07 11 2018

اعتماد نظام إدارة التنفيذ REDI من قبل الرياض المالية

تتيح الخطوة للمستخدمين الوصول إلى مجموعة من أسواق الشرق الأوسط وشمال إفريقيا

المملكة العربية السعودية : قامت "ريفينيتيف"، وحدة المعلومات المالية والمخاطر في "تومسون رويترز"، بإضافة خاصية التداول في يوم الأحد إلى منصتها لتداول الأسهم، كما أعلنت عن اعتماد نظام إدارة التنفيذ من قبل الرياض المالية لتعزيز قدرات الشركة في تنفيذ التداولات في المملكة العربية السعودية.

يمكّن نظام   REDI العملاء الإقليميين والدوليين من التداول في أسواق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. كما يمكن للعملاء حالياً تطوير وسيلة تنفيذ الأوامر المعقدة والرصد المباشر للأرباح والخسائر على مراكزهم الحالية، خاصة مع ارتفاع معدلات العمولات والمخاطر المتزايدة لإدارة المحافظ المتنوعة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. ويوفر النظام مهام متطورة للمحافظ والسوق، ما يتيح للمستخدمين في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا تحقيق أفضل وسيلة تنفيذ وخفض تكاليف التداول.

وقد تم مؤخراً إضافة خدمة التداول خلال يوم الأحد إلى النظام، ما مكن العملاء من الوصول إلى مجموعة واسعة من الأسواق في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. ومن خلال خدمة البيع على المكشوف في أسواق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، توفر خاصية REDI للفحص المتقدم وتحديد الموقع للعملاء القدرة على التحوط الفعال لمراكزهم المالية.  وقد حاز REDI على جائزة نظام إدارة التنفيذ (EMS) ، وهو عبارة عن منصة لتداول الأصول المتنوعة، ويوفر خيارات تداول الأسهم، والعقود الآجلة مع أكثر من 200 وسيط في أكثر من 80 دولة.

بالإضافة إلى أتمتة تنفيذ الصفقات، يقوم النظام بتأمين نشاط التداول بسلاسة إلى منظومة المكاتب الخلفية، ومديري الصناديق، وأمناء الاستثمار، وغيرهم. وتتيح إمكانات التداول لرؤساء مكاتب التداول في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بتقييم أداء التداول لفرقهم ونظرائهم بطريقة كمية عبر استخدام عدة معايير في نفس الوقت.

وقال السيد نديم نجار، المدير التنفيذي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في "ريفينيتيف"،  "إن شراكتنا مع الرياض المالية تتماشى مع التزامنا على المدى الطويل بتزويد الأسواق المحلية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بحلول تجارية متطورة".

وأضاف : REDI هو حل فعال من حيث التكلفة والامتثال ومتطور لإنجاز الصفقات عبر كافة جميع الأدوات المتداولة في البورصة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. وتتيح خاصية المخاطرة المتطورة والفريدة في REDI للعملاء في المنطقة إمكانية التنقل الفعال لتنفيذ الصفقات عن طريق الحد من أخطاء التداول. "

وقال مايكل شين، الرئيس المشارك للتداولات في "ريفينيتيف"، إن توفير منصة تداول عالمية شاملة للأصول يتطلب توسيع قدراتنا في جميع المناطق - سواء في الأسواق المتقدمة أو الناشئة". وأضاف "نحن متحمسون لهذه الشراكة مع عرض خدمات أسواق دول مجلس التعاون الخليجي ونتطلع إلى تعزيز التغطية والمهام التي نقدمها لعملائنا على REDI ".

واكدت شركة الرياض المالية إن هذا المشروع هو استمرار للعلاقة القوية التي بنيت مع "ريفينيتيف"، وستضمن هذه الخطوة أن تكون القدرات التنفيذية للتداولات في الرياض المالية متوافقة مع أفضل الممارسات الدولية.

سيتم إدراج السوق المالية السعودية في مؤشر "إم إس سي آي" للأسواق الناشئة في عام 2019. وفي وقت سابق من هذا العام، صنفت "فوتسي راسل" السوق المالية السعودية ضمن مؤشر الأسواق الثانوية الناشئة، مع حصة تبلغ 2.7% من المؤشر. وسيتطلب ذلك من جميع مديري الأصول الذين يتابعون أيًا من المؤشرين أن يشملوا الأسهم السعودية في محافظهم الاستثمارية، وهي خطوة تعتقد السوق المالية السعودية (تداول) أنها قد تؤدي إلى تدفق 40 مليار دولار إلى السوق. "ريفينيتيف" تعمل مع "تداول" حالياً على إصدار تراخيص لأعضاء في المملكة العربية السعودية عبر شبكة Audex Trade Route، التي تديرها "ريفينيتيف".

- انتهى -

حول "ريفينتيف"

تعتبر ريفينتيف واحدة من أكبر مزودي البيانات والبنية التحتية الخاصة بالأسواق المالية في العالم، وتوفر خدماتها لأكثر من 40 ألف مؤسسة في أكثر من 190 دولة. وهي توفر بيانات ورؤى رائدة، ومنصات تداول، وبيانات مفتوحة ومنصات تكنولوجية تربط بين مجتمع الأسواق المالية العالمية، لتكون الأفضل أداءً في التداول والاستثمار وإدارة الثروات والامتثال التنظيمي وإدارة بيانات السوق والمخاطر المؤسسية ومكافحة الجريمة المالية.

طارق فليحان

رئيس العلاقات العامة والاتصال المؤسسي

الشرق الأوسط وأفريقيا وأوروبا الوسطى والشرقية

هاتف : 0097144536527

البريد الإلكتروني : tarek.fleihan@refinitiv.com

© Press Release 2018