18 07 2018

66 جلسة علمية و40 متحدث في الحدث الرائد في مجال طب الأشعة

دبي- الإمارات العربية المتحدة: تحت رعاية كريمة من سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية رئيس هيئة الصحة بدبي، تقام الدورة الثالثة من المعرض والملتقى السنوي لطب الأشعة في الامارات من 31 أكتوبر وحتى الثاني من نوفمبر 2018 في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض. ويعد المعرض والملتقى السنوي لطب الأشعة في الإمارات حدثاً رائداً في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا يجمع نخبة من أخصائيي علم الأشعة والتصوير الشعاعي والمختصين في هذا المجال.

وتتضمن أجندة الملتقى لهذا العام عدد من الإضافات الجديدة مثل الجلسة المخصصة عن التصوير بالأشعة ومسابقة الملصقات العلمية التي تشجع الأبحاث العلمية وجلسة علمية متخصصة حول موضوع الذكاء الاصطناعي تحت عنوان: "هل سيحل الذكاء الاصطناعي محل أخصائيي علم الأشعة في المستقبل؟". بالإضافة الى ذلك، يستضيف الملتقى جلسة حصرية تتمحور حول التصوير الشعاعي للأطفال والتي تستمر على مدار يوم كامل وتقدمها جمعية الشرق الأوسط لطب الأطفال.

هذا ويستقطب الحدث لفيف من الخبراء والمهنيين المتخصصين في مجال طب الأشعة والتصوير التشخيصي و40 متحدث محلي وعالمي. وتشمل أجندة الملتقى لهذا العام 66 جلسة علمية تسلط الضوء على آخر التقنيات والتطورات العلمية في هذا المجال وتناقش التخصصات المختلفة في طب الأشعة مثل أشعة القلب وأشعة الصدر والأشعة التدخلية وأشعة العضلات والعظام والأشعة العصبية وأشعة طب الأطفال والتصوير بالأشعة.

ومن جهة أخرى، يستضيف المعرض المصاحب للملتقى أكثر من 50 علامة تجارية للشركات العارضة من الرواد في مجال صناعة أجهزة التصوير بالأشعة والتصوير الطبي التشخيصي، تعرض أحدث الأجهزة والمعدات والتقنيات في مجال الأشعة التداخلية والذكاء الاصطناعي وأجهزة التصوير الإشعاعي والتقنيات ثلاثية الأبعاد.

وعن أهمية هذا الحدث قال الدكتور عبد السلام المدني، الرئيس التنفيذي للمعرض والملتقى السنوي لطب الأشعة في الإمارات: "يعد مجال طب الأشعة والتصوير التشخيصي ذو أهمية عالية للرعاية الصحية، وغالبًا ما تستند عليه معظم التشخيصات والعلاجات لمختلف الأمراض، ومن هنا تأتي أهمية هذه الفعالية التي تشكل فرصة مثالية لتبادل الأفكار والمعارف والوقوف على أفضل الممارسات في طب الأشعة واكتشاف أحدث الابتكارات والتقنيات في هذا المجال."

وأضاف: "تماشياً مع استراتيجية الصحة في دبي 2016-2021، واستراتيجية الإمارات للذكاء الاصطناعي، والتي تهدف إلى ترسيخ التكنولوجيا في قطاع الرعاية الصحية لتحسين الكفاءة وتعزيز إدارة الرعاية الصحية وتطوير الرعاية التي تركز على المرضى، فإن المعرض والملتقى السنوي لطب الأشعة في الإمارات سيسلط الضوء على الذكاء الاصطناعي في التصوير التشخيصي مع تلبية احتياجات أخصائيي الأشعة في القرن الواحد والعشرين الذين يحتاجون إلى التدريب على أساليب وتقنيات التصوير الطبي المتقدمة".

ومن جهته قال البروفيسور كلود بيير جيروم ، الأستاذ المشارك في علم الأشعة، جامعة أوسلو، النرويج: "يعد المعرض والملتقى السنوي لطب الأشعة في الإمارات من الفعاليات الاستثنائية في دبي والتي تجمع نخبة من الأكاديميين والخبراء والمختصين من الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا وآسيا والشرق الأوسط."

وأضاف: "تمكن أخصائيو علم الأشعة اليوم من إحداث تطويراً ملحوظاً في علوم الأشعة والأبحاث العلمية بمختلف التخصصات في هذا المجال، ونهدف في ملتقى هذا العام إلى توفير المعرفة والعلم الكافي ليس فقط حول الممارسات العملية اليومية في علم الأشعة بل أيضا فيما يتعلق بالتطورات العلمية الحديثة في هذا المجال".

يذكر أنه يقام المعرض والملتقى السنوي لطب الأشعة في الامارات من تنظيم شركة اندكس للمؤتمرات والمعارض -عضو في شركة اندكس القابضة بالتعاون مع شعبة الإمارات للأشعة.

- انتهى -

© Press Release 2018