21 03 2017

دبي، الإمارات العربية المتحدة: كشفت تقارير حديثة عن اعتبار منطقة الشرق الأوسط واحدة من مناطق الجذب لبعض من أكثر الهجمات السيبرانية ضررًا في العالم1. ولقد تعرضت المملكة العربية السعودية بالتحديد لعدد كبير من الاختراقات الخطيرة، إذ أصدرت السلطات في البلاد الشهر الماضي تعميمًا تحسبًا لتجدد هجمات الفيروس شمعون 2012 الذي استهدف 35,000 جهاز من أجهزة شركة أرامكو النفطية السعودية العملاقة. وعلى ضوء التصعيد في التهديدات السيبرانية، تعمل لوغريثم، شركة الاستخبارات الأمنية المعلوماتية على توسيع وجودها في المملكة، كما عينت ثلاثة خبراء للمساعدة في توسيع نطاقها في المملكة العربية السعودية.

وقال مازن عدنان الدوه جي، المدير الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وتركيا وأفريقيا في شركة لوغريثم: "تساعد منصة إدارة دورة التهديدات لشركة لوغريثم المؤسسات على الكشف السريع عن أي تهديدات سيبرانية مسببة للأضرار والتصدي لها وإبطال مفعولها قبل أن تتحول إلى حوادث أو تؤدي إلى اختراق البيانات الرئيسية. وكجزء من مبادرتنا لإنشاء دعم أمني سيبراني مخصص لعملائنا الحاليين والمحتملين في المملكة العربية السعودية، قمنا بتعيين ثلاثة مختصين من ذوي خبرة لإدارة وتعزيز وجودنا في تلك المنطقة."

وتشمل التعيينات الجديدة عمر بركات مدير القنوات في المملكة، وياسر علي مديرًا للمبيعات في المملكة، وعبد الرحمن الدلبحي مديرًا للأنظمة الفنية في المملكة، وهم من الخبراء المختصين من ذوي الخبرة الواسعة في المنطقة ويمتلكون فهماً شاملاً لاحتياجات الأمن السيبراني لدى الشركات العاملة في المملكة.

وأضاف الدوه جي: "ستمنحنا منصة إدارة دورة حياة التهديدات، والتي فازت بالعديد من الجوائز، إلى جانب فريق مخصص ومتمرس، ميزة تنافسية في المملكة. كما أننا نتوقع أن تمنحنا هذه النقلة دعم أفضل لعملائنا في المنطقة وجذب المزيد من الأعمال التجارية لنشر حلولنا الموحدة. إذ أننا نتطلع إلى توسيع قاعدة عملائنا في المملكة من خلال أعضاء فريقنا الجديد".

أصبحت الشركات العاملة في منطقة الشرق الأوسط مدركة للتهديدات المرتبطة بالرقمنة وتسعى لتكثيف إجراءاتها الأمنية لحماية البنية التحتية للمعلومات الهامة. كما تعمل منصة إدارة دورة حياة التهديدات لشركة لوغريثم على توحيد الجيل القادم من أمن إدارة المعلومات والفعاليات، وإدارة السجلات الإلكترونية، ومراقبة الشبكة ونقاط النهاية، وتحليلات سلوكيات المستخدمين والمؤسسات، وأتمتة الأمن والتنسيق والتحليلات الأمنية المتقدمة.

- انتهى -

نبذه عن لوغريثم

تمكن لوغريثم، الشركة الرائدة في الاستخبارات الأمنية المعلوماتية والتحليلات، المنظمات في جميع أنحاء العالم من الكشف عن التهديدات السيبرانية والتصدي لها وإبطالها بسرعة. كما تُسهم منصة إدارة دورة حياة التهديدات الخاصة بالشركة، والحاصلة على براءة اختراع والعديد من الجوائز، في توحيد الجيل القادم من أمن إدارة المعلومات والفعاليات، وإدارة السجلات الإلكترونية، ومراقبة الشبكة ونقاط النهاية، وتحليل سلوكيات المستخدمين والمؤسسات، وأتمتة النواحي الأمنية وتنسيقها، بالإضافة إلى التحليلات الأمنية المتقدمة. وعلاوة على حماية العملاء من المخاطر المرتبطة بالتهديدات السيبرانية، تقدم لوغريثم أتمتة الامتثال والالتزام، واستخبارات أمنية معلوماتية مُحسّنة ومنقطعة النظير.

لطالما عُرفت شركة لوغريثم بأنها إحدى الشركات الرائدة في السوق، فقد صُنفت في تقرير غارتنر ماجيك كوادرانت لأمن المعلومات وإدارة الأحداث على مدار خمس سنوات متتالية، على أنها إحدى الشركات الرائدة، وحازت على المرتبة الأولى في تقرير مجموعة أبحاث تكنولوجيا المعلومات الخاص بمجال مقدمي أمن إدارة المعلومات والفعاليات للأعوام 2014-2015. كما تم تصنيفها بدرجة 5 نجوم مع التزكية من قبل أس سي لابس عن أمن إدارة المعلومات والفعاليات وإدارة التهديدات الموحدة لعام 2016 وحازت على جائزة فروست وسوليفانز لقيادة تكنولوجيا تمكين أمن إدارة المعلومات والفعاليات لعام 2015.

يقع المقر الرئيسي لشركة لوغريثم في بولدر، كولورادو، وتعمل في جميع أنحاء أمريكا الشمالية والجنوبية وأوروبا ومنطقة آسيا والمحيط الهادئ.

1 المصدر: برايس ووتر هاوس كوبرز 


© Press Release 2017