22 02 2018

فرصة مثالية لأكثر من 30,000 زائراً للتفاعل مع مزودي خدمات التعليم والتدريب في العالم

الإمارات العربية المتحدة- يسجّل قطاع التعليم في دولة الإمارات نمواً مستمراً، تجلّى في تحقيق عدّة تطورات رئيسية كان أبرزها في العام 2017 إعلان إستراتيجية جديدة للتعليم العالي، وحصول الجامعات الإماراتية على أعلى التصنيفات العالمية واندماج الجامعات. وفي إطار دعم قطاع التعليم في الدولة تنطلق دورة الربيع من "معرض الخليج للتعليم والتدريب 2018" خلال الفترة من 12 إلى 14 أبريل الجاري في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض.

ويوفّر معرض الخليج للتعليم والتدريب "جيتكس"، منصة مثالية للطلبة المحتملين للتواصل المباشر مع  المؤسسات التعليمية والكليات والجامعات. وستتيح هذه المنصة التفاعلية للطلبة وأولياء الأمور فرصة التعرف على اهم ما تقدّمه المؤسسات التعليمية والجامعات ما يساعدهم على رسم مستقبلهم واتخاذ القرار المهني المناسب. كما يقدّم المعرض للطلبة فرصة الاطلاع على أكثر من 2000 برنامج ومقرر تعليمي والرسوم المطلوبة وإجراءات القبول والتعرّف على ميّزات الحرم الجامعي التي من شأنها المساهمة في اتخاذ قراراتهم الدراسية وتقديم طلب التسجيل.

واستطاع "معرض الخليج للتعليم والتدريب" في العام 2017 على اجتذاب ما يقارب 31,000 طالباً التحقوا في 250 مؤسسة تعليمية إقليمية ودولية، ومن المتوقع أنّ يستقطب المعرض هذا العام 35,000 زائراً. ويعدّ المعرض الوجهة المثالية لمزودي خدمات التعليم لعرض برامجهم التعليمية في إحدى أكثر المجتمعات المتنوعة ثقافيا في العالم.

ويشهد قطاع التعليم في منطقة الشرق الأوسط نمواً قوياً مدفوعاً بمعدل التحاق الطلبة الذي يتضاعف عاماً بعد عام. كما أن معدل الالتحاق بالتعليم الجامعي في الدولة آخذ بالازدياد بمعدل سنوي مركب بنسبة 7,3% في الجامعات الخاصة وبنسبة 5,3% في الجامعات الحكومية. ومن المتوقع أن يزداد عدد الطلبة إلى 123,500 طالب في الجامعات الخاصة و61,551 طالب في الجامعات الحكومية بحلول 2020. وتسعى فئة الشباب في الدولة إلى الحصول على تعليم عالمي المستوى.

وقال أنسيلم غودينهو، مدير عام "إنترناشيونال كونفرنسز آند إكزبيشنز"، الشركة المنظمة للحدث: "يعدّ معرض الخليج للتعليم والتدريب، الحدث الأبرز من نوعه في منطقة الشرق الأوسط، ومنصة مثالية  لتعريف آلاف الطلاب المحتملين على أكثر من 100 وجهة تعليمية في أمريكا الشمالية، وأوروبا وآسيا وأستراليا. وسيتيح المعرض هذا العام المزيد من الفرص الدراسية للطلاب في المنطقة من خلال التعرّف على أهم الكليات والمؤسسات التعليمية والجامعات الجديدة في آسيا الوسطى وروسيا والهند وباكستان والسعودية ودول عربية أخرى".

وتتطوّر قطاع التعليم في دولة الإمارات العربية المتحدة بوتيرة متسارعة كونه وجهة تعليمية تنافسية لاحتضانه طلاب من أكثر من 40 بلداً. كما توفّر الدولة من خلال 32 جامعة دولية موجودة في دولة الإمارات مختلف الخيارات المهنية المعتمدة دوليا في كل التخصصات والمجالات التعليمية الأكثر حداثة.

ويوفّر معرض الخليج للتعليم والتدريب "جيتكس" في دورته التاسعة والعشرين، الحدث الأكبر في مجال تدريب وتعليم الطلبة في منطقة الشرق الأوسط وآسيا، منصة فريدة للمؤسسات التعليمية والكليات والجامعات من أنحاء العالم للتواصل مع الطلبة المحتملين، وتقديم مختلف العروض والبرامج والمقررات التعليمية. ويترجم المعرض الجهود الحثيثة الرامية إلى الارتقاء بمستوى التعليم وتوجيه تطلعات الطلاب في المنطقة.

-انتهى-

للمزيد من المعلومات، يرجى الاتصال بـ :

أورينت بلانيت للعلاقات العامة والتسويق

ص.ب: 500266, الإمارات العربية المتحدة

هاتف :0097144562888

فاكس :0097144549528

بريد الكتروني : media@orientplanet.com

موقع الكتروني:  www.orientplanet.com

© Press Release 2018