23 02 2019

تعزيز ثقافة الجودة والأداء المؤسسي

تبسيط وتطبيق أفضل الممارسات المتبعة في مجال الخدمات المقدمة للمتعاملين

دبي : وقعت وزارة تطوير البنية التحتية ودائرة التنمية الاقتصادية بدبي متمثلة بقطاع التسجيل والترخيص التجاري مؤخراً اتفاقية تعاون للعمل المشترك على ربط النظام الإلكتروني. وبموجب الاتفاقية ستقوم اقتصادية دبي بتوفير الربط الإلكتروني وتزويد وزارة تطوير البنية التحتية بالاطلاع على البيانات الخاصة للشركات المسجلة في برنامج نظام التراخيص والتسجيل التجاري الخاص، بغرض تسهيل عملية تحديث هذه البيانات، والسماح لها بمشاركة البيانات المذكورة من خلال نظام السجل الاقتصادي الوطني التابع لوزارة الاقتصاد.

وتهدف هذه الاتفاقية إلى تحسين أداء العمليات المشتركة وتبسيط الإجراءات للارتقاء بما يخدم العملاء مما لذلك من أثر إيجابي على جميع الأصعدة الاقتصادية والاجتماعية والثقافية. وقام بتوقيع الاتفاقية كل من سعادة المهندسة نادية مسلم النقبي، الوكيل المساعد لقطاع الخدمات المساندة بوزارة تطوير البنية التحتية؛ و عبدالعزيز بن حثبور، مدير إدارة علاقات المتعاملين في قطاع التسجيل والترخيص التجاري، بحضور عدد من المسؤولين من الجانبين.

وتعقيباً على هذه الاتفاقية، قالت سعادة المهندسة نادية مسلم النقبي أن توقيع اتفاقية التعاون يأتي في إطار حرص وزارة تطوير البنية التحتية على تحقيق اهداف حكومة دولة الإمارات بالتعاون المشترك مع المؤسسات والجهات الحكومية ذات الصلة بتعزيز التوجه الرقمي من خلال تبادل البيانات والمعلومات وتكاملية الادوار لتنفيذ الاجندة الوطنية ودفع عملية التنمية في الدولة، وتحقيق تطلعات القيادة الرشيدة بان تكون الدولة ضمن الأفضل عالميا بحلول العام 2021، وصولا لمئوية الإمارات 2071.

ولفتت مسلم إلى أن الوزارة تعمل بشكل حثيث وبالتعاون مع شركائها في الجهات الحكومية بشقيها الاتحادي والمحلي إلى جانب القطاع الخاص على تطوير منظومة العمل الرقمي، والعمل على تقديم حلولا متميزة تسرع من وتيرة انجاز كافة المعاملات بما يخدم توجه الوزارة في أعلى معدلات السعادة لمتعامليها.

وأشارت إلى أن الوزارة وبتوجيهات معالي الوزير الدكتور المهندس عبدالله بن محمد بلحيف النعيمي تبذل قصارى جهدها لتعزيز منظومة العمل الحكومي المشترك وفق منظور واضح يستند إلى تطوير منظومة الخدمات الذكية، لمواكبة التطور الحاصل، وقد عملت من أجل ذلك على تحويل مجموعة كبيرة من خدماتها إلى تطبيقات ذكية.

ومن جانبه، قال عبد العزيز بن حثبور: "تحرص اقتصادية دبي على دعم مجتمع الأعمال، وتحقيق التنمية المستدامة وتعزيز تنافسية الإمارة وفق أرقى المعايير المتبعة. وتعكس هذه الشراكة الحرص الذي توليه الجهات والمؤسسات الحكومية على تعزيز روح التعاون المشترك من خلال إبرام اتفاقيات تحمل بموجبها مبادرات وأفكار ايجابية تسهم في الارتقاء بسير العمل وتقديم خدمات مميزة للمتعاملين تعود عليهم بالدقة والسهولة والشفافية في الإنجاز".

وأكد بن حثبور أن هذا الربط الإلكتروني يأتي في إطار توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، للارتقاء الدائم بأداء القطاع الحكومي وتطويع تكنولوجيا المعلومات لخدمة طموحات دبي نحو الريادة والتفوق وتوفير أفضل الخدمات للمتعاملين.

وأضاف بن حثبور: "يلتزم قطاع التسجيل والترخيص التجاري في اقتصادية دبي بطرح المبادرات والمشاريع التنموية، التي تخدم كافة المؤسسات والشركات وكذلك الأفراد الذين يتخذون من إمارة دبي موقعاً لمزاولة أعمالهم على الصعيد المحلي والعالمي. ستسهم الاتفاقية في تسهيل مزاولة الأعمال والنشاطات التجارية مما يعزز من مكانه الإمارة كمركز تجاري لحركة المال والأعمال، بالإضافة إلى تحقيق رؤية واستراتيجية حكومة دبي للمساهمة في دفع عجلة التنمية الاقتصادية لإمارة دبي ودولة الإمارات بشكل عام".

-انتهى-

معلومات للمحررين عن دائرة التنمية الاقتصادية:

إن اقتصادية دبي هي هيئة حكومية تختص بوضع وإدارة الأجندة الاقتصادية لإمارة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة. وتقدم اقتصادية دبي كل الدعم لعملية التحول الهيكلي التي تشهدها إمارة دبي إلى اقتصاد متنوع ومبدع هدفه الارتقاء ببيئة الأعمال وتعزيز مستويات النمو في الإنتاجية. وتعمل اقتصادية دبي مع المؤسسات التابعة لها على وضع الخطط والسياسات الاقتصادية، وتعزيز نمو القطاعات الاستراتيجية، وتوفير الخدمات لكافة رجال الأعمال والشركات المحلية والدولية.

للمزيد من المعلومات يرجى الاتصال بـ:

نفيسة المرزوقي، هاتف: (971 4)4455978، بريد إلكتروني: nafisa.elmarzouky@dubaided.gov.ae

أبوبكر الشيزاوي، هاتف: (971 4)4455926، بريد إلكتروني: abubaker.alshezawy@dubaided.gov.ae

© Press Release 2019