23 09 2019

البحرين- عقد إنفستكورب، المؤسسة المالية العالمية الرائدة المتخصصة في الاستثمارات البديلة، اليوم جمعيته العامة العادية للمساهمين في البحرين، وذلك لمناقشة الأداء المالي والتجاري للسنة المالية المنتهية بتاريخ 30 يونيو 2019 واقراره بالاضافة الى بنود اخرى ابرزها انتخاب مجلس الإدارة الجديد. وتم انتخاب 6 أعضاء جدد لمجلس إدارة إنفستكورب خلال الإجتماع ووضع القرار حيز التنفيذ الفوري. وترأس الاجتماع رئيس مجلس إدارة إنفستكورب الدكتور يوسف الإبراهيم، ورئيس مجلس الإدارة التنفيذي محمد العارضي.

وفي معرض تعليقه على نتائج اجتماع الجمعية العامة، قال محمد العارضي: "يسعدنا أن نرحب بأعضاء مجلس الإدارة الجدد، وكلنا ثقة بأن خبرتهم الكبيرة ستدعم إنفستكورب في سعيه لمواصلة تنفيذ استراتيجيته العالمية خلال السنة المالية 2020 وما بعدها. كما يسرنا أن نعلن عن بقاء 9 من أعضاء المجلس الحاليين ليكملوا المسيرة معنا في دورة المجلس الجديدة.

ستتيح لنا الإنجازات  في السنة المالية 2019 رفع القيمة لمساهمينا على المدى الطويل. قطعنا أكثر من نصف الطريق نحو بلوغ هدفنا المتمثل في رفع حجم أصولنا المدارة إلى 50 مليار دولار أمريكي، ويعد ذلك إنجازًا بارزًا في ظل التقلبات الاقتصادية العالمية. ويعكس قوة استراتيجيتنا الطموحة للنمو والتنوع ومرونتها، مما ساهم في بتوسيع نطاق منصة توظيف الاستثمارات حول العالم، وتعزيز محفظة منتجاتنا الاستثمارية وسنواصل التركيز على الاستثمار في الشركات والأصول التي تتمتع بإمكانات عالية للنمو وخلق القيمة المضافة، مستندين في ذلك إلى نهجنا الراسخ والموزون الذي أثبت فاعليته. كما أننا ملتزمون بتطوير معايير الشفافية والحوكمة المؤسسية، لنضمن تعزيز ثقة مساهمينا، عملائنا ومحفظتنا الاستثمارية".

ويشمل الأعضاء الجدد كلاً من:

يواخيم فابر، وهو مدير أعمال تنفيذي مخضرم يمتلك خبرة تزيد عن 20 عاماً في القطاع المالي والمصرفي الأوروبي، حيث عمل مع شركتي "أليانز" و"سيتي جروب"؛ وهما من أبرز المؤسسات المالية عالميًا. يشغل السيد فابر حاليًا رئاسة المجلس الاستشاري لمجموعة البورصة الألمانية، ورئاسة لجنة المساهمين في شركة "جيه إيه بي هولدينجز" في لوكسمبورغ، كما أنه عضو في مجلس إدارة شركة "كوتي" في نيويورك.

الدكتور مازن فقيه، الذي يتمتع بخبرة واسعة في قطاع الرعاية الصحية في المنطقة، وهو رئيس "مجموعة فقيه للرعاية الطبية" السعودية و"مستشفى د. سليمان فقيه". ويشغل الدكتور فقيه عضوية مجلس إدارة شركة "عناية السعودية للتأمين التعاوني"، كما أنه عضو في مجلس أمناء "الهيئة السعودية للتخصصات الصحية".

جون ويليام فريزر، وقد عمل في إنفستكورب؛ حيث شغل منصب رئيس وحدة "إنفستكورب لإدارة الائتمان" ولعب دورًا بارزًا في تنمية أعمالها الائتمانية في الولايات المتحدة وترسيخ منصتها لإدارة استثمارات الائتمان العالمية. يمتلك السيد فريزر خبرة تقارب 30 عامًا في مجال الاستشارات الاستثمارية وإدارة الاستثمارات.

