19 01 2019

المنامة، البحرين: تعلن شركة البحرين للاتصالات السلكية واللاسلكية ش.م.ب (الشركة)(الرمز التجاري: بتلكو) عن تعيين سيكو ش.م.ب (م) (سيكو)كصانع سوق لأسهم بتلكو العادية المدرجة في بورصة البحرين، وذلك وفقالموافقة مصرف البحرين المركزي الصادرةبتاريخ 26 ديسمبر 2018، وموافقة مساهمو بتلكو خلال اجتماع الجمعية العامة العادية المنعقد في تاريخ 29 مارس 2018.

تتيح هذه الموافقة لسيكو إمكانية استخدام وإدارة 3% من إجمالي أسهم بتلكو الصادرة كحد أقصى لأنشطة صناعة السوق بهدف تنشيط التداول على سهم بتلكو من خلال تعزيز عروض البيع والشراء في السوق وبذل كزيادة نسبة السيولة وضمان انعكاس القيمة السوقية الحقيقية على أداء أسهم الشركة.

وفي هذا الصدد، أكد الرئيس التنفيذي لمجموعة بتلكو، إيهاب حناوي، بأن نجاح شركة بتلكو في تنفيذ خطة التحول الاستراتيجي قد أسفرت عن أداء قوي للمجموعة خلال عام 2018. "إن الهدف من برنامج صناعة السوق هو تعزيز السيولة مع مرور الوقت بما يعكس القيمة الحقيقية للأسهم والأداء الراسخ للشركة."

ومن جانبها، قالت نجلاء الشيراوي، الرئيس التنفيذي لسيكو: "إننا فخورين بهذا التعاون مع واحدة من أهم الشركات في السوق كبتلكو والتي تعتبر أكبر شركة اتصالات مدرجة في بورصة البحرين بقيمة سوقية تبلغ 1.2 مليار دولار، ما يعادل6.2%من مؤشر بورصة البحرين. إننا على ثقة بأن أي زيادة في سيولة أسهم بتلكو سوف تساهم بدورها في تعزيز أهتمام المستثمرين بهذا السهم الذي يتم تداوله حالياً عند نسبة مكررربحية تقدربحوالي7.6 ضعف (على أساس سنوي)، وهي نسبة تعتبر أقل من نسب نظائرها من شركات الاتصالات المدرجة في أسواق دول الخليج الأخرى، فيما توفر أعلى عائد للأرباح السنوية الموزعة عند حوالي 9%. لذا فإن برنامج صناعة السوق سوف يساهم في تضييق هذا الفارق في القيمة."

يبدأ الاتفاق الحالي بين بتلكو وسيكو في تاريخ 20 يناير 2019  وحتى 26 يونيو 2019 مع إمكانية تمديد هذه الفترة وذلك خاضع الموافقة مصرف البحرين المركزي.

-انتهى-

للمزيد من المعلومات، يرجى الاتصال على مكتب العلاقات العامة بشركة بتلكو على:

Public.Relations@btc.com.bh / Fax +973 17611898

نبذة عن بتلكو:

يقع المقر الرئيسي لمجموعة بتلكو في مملكة البحرين. لعبت بتلكو دورا محوريا في تطور البلاد كمركز رئيسي للاتصالات وتعد اليوم المزود الرائد للاتصالات، وتستمر في قيادة وتشكيل سوق الاستهلاك المحلي والسوق التجارية لتقنية المعلومات والاتصالات. حققت بتلكو نموا في الأسواق الخارجية عن طريق الاستثمار في شركات رائدة أخرى في مجال الاتصالات الثابتة واللاسلكية.

تمكنت بتلكو من توسيع عملها في منطقة الشرق الأوسط لتصبح شركة اتصالات كبيرة ذات استثمارات مباشرة وغير مباشرة في 14 منطقة جغرافية هي البحرين، الأردن، الكويت، المملكة العربية السعودية، اليمن، مصر، غيرنسي، جيرسي، جزيرة آيل أوف مان، جزر المالديف، دييغو غارسيا، وسانت هيلانة، جزيرة أسنسيون،وجزرفوكلاند.

www.batelco.comwww.batelcogroup.com

نبذة عن سيكو

تمثل سيكو أحد أبرز البنوك الإقليمية الرائدة المتخصصة في إدارة الأصول والوساطة والخدمات المصرفية الاستثمارية، وتصل قيمة الأصول تحت الإدارة لديها إلى أكثر من 1.8 مليار دولار أمريكي. وتعمل سيكو اليوم بموجب ترخيص من مصرف البحرين المركزي كبنك جملة تقليدي، كما تُشرف على شركتين تابعتين ومملوكتين لها بالكامل، إحداهما هي سيكو للوساطة المالية ، وهي دار وساطة مالية مقرها أبوظبي، والثانية هي شركة سيكو لخدمات الصناديق الاستثمارية، وهي شركة إقليمية متخصصة في أعمال حفظ الأوراق المالية. وتتخذ سيكو من مملكة البحرين مقرًا لها، وهي آخذة في التوسع على الصعيدين الإقليمي والدولي، كما تتمتع بسجل حافل بالإنجازات باعتبارها بنك إقليمي موثوق به يقدم مجموعة متكاملة من الحلول المالية، بما في ذلك إدارة الأصول والوساطة والخدمات المصرفية الاستثمارية وصناعة السوق، والتي يدعمها فريق بحوث قوي من أمهر الخبراء يوفر رؤية ثاقبة وتحليلات مدروسة عن أكثر من 90 بالمائة من الأسهم الرئيسية في المنطقة. ومنذ تأسيسها في العام 1995، دأبت سيكو على تحقيق أداء متفوق في السوق، وأصبحت لها قاعدة عملاء عريضة من كبرى المؤسسات. وتمضي سيكو قدمًا في مسيرتها نحو المزيد من النمو والازدهار، والتي يقودها التزامها الراسخ بإطار حوكمة مؤسساتية قوي، فضلا عن سعيها الدائم إلى توطيد أواصر الثقة مع عملائها. وستواصل سيكو الاستثمار في تطوير إمكاناتها التقنية ورأس مالها البشري الذي يتألف من نحو 100 موظف متميز.

© Press Release 2019