16 08 2018

- سجلت الشركة مبيعات بلغت 558 مليون درهم إماراتي خلال النصف الأول

- تعزز الأداء مدفوعاً بالتقدم الكبير المُحرز في دول مجلس التعاون الخليجي وشمال أفريقيا، وفقاً للمدير العام للشركة

- تعمل "جلفار" على مواصلة تعزيز موقعها المالي

رأس الخيمة (الإمارات العربية المتحدة): أعلنت "جلفار"، إحدى أكبر الشركات المُصنّعة للأدوية في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، عن تحقيق نتائج مالية قوية في النصف الأول من عام 2018 في ظلّ مواصلة الشركة تعزيز موقعها المالي.

وأعلنت الشركة عن مبيعات بلغت 558 مليون درهم إماراتي (152 دولار أمريكي) خلال النصف الأول من عام 2018 مع صافي أرباح بلغ 48 مليون درهم إماراتي (13 مليون دولار أمريكي)، وذلك بعد تطبيق المعايير الدولية الجديدة لإعداد التقارير المالية "آي إف آر إس 9" و"آي إف آر إس 15".

وفي هذا السياق، قال جيروم كارل، المدير العام لشركة "جلفار": "اتسم النصف الأول من عام 2018 بكونه فترة حافلة ولكن مثمرة في الوقت ذاته؛ إذ شهدنا تسارعاً في إيراداتنا في منطقة بلاد الشام خلال الربع الثاني، وما زلنا نواصل تحسين الأداء مقارنةً بما كان عليه العام الماضي. وتقوم الشركات التابعة لنا، وفي طليعتها شركاتنا في دول مجلس التعاون الخليجي ومصر، بتقديم أداء قوي على الصعيد المحلي".

وتابع قائلاً: "أحرزنا تقدماً ملحوظاً في شمال أفريقيا من خلال تحقيق نتائج قوية في ليبيا والمغرب. ويأتي أداؤنا القوي كنتيجةٍ لرؤيتنا الواضحة والقرارات التي اتخذناها خلال العام الماضي".

وأضاف قائلاً: "قُمنا بتصفية بعض الأصول غير الاستراتيجية خلال الربع الثاني، الأمر الذي سيعود بالفائدة على تدفقاتنا النقدية وسيساعدنا على التركيز بشكلٍ أكبر على مجال عملنا الأساسي".

وتمّ الإعلان سابقاً عن اعتلاء "جلفار" للمرتبة الأولى بين الشركات المصنعة للأدوية في الإمارات العربية المتحدة، ما يعكس نمواً قوياً ومضاعفاً في المبيعات مقارنةً مع عام 2017. أمّا في العام الحالي، تُخطط الشركة لإطلاق 25 منتجاً جديداً في الإمارات العربية المتحدة وتسجيل 200 منتجٍ جديد في المنطقة.

ويُؤمن كارل أنّ مواصلة الاستثمار في المشاريع الحالية والتوسع إلى أسواق رئيسية جديدة سيُسهم في إبقاء "جلفار" على المسار الصحيح لتعود إلى النمو المستدام بما يتماشى مع أهدافها.

وأضاف كارل، في السياق ذاته، قائلاً: "أطلقنا مؤخّراً العديد من المنتجات الجديدة في مجالات علاجية رئيسية مثل مجال القلب والأوعية الدموية، وتسير جميع خططنا للتوسع على المسار الصحيح، خاصة في المملكة العربية السعودية وأفريقيا، حيث نحقق نجاحات في عددٍ من الأسواق الرئيسية".

واختتم بقوله: "نهدف إلى تحقيق نمو ريادي في القطاع من خلال الاستثمار في مجال عملنا، وتطوير موظّفينا، ومواصلة توفير المنتجات عالية الجودة. وتبدو ميزانيتنا العمومية أكثر قوّة مع استمرارنا في الحد من الديون طويلة الأجل وإدارة رأس مالنا المتداول".

-انتهى-

لمحة حول "جلفار"

تُعدّ شركة الخليج للصناعات الدوائية - "جلفار"، إحدى أكبر الشركات المصنعة للأدوية في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا. وتقدم الشركة لأكثر من أربعة عقود من الزمن، حلول الرعاية الصحية عالية الجودة والمبتكرة وبأسعار معقولة للعائلات في جميع أنحاء العالم. تأسست الشركة عام 1980 بتوجيه من سمو الشيخ صقر بن محمد القاسمي، ويضمّ فريق عملها 5,000 شخص وتُوزّع مجموعة واسعة من المنتجات لأكثر من 50 دولة في خمسة قارات حول العالم.

وتتمحور أعمال "جلفار" حول ثلاث وحداتٍ رئيسية تشمل حلول علاج مرض السكري، والأدوية العامة، وقسم المستهلكين "جلفار لايف"، والتي تستهدف قطاعات علاجية رئيسية تتضمن أمراض المعدة وإدارة الألم والجروح والمضادات الحيوية وأدوية علاج القلب والأوعية الدموية والاستقلاب. وتحظى "جلفار" بـ 16 منشأة حاصلة على اعتماد دولي في أفريقيا والشرق الأوسط وآسيا، حيث تنتج أكثر من مليون عبوة دواء يوميّاً. وفي عام 2012، غدت "جلفار" أحد أكبر منتجي الأنسولين في العالم.

للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة المواقع الإلكتروني التالي: www.julphar.net

لاستفسارات وسائل الإعلام، يرجى التواصل مع:

كريس جووارد

"جلفار"

الاتصالات المؤسسية

هاتف: 97172461461+

جوال: 971582633997+

البريد الإلكتروني: chris.goward@julphar.net

© Press Release 2018