19 07 2018

أكبر بنك في دولة الإمارات العربية المتحدة يشارك في حملة "إضاءة من أجل التضامن" احتفالاً بمرور 50 عاماً على الأولمبياد الخاص

أبوظبي: وقع بنك أبوظبي الأول، أكبر بنك في دولة الإمارات العربية المتحدة وأحد أكبر وأأمن المؤسسات المالية في العالم، اليوم اتفاقية مع اللجنة المنظمة للألعاب العالمية للأولمبياد الخاص 2019 التي ستقام في أبوظبي، والتي سيكون بنك أبوظبي الأول بموجبها شريك رسمي للأولمبياد الخاص المقرر تنظيمه في الفترة من 14-21 مارس 2019.

ووقع الاتفاقية كل من جاسم آل علي، الرئيس التنفيذي لمجموعة الشركات العقارية في بنك أبوظبي الأول، وخلفان المزروعي، مدير عام الأولمبياد الخاص الألعاب العالمية أبوظبي 2019، وذلك في المقر الرئيسي للبنك في أبوظبي، بحضور عبدالله المنصوري، والذي سيكون أول رياضي إماراتي يمثل دولة الإمارات العربية المتحدة في التنس في الأولمبياد الخاص، وسبّاح الأولمبياد الإماراتي عمر شريف عفيف أسد الشامي، إلى جانب ممثلين عن بنك أبوظبي الأول والأولمبياد الخاص.

ويتزامن توقيع الاتفاقية مع الاحتفالات العالمية خلال هذا الأسبوع بمناسبة مرور 50 عاماً على الأولمبياد الخاص. وكجزء من الاحتفالات، يشارك بنك أبوظبي الأول في حملة "إضاءة من أجل التضامن" الدولية التي يدعمها أكثر من 70 معلَماً حول العالم، وذلك من خلال إضاءة المقر الرئيسي للبنك باللون الأحمر من وقت الغروب وحتى منتصف الليل يومَي 19 و20 يوليو. وتعكس مهمة الأولمبياد الخاص إنهاء التمييز الذي يتعرض له أصحاب الهمم من ذوي الإعاقات الذهنية، لبناء مجتمعات أكثر تضامنًا حول العالم.

وتعليقاً على ذلك، قال جاسم آل علي: "تعد الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص 2019 واحدة من أبرز الفعاليات التي تستضيفها أبوظبي، وتعكس الجهود المتواصلة التي تبذلها دولة الإمارات العربية المتحدة لتعزيز روح التسامح والوحدة على مستوى الإمارة والأمة والمنطقة. وتماشياً مع التزامنا المستمر بأن يكون لنا تأثير إيجابي في المجتمعات التي نعمل ضمنها، يسعدنا أن ندعم هذه الفعالية الإنسانية الهامة، والتي تشكل إضافة إلى ألعاب الأولمبياد الخاص العالمية، وتدعم تمكين أصحاب الهمم."

ومن المتوقع أن تستقطب الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص 2019 أكثر من 7,000 رياضي من أصحاب الهمم من أكثر من 170 دولة، سيتنافسون ضمن 24 رياضة أولمبية. ومن المقرر أن تكون الحدث الأكبر من نوعه على الإطلاق في دولة الإمارات العربية المتحدة، والألعاب العالمية للأولمبياد الخاص التي تنظم لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، والذي ستستضيف أكثر من 45,000 متفرج وسيشاهدها الملايين من مختلف أنحاء العالم.

-انتهى-

نبذة عن بنك أبوظبي الأول:

يعد بنك أبوظبي الأول أكبر بنك في دولة الإمارات العربية المتحدة وأحد أكبر وأأمن المؤسسات المالية في العالم، حيث يقدم مجموعة واسعة من الحلول والمنتجات والخدمات والتجارب المصرفية المصممة خصيصاً لتناسب احتياجات عملائه. ويسعى البنك من خلال العروض المصرفية الاستراتيجية التي يوفرها لتلبية احتياجات عملائه في جميع أنحاء العالم ضمن مختلف مجموعات الأعمال المصرفية الرائدة التي تشمل الخدمات المصرفية للشركات والأفراد والاستثمار.

يقع المقر الرئيسي للبنك في أبوظبي في مجمع الأعمال بالقرب من منتزه خليفة، وتتوزع شبكة فروعه في خمس قارات، حيث يوفر من خلال علاقاته الدولية، وخبراته الواسعة وقوته المالية الدعم للشركات المحلية والإقليمية والدولية التي تسعى لإدارة أعمالها محلياً وعالمياً.

