15 07 2018

أبوظبي: قام بنك أبوظبي الأول، أكبر بنك في دولة الإمارات العربية المتحدة وأحد أكبر وأأمن المؤسسات المالية في العالم، بتعيين مهند البورنو ليتولى منصب رئيس الخدمات المصرفية للشركات والاستثمار في دولة الإمارات العربية المتحدة.

سيتولى مهند البورنو إدارة قسم الخدمات المصرفية للشركات والاستثمار في دولة الإمارات العربية المتحدة، مع التركيز على توطيد العلاقات مع العملاء من خلال المنتجات والخدمات المصرفية التي يقدمها البنك.

لدى البورنو خبرة تمتد لأكثر من 22 عاماً في مجال الخدمات المصرفية والتمويل في عدد من المؤسسات المالية الإقليمية والدولية، وقد انضم إلى بنك أبوظبي الأول عام 2012 كرئيس إقليمي للخدمات المصرفية للشركات في دبي والإمارات الشمالية. وشغل لاحقاً منصب رئيس الخدمات المصرفية المؤسسية في دولة الإمارات العربية المتحدة، قبل أن يشغل منصب رئيس الخدمات المصرفية للشركات والاستثمار في دبي والإمارات الشمالية.

وتعليقاً على ذلك، قال أندريه صايغ، نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك أبوظبي الأول ورئيس قطاع الخدمات المصرفية للمؤسسات والاستثمار للمجموعة: "سيلعب مهند البورنو دوراً محورياً في دعم النمو المتواصل لأعمالنا المصرفية للشركات والاستثمار في دولة الإمارات العربية المتحدة، وتعزيز مكانتنا الرائدة في السوق، وذلك استناداً لخبرته الواسعة في المجال المصرفي على المستوى الإقليمي".

وقبل انضمامه إلى بنك أبوظبي الأول، بدأ مهند البورنو مسيرته المهنية مع أندرسن العالمية لتمويل الشركات في الشرق الأوسط قبل انضمامه إلى سيتي جروب حيث شغل عدداً من المناصب الإدارية في المنطقة، بما في ذلك رئيس الخدمات المصرفية للشركات والاستثمار، ومجموعة المؤسسات المالية في سيتي البحرين، بالإضافة إلى توليه تغطية الخدمات المصرفية الدولية للأعمال الخارجية.

-انتهى-

نبذة عن بنك أبوظبي الأول:

يعد بنك أبوظبي الأول أكبر بنك في دولة الإمارات العربية المتحدة وأحد أكبر وأأمن المؤسسات المالية في العالم، حيث يقدم مجموعة واسعة من الحلول والمنتجات والخدمات والتجارب المصرفية المصممة خصيصاً لتناسب احتياجات عملائه. ويسعى البنك من خلال العروض المصرفية الاستراتيجية التي يوفرها لتلبية احتياجات عملائه في جميع أنحاء العالم ضمن مختلف مجموعات الأعمال المصرفية الرائدة التي تشمل الخدمات المصرفية للشركات والأفراد والاستثمار.

يقع المقر الرئيسي للبنك في أبوظبي في مجمع الأعمال بالقرب من منتزه خليفة، وتتوزع شبكة فروعه في خمس قارات، حيث يوفر من خلال علاقاته الدولية، وخبراته الواسعة وقوته المالية الدعم للشركات المحلية والإقليمية والدولية التي تسعى لإدارة أعمالها محلياً وعالمياً.

وتماشياً مع التزام البنك بوضع عملائه على رأس قائمة أولوياته ومساندتهم للنمو معاً، يواصل البنك استثماراته في الكفاءات البشرية والحلول التكنولوجية لتوفير أفضل تجربة مصرفية للعملاء، ودعم طموحات النمو المساهمين، والمقيمين، ورواد الأعمال والاقتصاد المحلي لدولة الإمارات العربية المتحدة.

ولتمكين عملائه من النمو، قام البنك بإطلاق حملة نوعية تتخطى حدود الخدمات والمنتجات المصرفية. إن حملة "ننمو معاً" تمثل التزام البنك بدعم طموحات النمو لدى مساهميه وعملائه وموظفيه من خلال تقديم المزيد من الأفكار المبتكرة والأدوات والخبرات التي تساعدهم على المضي قدماً لتحقيق المزيد من النمو الآن وفي المستقبل.

بلغ إجمالي أصول بنك أبوظبي الأول 678 مليار درهم (185 مليار دولار) في الربع الأول المنتهي في شهر مارس 2018. ويتمتع البنك بتصنيف Aa3 وAA- وAA- من وكالات موديز، وستاندرد أند بورز، وفيتش على التوالي، ما يجعله يحظى بأقوى تصنيف مجمّع للبنوك في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وحصل بنك أبوظبي الأول على تصنيف البنك الأكثر أماناً في دولة الإمارات العربية المتحدة ومنطقة الشرق الأوسط، واحتل المرتبة الرابعة ضمن قائمة الأسواق الناشئة، والمرتبة 17 ضمن البنوك التجارية على مستوى العالم، في حين احتل المركز 31 من بين قائمة البنوك الأكثر أماناً في العالم، بحسب تصنيف مجلة غلوبال فاينانس. ويساهم البنك في دفع عجلة النمو قدماً، وذلك من خلال ميزانيته العمومية القوية والمتنوعة، وكفاءته الرائدة وهيكليته الراسخة للحوكمة.

ميرنا حمود

ويبر شاندويك الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

الهاتف المتحرك: +971563710116

الفاكس: +97124494833

البريد الإلكتروني: MHammoud@webershandwick.com

© Press Release 2018