"ميزا" توقع إتفاقية مع بنك رأس الخيمة الوطني في مؤسسة دبي للمستقبل

  
ميزا توقع إتفاقية مع بنك رأس الخيمة الوطني في مؤسسة دبي للمستقبل

أعلنت شركة "ميزا" التي تزوّد الشركات الصغيرة والمتوسطة بمنصة  قائمة على التكنولوجيا المالية والتي تتخذ من دولة الإمارات العربية المتحدة مقراً لها، عن عقد شراكة استراتيجية مع بنك رأس الخيمة الوطني  في مؤسسة دبي للمستقبل يوم الأربعاء الموافق 5 مايو. ووقّع على الاتفاقية الرئيس التنفيذي  لبنك  رأس  الخيمة الوطني، بيتر إنجلاند، والمؤسس والرئيس التنفيذي لشركة ميزا، محمد الويفاتي. تهدف الشراكة إلى تسهيل الحصول على التمويل لمجموعة متنوعة من القطاعات المختلفة في سوق دولة الإمارات العربية المتحدة.

ساهم وجود شركة "ميزا" التشغيلي في العديد من الأسواق الإقليمية بتطوير منصة تمويل شاملة للشركات الصغيرة والمتوسطة التي توفر نظاماً بيئياً رقمياً للتجارة الإلكترونية بين الشركاتيعمل على ربط الشركات الصغيرة والمتوسطة بمورديها، مما يزيد من الاستفادة من بيانات المعاملات على منصتها لتعزيز كفاءة قرارات الائتمان من قبل البنوك الشريكة. كما تم نشر منصة الوصول إلى التمويل التي شكلتها "ميزا"  في أسواق أخرى في المنطقة مع التركيز على قطاعات السلع الاستهلاكية وتجارة إلكترونية.

وتأتي هذه الشراكة تماشياً مع استراتيجية بنك  رأس الخيمة الوطني المتمثلة في خلق نظام بيئي فعال للشركات الصغيرة والمتوسطة، والذي تم تصميمه ليكون منصة انطلاق لتوفير حلول مبتكرة لتمويل سلسلة التوريد لخدمة القطاعات الرئيسية في اقتصاد دولة الإمارات العربية المتحدة. وستستهدف الشراكة أولاً حلول تمويل سلسلة التوريد لقطاع الأدوية في دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث يمكن للصيدليات ومقدمي الخدمات الطبية في البلاد الحصول بسهولة على ائتمان رأس المال العامل مقابل مطالبات التأمين المستحقة.

"تهدف هذه الشراكة الاستراتيجية إلى تمويل عروضنا الرقمية للعملاء، كما تتماشى مع هدف البنك المتمثل في خلق حلول فعالة باستمرار تسهم في تطوير بيئة يمكن للشركات الصغيرة والمتوسطة أن تزدهر فيها." قال بيتر إنجلاند، الرئيس التنفيذي لبنك رأس الخيمة الوطني. وأضاف: "يسعى البنك أيضا إلى توسيع الشراكة مع شركة "ميزا" في المستقبل القريب من خلال تقديم حلولنا المصرفية لعملائها، بالإضافة إلى استكشاف القطاعات الرئيسية الأخرى في البلاد مثل قطاعات المأكولات والمشروبات والتجارة الإلكترونية.”

يركز بنك رأس الخيمة الوطني على تقديم قاعدة منتجات متطورة لدعم المتطلبات الفريدة للشركات الصغيرة والمتوسطة ومساعدتها في تحقيق طموحاتها. وشمل ذلك إطلاق العديد من المنتجات المتنوعة مثل RAKstarter و Quick Apply بالإضافة إلى منصة SMEsouk  الفريدة للبنك.

وقال ديراج كونوار، مدير عام الخدمات المصرفية للأعمال في بنك راس الخيمة الوطني:" إن تعاوننا مع شركة "ميزا" سيمكن من زيادة الشفافية في سلاسل التوريد المعقدة وتقديم المزيد من الأفكار حول أنماط المعاملات في الصناعة". نحن نستفيد من هذه الأفكار لتوفير تمويل أسرع وأكثر فعالية من حيث التكلفة للموردين في المراحل المبكرة، مقارنة ببرامج تمويل الموردين التقليدية. ومن شأن هذه الشراكة الاستراتيجية أن تمكّن بنك رأس الخيمة الوطني وتعطيه مكانة تنافسية في السوق، مع بدء قدرته على تعزيز محفظة إقراض الشركات الصغيرة والمتوسطة في عصر ما بعد جائحة كورونا.

