05 12 2018

· "دبي القابضة" تؤكد التزامها بالتوطين عبر زيادة عدد المواطنين في مناصب الإدارة العليا في شركاتها

· خمس من أصل سبع شركات تابعة للمجموعة تقودها اليوم كوادر إماراتية

دبي، الإمارات العربية المتحدة: أعلنت دبي القابضة اليوم عن تعيين السيد محمد شرف بمنصب الرئيس التنفيذي للمجموعة الإعلامية العربية (AMG)، إحدى شركات "دبي القابضة" والرائدة في خدمات البث الإذاعي وإدارة الفعاليات والترفيه العائلي ومقرها دبي. 

وسيتولى السيد شرف في منصبه الجديد مسؤولية الإشراف على محفظة العلامات التجارية البارزة التابعة للشركة بما في ذلك "القرية العالمية"، وجهة الترفيه العائلي والثقافي الرائدة على مستوى المنطقة؛ و"شبكة الإذاعة العربية" (ARN)، أكبر شبكة إذاعية في دولة الإمارات والتي تبث برامجها عبر عدة منصات وتستقطب ملايين المستمعين يومياً؛ و"دَن إيفنتس"، شركة إدارة الفعاليات والعروض الترفيهية الحائزة على عدة جوائز.

وينضم السيد شرف إلى الكفاءات المواطنة في المجموعة الإعلامية العربية حاملاً معه أكثر من عشرة أعوام من الخبرة، بعد أن بدأ مسيرته المهنية في إحدى شركات "دبي القابضة"، قبل الانتقال إلى "مِراس" حيث تولى مهمة قيادة فريق الاستثمارات المسؤول عن إدارة وتوظيف رأس المال وتأسيس وإدارة المشاريع المشتركة. ومن خلال تعيين السيد شرف، باتت خمس من أصل الشركات السبع التابعة لـ "دبي القابضة" يديرها رئيس تنفيذي إماراتي.

وفي هذه المناسبة، قال سعادة عبدالله الحبّاي، رئيس "دبي القابضة": "يمثل التوطين ركيزة أساسية في استراتيجية الموارد البشرية في 'دبي القابضة'، ونحن فخورون بدورنا في دعم ورعاية الكوادر المواطنة وتمكينهم من تولي أدوار ومناصب قيادية في المجموعة. ولطالما شكّل التزام وتفاني كوادرنا الإماراتية أحد العوامل الرئيسية التي وقفت وراء النجاحات التي حققناها على مدى تاريخ المجموعة، هذا إلى جانب دورهم المحوري في الحفاظ على المكانة الراسخة لـ 'دبي القابضة' كمساهم رئيسي في مسيرة التنمية والتنويع الاقتصادي في دبي".

وأضاف الحبّاي: "نحن مسرورون بعودة محمد شرف إلى عائلة 'دبي القابضة' وتوليه مهمة قيادة 'المجموعة الإعلامية العربية'؛ فهو يمتلك الخبرة اللازمة في مجال الأعمال بما يؤهله لقيادة 'المجموعة الإعلامية العربية' بنجاح إلى المرحلة التالية من مسيرة نموها. وسوف تسهم استراتيجيته المستقبلية الطموحة في تعزيز سمعة دبي كوجهة عالمية بارزة للسياحة والترفيه".

وفي وقت سابق من العام الجاري، عينت "دبي القابضة" المواطن السيد بدر أنوهي بمنصب الرئيس التنفيذي لـ "القرية العالمية". وكان أنوهي الذي استهل مسيرته المهنية مع "مجموعة تيكوم"، إحدى شركات "دبي القابضة"، وقد انضم إلى "القرية العالمية" في مايو 2017 كرئيس تنفيذي للعمليات قبل ترقيته إلى منصب الرئيس التنفيذي. وقبل ذلك، شغل أنوهي منصب مدير أول لدى شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة "دو"، حيث تولى مسؤولية إدارة محفظة تحصيل سنوية بقيمة 6 مليارات درهم إماراتي.

والجدير بالذكر أنه خلال رحلة امتدت على مدى أكثر من 20 موسماً، قدمت "القرية العالمية" تجارب تسوق عالمية وفعاليات ترفيهية ثقافية وعائلية من المستوى العالمي لملايين الزوار. وخلال موسم العام 2017-2018، نجحت القرية في استقطاب رقم قياسي لعدد الزوار مع تسجيلها لأكثر من 6 ملايين زائر، وقد تصدرت قائمة أشهر العلامات التجارية المفضلة في قطاع الترفيه بالإمارات على مؤشر تصنيفات أفضل العلامات التجارية «براند إندكس» الصادر عن شركة الأبحاث التسويقية العالمية "يوجوف".

