل وفق أحكام الشريعة الإسلامية ومقره دولة الكويت. تأسس "KIB" عام 1973 حيث عُرف في البداية باسم البنك العقاري الكويتي، ومن ثم تحوّل إلى بنك إسلامي عام 2007.

يمارس "KIB" عملياته المصرفية من خلال شبكة فروع منتشرة في جميع أرجاء الكويت. كما يقدّم مجموعة متنوعة وشاملة من المنتجات والخدمات والحلول المصرفية المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية. وانسجاماً مع رؤية ورسالة البنك، يمتلك "KIB" برنامجاً رائداً في مجال المسؤولية الاجتماعية يهدف إلى دعم جميع أفراد المجتمع الكويتي من خلال عدد كبير من المبادرات والنشاطات.

في عام 2015، أطلق "KIB" خطة استراتيجية شاملة تهدف إلى تحسين مستوى أداء البنك، بالإضافة إلى تعزيز وتطوير المنتجات والخدمات التي يقدمها، وذلك في سبيل وضعه بمقدمة القطاع المصرفي في الكويت مع ترسيخ خطواته في سعيه ليصبح "البنك الإسلامي المفضل" في السوق الكويتي.

واليوم، يقف "KIB" شامخاً في منتصف تحوّله الاستراتيجي الجديد: وهو برنامج شامل وطويل الأجل يهدف إلى تحويل الطريقة التي يتعامل بها مع العملاء من خلال جميع وسائل التواصل سواء الشخصية أو الإلكترونية. تركز هذه الاستراتيجية الجديدة على تقديم تجربة ذات مستوى أعلى للعملاء والتي تقدّم أكثر بكثير من مجرد "خدمات مصرفية" تقليدية - بل تعمل على تأسيس "KIB" كشريك في كل جانب من جوانب حياة عملائه تحت شعار "بنك للحياة".

© Press Release 2018