وقال محمد الويفاتي، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة "ميزا": "يعد بنك رأس الخيمة الوطني من أكبر البنوك للمشاريع الصغيرة والمتوسطة في الدولة، ونحن فخورون بإطلاق هذا التحالف الاستراتيجي معهم كبنك يركز على الشركات الصغيرة والمتوسطة وهي مؤسسة مالية رائدة في مجال تبني التكنولوجيا الرقمية، وسيتم تعزيز عملياتنا عبر القطاعات المستهدفة في دولة الإمارات العربية المتحدة من خلال هذه الشراكة، ومن خلال الانضمام إلى SMEsouk، كما سنحرص على دعم بيئة العمل لتطوير المؤسسات الصغرى والمتوسطة في مختلف القطاعات مثل الأدوية، تجارة التجزئة للسلع الاستهلاكية، المطاعم والمقاهي وغيرها.."

مع تطوير إطار الانتعاش الاقتصادي في ما بعد جائحة كورونا في جميع أنحاء المنطقة؛ تعتبر الأدوات الرقمية لدعم الوصول إلى تمويل المؤسسات الصغيرة والمتوسطة أمراً حاسماً لتمكين تسهيل رأس المال بشكل أكثر كفاءة وتوفير الشفافية والمهارة لدعم التجار الصغار في جميع أنحاء المنطقة.

من خلال عملنا في مؤسسة دبي للمستقبل و منطقة 2071، فإننا نسعى إلى جعل دبي مدينة رائدة في المستقبل، ومركزاً متكاملاً للشركات الناشئة والمواهب من جميع أنحاء العالم". قال معالي خلفان بالهول، الرئيس التنفيذي لمؤسسة دبي للمستقبل "التكنولوجيا المالية هي واحدة من القطاعات التي نركز عليها والتي تشهد حالياً نمواً سريعاً ، تسرّعه جائحة كورونا. نهنئ شركة "ميزا" - إحدى الشركات الرائدة في مجال التكنولوجيا المالية وإحدى أوائل الشركات الناشئة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا التي انضمت إلى منطقة 2071 - على التعاون التاريخي مع بنك رأس الخيمة الوطني، والذي يشهد على نجاح جهودنا في خلق بيئة مواتية للشركات الناشئة. هذه الشراكات هي نقاط إثبات لمهمتنا الأساسية المتمثلة في ربط الشركات الناشئة ورواد الأعمال بأصحاب المصالح المناسبين من القطاعين العام والخاص المبتكرة."

تم اختيار شركة "ميزا" سابقاً من قبل المنتدى الاقتصادي العالمي كواحدة من أفضل 100 شركة ناشئة عربية وكانت مقيمة في منطقة 2071.

"إن منصة تسهيل التمويل هي في صميم استراتيجية النمو الإقليمية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ومن خلال الشراكة اليوم نعلن عن استمرارية رحلة النمو في المنطقة من هنا في مؤسسة دبي للمستقبل في الحاضنة حيث بدأ كل شيء بالنسبة لنا.... من خلال استراتيجيتنا الإقليمية، نهدف إلى توسيع خدماتنا عبر العديد من الأسواق حيث نهدف إلى تكثيف تأثيرنا مع شركائنا من البنوك لدفع النمو وتوفير الوصول إلى الائتمان الذي تحتاجه بشكل كبير الشركات الصغرى والصغيرة والمتوسطة في المنطقة وخاصة في مرحلة التعافى الاقتصادي ما بعد جائحة كورونا." أضاف محمد الويفاتي، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة "ميزا".

-انتهى-

حول بنك رأس الخيمة الوطني

تأسس بنك رأس الخيمة الوطني في عام 1976، وهو يعتبر واحداً من أعرق المؤسسات المالية في دولة الإمارات العربيّة المتحدة. وشهد البنك انطلاقة جديدة في عام 2001، حيث تحول تركيزه من تقديم الخدمات المصرفية للأفراد فحسب ليصبح مؤسسة مصرفية رائدة بمجال الخدمات المصرفية للأفراد والأعمال الصغيرة. إضافة إلى تقديمه مجموعة واسعة من الخدمات المصرفية للأفراد، رفع البنك حجم الإقراض للأعمال الصغيرة والمتوسطة التقليدية، والإقراض التجاري، وإقراض الشركات خلال السنوات الأخيرة. ويوفر البنك أيضاً الحلول المصرفية الإسلامية عبر قسم "الخدمات المصرفية الإسلامية"، من خلال فروعه الـ 27 في دولة الإمارات، وكذلك عبر الخدمات المصرفية الرقمية. يعتبر بنك رأس الخيمة الوطني شركة مساهمة عامة مقرها إمارة رأس الخيمة بدولة الإمارات العربية المتحدة، ومدرجة في "سوق أبوظبي للأوراق المالية".  ويتوافر مزيد من المعلومات عبر الرابط www.rakbank.ae، أو مركز الاتصال على الرقم 0000 213 9714+. كما يمكن التواصل مع بنك رأس الخيمة الوطني على "تويتر" و"فيسبوك" من خلال twitter.com/rakbankliveوfacebook.com/rakbank.

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2021

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.

المزيد من البيانات الصحفية