24 04 2019

الدوحة- قطر: تعلن شركة اعمال ش.م.ع.ق.، إحدى أبرز واكبر مجموعات الأعمال متنوِّعة الأنشطة وإحدى أسرعها نمواً بالمنطقة، عن انضمام السيد عمران شغتاي بمنصب رئيس الشؤون المالية للشركة اعتباراً من 31 مارس 2019، ليكون خلفاً للسيد محمد الرمحي الذي سيتسلّم منصب مستشار الرئيس التنفيذي لشركة اعمال، بالإضافة إلى تعيينه رئيس الشؤون المالية لشركة الفيصل القابضة، و التي تمتلك بدورها الحصة الأكبر في شركة اعمال.

ولضمان انتقال المهام والمسؤوليات بسلاسة وبشكل كامل، فقد تم تحديد فترة انتقالية يعمل فيها  السيد عمران شغتاي إلى جانب السيد محمد الرمحي، وذلك لضمان تحقيق استمرارية العمل بكفاءة.

ويمتلك السيد عمران شغتاي خبرة تمتد لأكثر من 25 عاماً في مناصب قياديّة في مجال الإدارة المالية بشركات عالمية بارزة. حيث شغل السيد شغتاي منصب رئيس الشؤون المالية للمجموعة، وذلك في شركة زويلغ الطبية، كما شغل مناصب قيادية في مجال الشؤون المالية في شركة هواوي تكنولوجي وشركة وورل بول في أوروبا وآسيا. كما أن السيد شغتاي محاسب قانوني وعضو في جمعية المحاسبين القانونيّين المُرخّصين، وهو حاصل على شهادة الماجستير في إدارة الأعمال من جامعة واروك في بريطانيا.

وقد علق الشيخ محمد بن فيصل آل ثاني، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة اعمال، قائلا:  "يسعدني ان أرحب بالسيد عمران شغتاي رئيساً للشؤون المالية لشركة أعمال، وكلي ثقة بأن خبرته الواسعة في مجال عمله، سيشكّل قيمة نوعية للفريق الإداري لشركتنا.

هذا وأودّ هنا أن أتقدّم بجزيل الشكر للسيّد محمد عبدالقادر الرمحي، وذلك لجهوده الكبيرة حتى يومنا هذا والتزامه بإدارة الشؤون والاستراتيجيات المالية للشركة، بما يلتزم مع أفضل معايير الممارسات الدوليّة، كما نتمنى له كل التوفيق في منصبه الجديد كرئيس الشؤون المالية في الفيصل القابضة ومستشار للرئيس التنفيذي لشركة اعمال"

وأضاف الشيخ محمد قائلاً: "وكون شركة اعمال إحدى الشركات الريادية في قطر، فإنها تعدّ إحدى أكبر المساهمين في نمو كلّ من القطاع الخاص والاقتصاد المحلي في البلاد. وحيث أننا نواصل تطوير وتحقيق خططنا للمزيد من النمو في مجال ونطاق أعمالنا، فإنني كلّي ثقة بأننا نمتلك فريق الإدارة التنفيذية القوي، الذي يمكنّنا من تحسين أدائنا التشغيلي والمالي، وخلق قيمة مضافة لجميع أصحاب المصلحة."

-انتهى-

ملاحظة للصحفيين:

لا يعدّ تعديل الهيكل الاداري  لشركة اعمال ش.م.ق.ع. ولا يعدّ حدثاً ذا تأثير على سعر سهم الشركة بالاستناد إلى أحكام المواد (47) و (50) و (58) من نظام طرح وإدراج الأوراق المالية لهيئة قطر للأسواق المالية، وتعليمات الهيئة بخصوص الإفصاح عن المعلومات غير المالية المؤثرة على سعر سهم الشركة المدرجة، فإن هذا الحدث لا يدخل ضمن نطاق المعلومات المنظمة وفقاً للوائح وقوانين الهيئة بخصوص الإفصاح عن المعلومات المالية المؤثرة على سعر السهم.

لمزيد من المعلومات، يرجى الاتصال مع:

شركة اعمال   +974 44223888

لورا عقل

مسؤولة التسويق والعلاقات العامة

(موبايل: +974 6671 6576)

laura.ackel@aamal.com.qa

نبذة عن شركة أعمال

تعتبر شركة أعمال إحدى أكبر وأسرع مجموعات الأعمال نمواً وأكثرها تنوعاً في منطقة الخليج، وتم إدراجها في بورصة قطر منذ شهر ديسبمر عام 2007، وفي 24 أبريل 2019 بلغت القيمة السوقية للشركة 6 مليارات ريال قطري (1.6 مليار دولار أمريكي)

تتنوع عمليات أعمال على نطاق واسع وتضم 26 وحدة أعمال نشطة (شركات تابعة ومشروعات مشتركة) مع مراكز رائدة في السوق في قطاعات الصناعة، والتجزئة، والعقارات، وإدارة الخدمات، والمعدات الطبية والأدوية، وتوفر شركة اعمال للمستثمرين فرصة الاستثمار عالية الجودة والتوازن في النمو المتسارع للاقتصاد القطري وتطوره. تركز أعمال على التمويل الذاتي والنمو المربح ، حيث حققت زيادة في متوسط الربح الأساسي تزيد عن 11.1? (أي قبل أرباح القيمة العادلة للعقارات الاستثمارية) على مدار 12 عامًا بنهاية عام 2018.

للمزيد من المعلومات حول شركة اعمال، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: www.aamal.com.qa

© Press Release 2019