27 09 2018

دعوة للشركات بالالتزام بمشورة الخبراء في الإمتثال الضريبي والتحقق من العائد بعناية قبل تقديم الإقرارات

دبي، الإمارات العربية المتحدة،: باشرت الشركات الصغيرة في دولة الإمارات بتقديم الإقرار الضريبي للأشهر الماضية بسلاسة كبيرة وقبل المواعيد المقررة من قبل هيئة الضرائب الإتحادية وفقاً لـ "فيكاس بانتشال"، رئيس العمليات وتطوير الأعمال في "تالي" العالمية وهي الشركة المتخصصة في مجال توفير برمجيات الإمتثال الضريبي والتي تمتلك قاعدة عملاء تصل الى 1.2 مليون عميل في مختلف دول العالم.

وحثّ "بانتشال" الشركات الصغيرة أن تلتزم بمشورة الخبراء في الإمتثال الضريبي والتحقق بعناية من العائد قبل تقديم الإقرارات. وأضاف بأن عملية إقرار ضريبة القيمة المضافة تشمل أربع خطوات وهي تتم جميعها عبر الإنترنت في سعي واضح من الهيئة لتبسيط عملية الإيداع والتي قامت بإنشاء العديد من طرق الدفع لمعالجة أي ضرائب مستحقة من خلال منصة E-Dirham في بوابة الخدمات الإلكترونية على موقعها الإلكتروني.

وأضاف: "نظراً لأن عملية تقديم إقرارات ضريبة القيمة المضافة تكون عبر الإنترنت ، تجد بعض الشركات الصغيرة صعوبة في الإقرار بصورة إلكترونية. بالإضافة إلى ذلك ، يمثل رفض الطلبات بسبب المعلومات غير الصحيحة أو المفقودة تحديًا آخر تواجهه بعض الشركات الصغيرة التي تفتقد بطبيعة عملها الى التنظيم والحفظ الدقيق لملفاتها".

وأضاف "بانتشال": "تشكل ضريبة القيمة المضافة رافداً في الاقتصاد الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة. ومن المهم أن تراقب الشركات عن كثب عمليات إرسال ضريبة القيمة المضافة الخاصة بها لضمان اكتمال التسجيل بدقة وفي الوقت المناسب. ويجب على الشركات أن تطبق أنظمة مؤهلة لتقديم العوائد بدقة، كما ينبغي عليها مراجعة عمليات الشراء ، ونماذج التشغيل ، والنظم ، والعقود ، والهيكل القانوني، لتكون جاهزة للإقرار الضريبي على أكمل وجه".

وتتطلب ضريبة القيمة المضافة إيداعًا شهريًا أو ربع سنوي للعائدات ودفعات الضرائب. ولذلك يجب أن يكون لدى الشركات أنظمة قوية ، والالتزام بنصائح الخبراء بشأن تقديم الإقرار والتحقق من العائد بعناية قبل تقديمها لتسهيل تقديم الإقرارات بدقة.

وشملت دول مجلس التعاون الخليجي ضريبة القيمة المضافة بنسبة 5 بالمئة منذ بداية عام 2018 كجزء من النهضة الإقتصادية التي تقوم بها. ودولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية ، هما أول دولتين من دول مجلس التعاون الخليجي اللتان تطبقان ضريبة القيمة المضافة ، كما ستقوم  دول دول مجلس التعاون الخليجي الأخرى بمتابعتهما قريبا.

-إنتهى-

© Press Release 2018