وتماشياً مع التزام البنك بوضع عملائه على رأس قائمة أولوياته ومساندتهم للنمو معاً، يواصل البنك استثماراته في الكفاءات البشرية والحلول التكنولوجية لتوفير أفضل تجربة مصرفية للعملاء، ودعم طموحات النمو المساهمين، والمقيمين، ورواد الأعمال والاقتصاد المحلي لدولة الإمارات العربية المتحدة.

ولتمكين عملائه من النمو، قام البنك بإطلاق حملة نوعية تتخطى حدود الخدمات والمنتجات المصرفية. إن حملة "ننمو معاً" تمثل التزام البنك بدعم طموحات النمو لدى مساهميه وعملائه وموظفيه من خلال تقديم المزيد من الأفكار المبتكرة والأدوات والخبرات التي تساعدهم على المضي قدماً لتحقيق المزيد من النمو الآن وفي المستقبل.

بلغ إجمالي أصول بنك أبوظبي الأول 678 مليار درهم (185 مليار دولار) في الربع الأول المنتهي في شهر مارس 2018. ويتمتع البنك بتصنيف Aa3 وAA- وAA- من وكالات موديز، وستاندرد أند بورز، وفيتش على التوالي، ما يجعله يحظى بأقوى تصنيف مجمّع للبنوك في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وحصل بنك أبوظبي الأول على تصنيف البنك الأكثر أماناً في دولة الإمارات العربية المتحدة ومنطقة الشرق الأوسط، واحتل المرتبة الرابعة ضمن قائمة الأسواق الناشئة، والمرتبة 17 ضمن البنوك التجارية على مستوى العالم، في حين احتل المركز 31 من بين قائمة البنوك الأكثر أماناً في العالم، بحسب تصنيف مجلة غلوبال فاينانس. ويساهم البنك في دفع عجلة النمو قدماً، وذلك من خلال ميزانيته العمومية القوية والمتنوعة، وكفاءته الرائدة وهيكليته الراسخة للحوكمة.

ميرنا حمود

ويبر شاندويك الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

الهاتف المتحرك: +971563710116

الفاكس: +97124494833

البريد الإلكتروني: MHammoud@webershandwick.com

نبذة عن الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص أبوظبي 2019:

تعتبر دورة الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص أبوظبي 2019، المقرر إقامتها في الفترة من 8 إلى 22 مارس، أكبر حدث رياضي وإنساني في العالم، حيث سيشارك فيها أكثر من 7000 رياضي و3000 مدرب يمثلون أكثر من 170 دولة. وستمثل الألعاب العالمية نموذجاً لا مثيل له للحماس والفرح والشجاعة والمهارة التي تجسد سمات حركة الأولمبياد الخاص. وتضم الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص، وهي أكبر حدث منفرد على الأطلاق يقام في دولة الإمارات العربية المتحدة، وأول دورة للألعاب العالمية للأولمبياد الخاص في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، منافسات في 24 رياضة أولمبية ضمن مواقع تتوزع في جميع أنحاء إمارة أبوظبي. ومن المتوقع أن يستقطب حفل الافتتاح الرسمي الذي يقام في 14 مارس 45 ألف متفرج ومتابعة الملايين عبر الشاشات والإذاعات، حيث يتولى الشريك الإعلامي العالمي ESPN والشريك الإعلامي المحلي أبوظبي للإعلام عملية البث لنشر رسالة الحدث الرياضي إلى العالم بأسره.

وتحت الرعاية الكريمة لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ستكون دورة الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص 2019 أبوظبي الحدث الرياضي والإنساني الأكبر والأكثر تضامنًا في العالم، من خلال دمج "أصحاب الهمم" في مختلف الأنشطة الثقافية والرياضية والاجتماعية للحدث.  المختلفة. وتعد دورة الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص العنصر الأكثر فعالية في سلسلة من المبادرات التي تخطط أبوظبي ودولة الإمارات لأطلاقها لتوسيع الفرص المتاحة للأشخاص من ذوي الإعاقة وتعزيز اندماجهم في المجتمع على صعيد الإمارة والدولة والمنطقة ككل. وتشمل الخطط تعزيز الجهود في مجال تحسين الصحة والتعليم والتكافل المجتمعي مما سيعود بفوائد واسعة ومستدامة على دولة الإمارات العربية المتحدة.     

لمزيد من المعلومات حول دورة الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص أبوظبي 2019، بما في ذلك برنامج المتطوعين والشركاء الرعاة، يرجى زيارة الموقع الرسمي AbuDhabi2019.org.

© Press Release 2018