ومن جانبها، تعتبر "شبكة الإذاعة العربية"- التي أطلقت أولى محطاتها "العربية 99 إف إم" في الأول من شهر سبتمبر عام 2001 - شبكةً إذاعيةً رائدةً تتجاوز حصتها السوقية نسبة 50% ويستمع لأثيرها 4.56 مليون مستمع أسبوعياً، بالإضافة إلى مليون مستمع عبر منصاتها الرقمية شهرياً، و2.5 مليون متابع لقنواتها على مواقع التواصل الاجتماعي. وتعد "شبكة الإذاعة العربية" أكبر شبكة إذاعية في منطقة الشرق الأوسط مع امتلاكها لمحفظة تضم تسع محطات إذاعية متميزة.

وتتولى شركة "دَن إيفنتس"، التابعة للمجموعة الإعلامية العربية، مهمة إدارة وتشغيل بعض أنجح المهرجانات الموسيقية والفعاليات الكوميدية في المنطقة بما في ذلك "ريد فيست دبي" و"بليندد" و"تاج فيست"، و"مهرجان طيران الإمارات دبي للجاز" فضلاً عن سلسلة فعاليات "دبي لافز" (DXBLaughs) الكوميدية. كما تتولى الشركة مسؤولية إدارة مجموعة متميزة من المؤتمرات والمنتديات والفعاليات مثل VIDXB و"زيرو ناين" و"سول دبي" لصالح عملائها، إلى جانب تولي إدارة العمليات التشغيلية في وجهات مثل مركز "حتا وادي هب" ومسرح مدينة جميرا.

-انتهى-

نُبذة عن "دبي القابضة"

تعدّ دبي القابضة مجموعة استثمارية عالمية تنشط في 12 دولة حول العالم، وتضمّ تحت مظلتها أكثر من 20 ألف موظف. وتدير المجموعة، التي تأسست عام 2004، محفظة متنوعة من الأصول بقيمة 130 مليار درهم، تساهم من خلالها في دعم مسيرة نمو وتطور القطاعات غير النفطية في إمارة دبي، بما في ذلك قطاعات السياحة والضيافة والإعلام والعقارات وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والتعليم والتصميم والتجارة.

وتضم محفظة دبي القابضة عدداً من الشركات الرائدة بما فيها:

-     "مجموعة جميرا"، التي تعتبر إحدى أنجح شركات الضيافة في العالم وتمتلك وتدير 20 فندقاً ومنتجعاً سياحياً في تسع وجهات في ثماني دول حول العالم.

-     "دبي للعقارات"، الشركة الرائدة في مجال تطوير وإدارة المشاريع العقارية المتكاملة في دبي

-     "مجموعة تيكوم"، التي تدير 11 من أنجح مجمعات الابتكار في الإمارة

-     "دبي لإدارة الأصول"، التي تمتلك إحدى أكبر محافظ المجمّعات السكنية المعدة للإيجار في دبي

-     "دبي للتجزئة"، ذراع تجارة التجزئة التي تركز على تطوير وتشغيل وإدارة مجموعة واسعة من أصول التجزئة الاستراتيجية الخاصة بمجموعة "دبي القابضة" ضمن مختلف الوجهات والمجتمعات الرئيسية

-     "المجموعة الإعلامية العربية " التي تتولى تطبيق خطة استراتيجية ترمي إلى تطوير وجهات جديدة للترفيه العائلي وتعزيز نمو قطاعات الإعلام الرقمي.

وستسهم محفظة المشاريع قيد التطوير التي تعمل عليها "دبي القابضة" حالياً في إثراء مجموعة المعالم السياحية البارزة التي تزخر بها الإمارة، ومن بينها "مرسى العرب"، "منطقة أبراج الإمارات" و"خور دبي"، المشروع  المشترك مع  "إعمار العقارية". وتلعب "دبي القابضة" دوراً مؤثراً في تحقيق استراتيجية النمو والتنويع الاقتصادي لإمارة دبي من خلال دعم مبادرات مثل "رؤية دبي السياحية 2020"، "استراتيجية دبي للابتكار" و "استراتيجية دبي الصناعية".  

www.dubaiholding.com

www.twitter.com/dubaiholding

www.instagram.com/dubaiholding

www.youtube.com/user/dubaiholding

https://www.linkedin.com/company/dubai-holding

للاستفسارات الإعلامية يرجى التواصل مع:

زين بشناق

برنزويك

dubaiholding@brunswickgroup.com

هاتف:  +971 56 1742230

© Press Release 2018