26 05 2019

مدينة الكويت: أعلنت شركة مشاريع الكويت (القابضة) عن تعيين السيد إريك شوماخر في منصب رئيس الخزانة للمجموعة.

يتمتع السيد شوماخر بخبرة تصل إلى ما يقرب من 30 عاماً في مجال الخدمات المصرفية الاستثمارية، وبسجل حافل من الإنجازات في المناصب التي تولاها في قطاع الخدمات المصرفية التجارية في المنطقة وخارجها. وقد تولى قبل انضمامه إلى شركة المشاريع العديد من المناصب القيادية في أتش أس بي سي، بنك أبوظبي الأول وسيتي وذلك في أبوظبي والكويت والرياض. يحمل السيد شوماخر شهادة البكالوريوس في التجارة وماجستير في إدارة الأعمال من جامعة كونكورديا في كندا، كما أنه محلل مالي معتمد.

ويتولى السيد شوماخر منصب رئيس الخزانة للمجموعة في شركة المشاريع خلفاً للسيد ديكلان ساوي الذي تقاعد مؤخراً بعد 12 عاماً من العمل في شركة المشاريع.

وبهذه المناسبة قال نائب رئيس مجلس الإدارة (التنفيذي) في شركة المشاريع السيد فيصل العيار "نحن سعداء بانضمام إريك إلى الشركة. بينما نواصل تطبيق استراتيجيتنا طويلة الأجل لتنويع قاعدة مستثمرينا بهدف ضمان مرونة مالية، فإن الخبرة التي يتمتع بها إريك ومعرفته باللاعبين الرئيسيين في القطاع المالي بالمنطقة ستكون مهمة جداً بالنسبة لنا. وأود أن أغتنم هذه الفرصة لأتوجه بالشكر إلى ديكلان على تفانيه خلال فترة مله معنا".

من جهته قال السيد شوماخر "تعد شركة مشاريع الكويت واحدة من الشركات الاستثمارية الرائدة  في المنطقة، وأنا سعيد للحصول على مثل هذه الفرصة للعمل مع شركات المجموعة. كما أتطلع للعمل مع زملائي الجدد لدعم استراتيجية الشركة وخلق قيمة أكبر لمساهمينا".

- انتهى -

إيضاحات للمحررين:

لمحة موجزة عن شركة مشاريع الكويت:

مجموعة شركة مشاريع الكويت، بما لديها من أصول موحدة تحت إدارتها أو سيطرتها تبلغ 33 مليار دولار أمريكي كما في 31 مارس 2019 هي إحدى أكبر الشركات القابضة الرائدة وأكثرها تنوعـاً في الأنشطة على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، حيث تمتلك المجموعة حصص ملكية رئيسية في محفظة تضم حوالي 60 شركة عاملة في 24 دولة، وتتركز أنشطتها الرئيسية في قطاعات الخدمات المالية، الإعلام، العقار والصناعة. كما تمتلك من خلال الشركات التابعة والزميلة لشركاتها الرئيسية حصص ملكية في قطاعي التعليم والصحة.

سعر الصرف المستخدم هو 0.30420 دينار كويتي لكل دولار أمريكي واحد

ولمزيـد مـن المعلومـات، يرجى الاتصال بـ:

- إيمان العوضي

المدير التنفيذي لاتصالات المجموعة

إدارة اتصالات الشركات

2294 3416 965+

6399 6033 965+

eman.alawadhi@kipco.com

© Press Release 2019