السيد جيري جريمستون، ويشغل منصب رئيس مجلس إدارة المشروع المشترك بين شركة "أبردين ستاندرد إنفستمنتس" وإنفستكورب منذ شهر فبراير 2019. كما يترأس وحدة أعمال التأمين التابعة لشركة "ستاندرد لايف أبردين" في الصين، "هينغ- آن ستاندرد لايف"؛ بالإضافة إلى عضوية مجلس إدارة شركة "إتش دي إف سي لايف"، إحدى كبرى شركات التأمين في الهند؛ وعضوية مجلس إدارة "ستاندرد لايف المحدودة" (آسيا). وهو أيضاً عضو مجلس إدارة مستقل غير تنفيذي في شركة "ديلويت نورث ويست يوروب"، ومستشار لمجلس إدارة "بنك أبوظبي التجاري". وشغل السيد جريمستون سابقاً رئاسة مجلس إدارة بنك "باركليز"؛ حيث تولى إدارة مجموعات "الخدمات المصرفية للشركات" و"البطاقات الدولية" و"المدفوعات" في البنك؛ وكذلك رئيس مجلس إدارة "ستاندرد لايف أبردين"، إحدى كبرى شركات الادخار والاستثمارات في المملكة المتحدة. وهو من الشخصيات التي حظيت بالتكريم في ميدان الخدمة العامة بالمملكة المتحدة، فقد تقلّد رتبة فارس في العام 2014 في الخدمة العامة وخاصة في مجالي الدفاع والأعمال.

سعادة المهندس عبداللطيف العثمان، وهو المالك والرئيس التنفيذي لواحدة من كبرى شركات الاستشارات الهندسية والهندسة المعمارية والتصميم الداخلي في المملكة العربية السعودية. يتمتع سعادة العثمان بخبرة واسعة في تطوير القطاع الخاص السعودي، حيث شغل منصب محافظ ورئيس مجلس إدارة "الهيئة العامة للاستثمار"، وعضوية مجلس إدارة "الهيئة العامة للمنافسة" في المملكة. كما تولى منصب رئيس مجلس إدارة العديد من شركات القطاع الخاص الهامة في المملكة، مثل "شركة صدارة للكيميائيات"؛ وهي مشروع مشترك بين "أرامكو السعودية" وشركة "داو للكيماويات".

جريجوري كام ليونج سو، وهو وزير التجارة والتنمية الاقتصادية السابق في حكومة هونغ كونغ. ويشغل حاليًا منصب عضو مجلس إدارة مستقل غير تنفيذي لشركات "أورينت أوفرسيز إنترناشيونال المحدودة"، و"تشاينا أوفرسيز بروبرتي هولدينجز المحدودة"، و"شركة أفيفا للتأمين على الحياة المحدودة". وقبل انخراطه في مجال الخدمات العامة، عمل السيد سو في مجال القانون لدى شركات ومصارف عريقة لأكثر من 24 عاماً.

-انتهى-

نُبــذة عن إنفستكورب

يُعتبر إنفستكورب في طليعة المؤسسات العالمية المتخصصة في توفير الاستثمارات البديلة وإدارتها، ويقدم لعملائه من الأفراد ذوي الملاءة المالية العالية والمؤسسات فرصاً في مختلف أنحاء العالم. وفي ضوء رؤيته الجديدة، أطلق إنفستكورب استراتيجية نمو طموحة يواصل من خلالها تركيزه على تعزيز عوائد المستثمرين والمساهمين من خلال اتباع منهجية حكيمة للاستثمار في ستة مجالات أساسية هي: الشركات الخاصة، العقار، العوائد المطلقة، البنى التحتية، و إدارة الدين، بالإضافة إلى الاستثمار الاستراتيجي.

وحتى تاريخ 30 يونيو 2019، بلغ إجمالي الأصول المدارة لدى مجموعة إنفستكورب 28.2 مليار دولار أميركي، بما في ذلك أصول مدارة من قبل مديرين مستقلين، إلى جانب أصول خاضعة لنموذج الاستشارات غير التقديرية حيث يحصل إنفستكورب على رسوم محتسبة على أساس الأصول المدارة.

ومنذ تأسيسه في عام 1982، أبرم إنفستكورب أكثر من 185 صفقة استثمارية في شركات خاصة في الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وآسيا، في قطاعات مختلفة تشمل التجزئة والمنتجات الاستهلاكية، والتكنولوجيا والخدمات التجارية والمنتجات الصناعية. وقد بلغ عدد صفقات الاستثمار العقاري في العقارات السكنية والتجارية في الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا أكثر من 650 صفقة، بقيمة إجمالية تتجاوز 60 مليار دولار أمريكي.

ويعمل لدى إنفستكورب 427 موظفٍ في مكاتبه في كل من نيويورك ولندن والبحرين وأبوظبي والرياض والدوحة ومومباي وسنغافورة. للحصول على المزيد من المعلومات بما في ذلك أحدث بياناتنا المالية الدورية، يرجى زيارة موقعنا الإلكتروني: www.investcorp.com أو متابعتنا على قنوات التواصل الاجتماعي التالية:

www.twitter.com/Investcorp

www.linkedin.com/company/Investcorp

www.instagram.com/investcorp 

www.investcorp.com

للاستفسارات الإعلامية الرجاء الاتصال بـ

إنفستكورب

ندى عبدالغني

17515467 973+

nabdulghani@investcorp.com

برنزويك غلف

سيلين أسود

+971 (4) 560 9600

Investcorp@brunswickgourp.com

© Press Release 2019