19 11 2018

المنامة : يستعد "مؤتمر بلوك أون الدولي 2018 - إعادة تعريف القطاع المالي" لتدريب قادة الابتكار ومطورين ومدراء تنفيذيين في مجال نظرية بلوك تشين وتطبيقاتها العملية، وذلك بتاريخ 22 نوفمبر 2018 في فندق ويندام غراند بخليج البحرين تحت رعاية سعادة السيد خالد الرميحي الرئيس التنفيذي لمجلس التنمية الاقتصادية ورئيس مجلس ادارة خليج البحرين للتكنولوجيا المالية.

ومن المتوقع ان يستقطب المؤتمر أكثر من 300 مبتكر ومختص في "بلوك تشين" تتضمن مجموعة متنوعة من ممثلي البنوك المركزية، رواد الأعمال، مستثمرين، ومدراء تنفيذيين في القطاع المالي. ويهدف المؤتمر الى استكشاف الفرص الواعدة والتحديات الماثلة أمام الصناعة المالية مع التركيز أكثر على التدريب والتطوير. 

وسيتخلل اعمال المؤتمر تنظيم سلسلة من الجلسات الحوارية والكلمات الرئيسية واللقاءات الجانبية والاجتماعات والتي ستناقش مدى وقع "بلوك تشين" على القطاع المالي وغيره من قطاعات حيوية، كما سيطرح المؤتمر للمشاركين فرصة التعلم عبر ورش متخصصة للمسارات التجارية والفنية مفتوحة للتسجيل الآن. وبإمكان المشاركين الاشتراك بورش العمل في مسار واحد أو مسارين من أجل تعظيم تجربتهم التعليمية.

ويختص المسار التجاري في مساعدة المدراء التنفيذيين وقادة الابتكار على اكتساب المعرفة الضرورية وفهم أفضل حول تقنية "بلوك تشين" واساسياتها. وسيكون بإمكان المشاركين الاطلاع أكثر على أبرز مميزات "بلوك تشين" والتقنيات ذات العلاقة ومعرفة طرق عملها. وستغطي الورش التدريبية المواضيع التالية: مفاهيم بلوك تشين الأساسية (المفاتيح الخاصة والعناوين، التجزئة، أشجار ميركل، الصفقات، UTXO/state، Mining and forks، آليات الإحصاء (PoW, PoS, dPoS, BFT, PBFT)، والعقود الذكية واستخداماتها في الأعمال. 

فيما يستهدف المسار الفني المطورين لمنحهم التجربة الاولى في بناء عقد ذكي للخدمات المالية، لكي يصبح المشاركون في هذه الورش خبراء في برمجة بلوك تشين. كما سيتعلم المشاركون كيفية استخدام العقود الذكية في ابتكار أصول رقمية مثل السندات، الائتمانات، والاسهم. كما يشجع المنظمون المطورين على حضور الورشة النظرية من اجل بناء فهم نظري قوي لتعزيز عملية التطوير.

وقد صرّح السيد خالد سعد الرئيس التنفيذي لخليج البحرين للتكنولوجيا المالية: "نحن متحمسون لتقديم فرصة ذهبية للمشاركين لاكتساب رؤى أعمق ومعرفة عملية عن (بلوك تشين) وكيفية عملها وتطوير عقود ذكية للخدمات المالية. تقوم (بلوك تشين) حالياً بإحداث ثورة في بيئة الاعمال وكيفية ادارة الاعمال حول العالم وفي كل القطاعات. ويهدف المؤتمر الى ضمان إدراك المدراء التنفيذيين والمطورين وقادة الابتكار لهذه التقنية الجديدة وقدرتهم على اكتساب المعرفة الكافية وكيفية تطبيقها بكفاءة بغية قيادة دفة الابتكار في مؤسساتهم والاستفادة من (بلوك تشين) في الحاضر والمستقبل مع نماءها السريع وتغييرها لنمط الاعمال والخدمات المالية".

وتضم قائمة الشركاء في مؤتمر "بلوك أون" الآتي: الشركاء الاستراتيجيين هما تمكين ومجلس التنمية الإقتصادية البحرين ,شركة بنفت ، الشركات التجارية: رولاند بيرجر، جي بي إم، 01 سيستم. الشركات الداعمة: كامبردج بلوك تشين، كريم، بيكسيو، رين، بت اوسيس، بلفريكس ، أرابين شين، ، شركاء المعرفة: غت سمارتر، أكاديمية بلوك تشين الدولية ، جامعة اكسفورد وسيد بزنز سكول.

باب التسجيل المسبق في مؤتمر "بلوك أون 2018" مفتوح الآن عبر الموقع الالكتروني: www.blockonconf.com

باب الدعوة لتقديم ملخصات مفتوح أيضاً. ويسعى مؤتمر "بلوك أون 2018" لجمع بحوث متخصصة في سلسلة الكتل "بلوك تشين" لمؤتمر العام المقبل. لمزيد من المعلومات حول دعوة تقديم ملخصات، بإمكان المتحدثين المحتملين إرسال بحوثهم واستفساراتهم عبر البريد الالكتروني:info@bahrainfintechbay.com

نتطلع قدماً للقاء بكم في مؤتمر "بلوك أون 2018".

للمزيد من المعلومات وتفاصيل قنوات الاتصال حول مؤتمر "بلوك أون"، يرجى زيارة الموقع الالكتروني:http://www.blockconf.com، يرجى متابعة كذلك حسابنا على "تويتر" لمعرفة آخر تطورات المؤتمر.

للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الالكتروني:www.bahrainfintechbay.com أوinfo@bahrainfintechbay.com.

- انتهى -

 نبذة عن خليج البحرين للتكنولوجيا المالية

يعتبر خليج للبحرين للتكنولوجيا المالية BFB مركزا إقليميا رائدا للتكنولوجيا المالية في منطقة الشرق الأوسط، يتخذ من مبنى آركابيتا في مملكة البحرين مقرا له. يوفر خليج البحرين للتكنولوجيا المالية مقرا لاحتضان مبادرات التكنولوجيا المالية الواعدة والمتطورة من خلال مختبرات مبتكرة، برامج تسريع، أنشطة مختارة، فرص تعليمية ومنصات تعاونية. ويدخل خليج البحرين للتكنولوجيا المالية في شراكات مع أجهزة حكومية، مؤسسات مالية، شركات تجارية، شركات استشارية، جامعات، منظمات، وكالات إعلامية، مشاريع مشتركة وشركات ناشئة في التكنولوجيا المالية، وذلك بغية جمع جميع اللاعبين الرئيسيين في السوق المالية تحت سقف واحد. ويؤمن خليج البحرين للتكنولوجيا المالية بالشراكة والتنسيق المشترك للتطلق قدماً نحو بيئة تكنولوجيا مالية أفضل في منطقة الشرق الأوسط.

للمزيد من المعلومات يرجى زيارة الموقع الالكتروني لخليج البحرين للتكنولوجيا المالية:  http://bahrainfintechbay.com

© Press Release 2018