20 08 2017

إبراهيم البلوشي ينضم إلى جيه إل إل عقب خبرته الثرية في "المملكة القابضة"

الرياض، المملكة العربية السعودية - 20 أغسطس 2017: أعلنت جيه إل إل، مؤسسة الاستشارات والاستثمارات العالمية الرائدة، تعيين المهندس إبراهيم البلوشي مديراً جديداً لمكاتبها في المملكة العربية السعودية.

ويمتلك المهندس إبراهيم البلوشي خبرة دولية طويلة في مجال الإدارة التنفيذية، إذ عمل لما يزيد عن عشرين عاماً في وضع الرؤى والتوجهات الاستراتيجية للمؤسسات والشركات إلى جانب امتلاكه للمهارات الأساسية في مجال الصيرفة الإسلامية والتطوير العقاري وإدارة الممتلكات.

وجاء تعيين المهندس إبراهيم البلوشي في هذا المنصب خلفاً للسيد جميل الغزنوي الذي تولى الإشراف على عمليات الشركة في المملكة على مدار الأعوام الثلاثة الماضية قبل أن ينقل إلى منصب رفيع لدى أحد أهم عملاء الشركة. 

وفي هذا الشأن، صرح آلان روبرتسون، المدير التنفيذي لشركة جيه إل إل الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، قائلاً: "ينضم إلى فريقنا إبراهيم البلوشي بما له من خلفية مبهرة ورؤية تركز على الإنجاز، مما سيشكل إضافة لنا ويساعدنا على التعامل مع السوق السعودي الذي يشهد تغيرات سريعة."

وأضاف روبرتسون: "لدينا في المملكة العربية السعودية علاقات عميقة وقديمة ومتينة. وسيكون لإبراهيم دور محوري في تعزيز وجودنا في إطار سعينا لتطوير أعمالنا وتنميتها في المجالات الاستراتيجية في المملكة".

وينضم إبراهيم إلى جيه إل إل عقب خبرته الثرية في شركة "المملكة القابضة"، حيث كان يشغل منصب الرئيس التنفيذي للتطوير العقاري خلال العامين الماضيين. وقبل التحاقه بشركة المملكة القابضة شغل إبراهيم منصب المدير التنفيذي لمدينة المعرفة الاقتصادية التي تخدم استراتيجية التنويع الاقتصادي السعودية وإحياء دور المدينة المنورة باعتبارها مركزاً ومناراً للمعرفة الإسلامية.

كما سبق لإبراهيم العمل مديراً للمنطقة الغربية وعضواً في لجنة الاستثمار لدار الأركان وشارك في هذه الفترة في تقييم الشركات وإجراء عدد من دراسات الجدوى بالإضافة إلى جمع الموارد المالية لمشروعات التطوير العقاري بأشكال مختلفة.

وعن تعيينه، صرح إبراهيم البلوشي قائلاً: "أفخر بتولي هذا المنصب المحوري، الذي أتطلع من خلاله لتحقيق نتائج إيجابية على أعمال الشركة في المنطقة"، وأضاف البلوشي :"يتزامن التحاقي بشركة جيه إل إل مع حدوث تغيرات سريعة يشهدها القطاع العقاري في المملكة، وهو ما يحفزني لأكرس مهاراتي ومعارفي السوقية وتفكيري الاستراتيجي كمفاتيح مهمة لمواصلة النجاح الذي حققته الشركة حتى اليوم".

وشملت المهام التي تولاها مؤخراً إبراهيم الإشراف على مجمل عمليات التشغيل وأنشطة التطوير العقاري وإدارة الأصول لضمان كفاءة الإنتاج وإدارة الجودة والخدمات مع توفير التكاليف والموارد في المشروعات الكبرى. كما تولى أيضاً مهاماً تجارية، وأخرى تتعلق بحسابات الأرباح والخسائر مع تركيز خاص على تطوير الأعمال من خلال المشروعات المشتركة والشراكات بين القطاعين العام والخاص بالإضافة إلى عمليات الاندماج والاستحواذ. 

والمهندس إبراهيم البلوشي حاصل على درجة البكالوريوس في هندسة الكهرباء من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن. كما أنه شارك في برامج تدريبية وورش عمل وندوات محلياً ودولياً في المجال المصرفي والمالي وإدارة المشروعات والتطوير العقاري بالإضافة إلى القيادة والاجتماعات الاستراتيجية.

- انتهى -

جهات الاتصال الإعلامية:

جهة الاتصال:

كاثرين أثريا

رنا حسام

الهاتف: 6999 426 4 971 +

 52 526 9472971+

البريد الإلكتروني:kathryn.athreya@eu.jll.com 

 ,rana.hossam@fourcommunications.com

نبذة عن جيه إل إل

جيه إل إل (رمز بورصة نيويورك: JLL) هي شركة للخدمات المهنية وإدارة الاستثمارات تقدم خدمات عقارية متخصصة للعملاء الذين يبحثون عن القيمة المتزايدة عن طريق امتلاك وشغل العقارات والاستثمار فيها. وهي واحدة من أفضل 500 شركة طبقاً لمجلة فورتشن، وتبلغ قيمة عائداتها السنوية من الرسوم 5.2 مليار دولار أمريكي وإجمالي إيراداتها 6 مليارات دولار أمريكي، وتملك جيه إل إل أكثر من 280 مكتباً، وتعمل في 80 دولة ويبلغ عدد موظفيها حل العالم نحو 60,000 فرد. وتتولى الشركة، نيابة عن عملائها، القيام بخدمات إدارة وتعهيد العقارات في محفظة عقارية تبلغ 4.0 مليار قدم مربعة، أو 372 مليون متر مربع، وقد حققت إجمالي مبيعات واستحواذات ومعاملات مالية بلغ 138 مليار دولار أمريكي في عام 2015. تملك شركة لاسال لإدارة الاستثمارات، وهي شركة إدارة الاستثمارات التابعة لشركة جيه إل إل أصولاً عقارية مدارة بقيمة 58.3 مليار دولار أمريكي. وجيه إل إل هو الاسم التجاري، والعلامة التجارية المسجلة لجونز لانج لاسال إنكوربوريتد.

نبذة عن جيه إل إل الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

جيه إل إل هي إحدى الجهات الفاعلة والرائدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب الصحراء الكبرى في سوق العقارات وسوق خدمات الضيافة. وتعمل الشركة في 30 دولة من دول الشرق الأوسط وأفريقيا وتقدم خدماتها الاستشارية إلى العملاء بشأن مشاريع تطوير عقاري وضيافة وبنية تحتية تتجاوز قيمتها التطويرية الإجمالية 1 تريليون دولار أمريكي. وتوظف الشركة أكثر من 300 مهنياً مؤهلاً دولياً من 35 جنسية من خلال مكاتبها في دبي وأبوظبي والرياض وجدة والخبر والقاهرة. بالإضافة إلى مكاتبها المجاورة في الدار البيضاء واسطنبول وجوهانسبرغ ولاجوس ونيروبي. وتوظف الشركة أكثر من 1,100 موظف وتقدم خدمات شاملة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا الأوسع نطاقاً.

© Press Release 2017