04 02 2019

 الإمارات العربية المتحدة: كشفت "أجودا" (Agoda) - إحدى منصات السفر الإلكترونية الأسرع نمواً في العالم - في دراسة بحثية لها أن تعلّم لغة جديدة والاستجمام والعناية بالنفس، تعتبر أفضل تجارب السفر على قوائم 2019 للمسافرين الذكور والإناث من دولة الإمارات العربية المتحدة. وجاء في المرتبة الثالثة ضمن أولويات السفر كل من تعلّم طبخ مأكولات جديدة وتجربة رياضة جديدة للسيدات والرجال على التوالي. وأظهرت الدراسة التي أجريت في ست أسواق، أن الأشخاص يبحثون عن أساليب يمكن للسفر من خلالها إثراء حياتهم. ففي دولة الإمارات العربية المتحدة، كانت نشاطات التحسين الذاتي بمثابة أهم تجارب السفر المرغوبة إجمالاً، مثل تعلّم لغة جديدة (60%)، والاستجمام والعناية بالنفس (13%)، وتعلّم طبخ مأكولات جديدة (11%).وقد سلّطت الدراسة الضوء أيضاً على الاختلافات في أذواق وتفضيلات المسافرين من مختلف الفئات العمرية. فبالرغم من الاستخدام الواسع للأجهزة الإلكترونية وثقافة البقاء على اتصال دائم بالإنترنت، أوضح الرجال في العشرينيات من العمر أنهم اختاروا التخلص من السموم الرقمية كأكثر تجربة مرغوبة ضمن قوائمهم للسفر، بينما أعرب هؤلاء في عمر الثلاثينيات عن رغبتهم في تجربة رياضة جديدة. وفي الوقت نفسه، اختارت سيدات الإمارات في العشرينيات والثلاثينيات من العمر السفر لتعلّم لغة جديدة كأهم تجربة ضمن قوائم السفر. تعلّم لغة جديدة

يحرص أغلبية المسافرين (60%) من دولة الإمارات على تعلّم لغة جديدة خلال سفراتهم في 2019، وهي طريقة رائعة لتوسيع الآفاق والتعرّف إلى الشعوب وفهم ثقافة جديدة. وسواء كنت ممن يتحدثون بلغات متعددة أو تبحث عن مهارات لغوية أساسية لتكون مسافراً أكثر اطلاعاً، فإليك بعض النصائح والوجهات التي تُـلهمك لذلك.

1.     سافر إلى برشلونة للاستفادة من ثاني أكثر اللغات تحدثاً في العالم

لا شك في أن أحد أفضل الطرق لتعلّم اللغة هي العيش في محيط السكان المحليين وممارسة التحدّث ضمن بيئة طبيعية. يمكنك الإقامة في أحد مرافق "أجودا هومز" مثل "برشلونة أبارتمنت فال"، حيث يمكنك التواصل والتخاطب باللغة الإسبانية مع الجيران وأصحاب الأعمال المحليين. وتتيح الشقة أيضاً سهولة الوصول إلى مناطق الجذب السياحي الرئيسية في المدينة.

2.     ساهم بعمل تطوعي أثناء دراستك اللغة الروسية

هل تهتم بعمل الخير بينما تتعلم لغة جديدة في بيئة غامرة؟ قم بالتسجيل كمتطوع في مستشفى سانت بطرسبرغ في روسيا، حيث يمكنك العمل مع موظفي المستشفى أثناء المشاركة في برنامج لغوي مكثف من أربعة إلى 16 أسبوعاً. وللإقامة لمدة أطول، فكّر في تأجير شقة بأسعار معقولة مثل "يس دوموتيللي أبارتامينتي"، والتي تأتي مجهزة بمرافق المطبخ، وتقع بالقرب من وسائل النقل العام.

الاستجمام والعناية بالنفس

كانت تجربة الاستجمام والعناية بالنفس أيضاً من أهم الخيارات ضمن قوائم السفر في دولة الإمارات العربية المتحدة، لا سيما وأن 13% من المسافرين يعطون الاستجمام والعناية بالنفس أولوية كبيرة. فمن رحلات التأمل ودورات اليوغا إلى عطلات علاجات السبا، هناك الكثير من النشاطات لتجديد الروح، واستعادة حيوية العقل والجسم.

1.     انطلق في رحلة للتعافي في منتجع استجمامي في بالي

"بالي" ليست مجرد مكان لقضاء عطلة على الشاطئ من أجل التقاط صور جميلة! فمع منتجعات الاستجمام والرفاهة مثل "ريفيفو"، يمكنك أن تبتعد عن أجواء الصخب والضوضاء، والاستمتاع بتذوّق أشهى المأكولات، والاستفادة من عروض السبا والعلاجات الطبية الشاملة، وحتى ممارسة تمارين اللياقة المنعشة مثل "تشي كونغ" واليوغا الهوائية.. كل ذلك في مكان واحد.

2.     نفحة من الحيوية مع الينابيع المعدنية في أستراليا

تعتبر "هيبورن سبرينغز" مدينة استجمامية في فيكتوريا، مع أكبر تجمع من الينابيع المعدنية في أستراليا. استعد حيويتك في هذه المياه الطبيعية في "هيبورن باثهاوس" الشهير، واختر الإقامة بالقرب من "سالتوس إن سبرينغ"، حيث يمكنك أيضاً تدليل نفسك بواحدة من علاجات السبا الفاخرة.

تعلّم طبخ مأكولات جديدة

يمكن لتعلّم طبخ مأكولات محلية أن يكون وسيلة جيدة لاختبار الثقافة التي تتمتع بها أي مدينة، وقد صنّف 11% من المسافرين الإماراتيين هذه التجربة كواحدة من أهم أولوياتهم ضمن تجارب السفر. بادر بالتسجيل في دورة للطبخ في بداية عطلتك، وسوف تتمكّن من الاستمتاع بتذوّق أشهى المأكولات المحلية خلال الفترة المتبقية من إقامتك.

1.     تعلّم من أفضل مدارس الطهي في باريس

مع بعض أفضل معاهد الطهي مثل "لو كوردون بلو" في مدينة الأضواء، لن تكون قادراً فقط على تعلّم تحضير طبق جديد، ولكن ستختبر أجواء الطبخ في بيئة احترافية وكأنك أحد الطهاة الحقيقيين!

تمرّن على إعداد الوصفات الجديدة في هذه الشقة المريحة مع مطبخ مشرق بتصميم مفتوح من شأنه أن يجعلك تشعر وكأنك في بيتك.

2.     احجز مكانك في دورة للطبخ في كيب تاون

إذا كنت تريد أن تتعلّم السر وراء بعض أشهى الأطباق المحلية، عليك ببساطة أن تقضي يوماً في تحضير وجبتك الخاصة برفقة أحد الخبراء المتخصصين، حاول حضور دورة للطبخ في "جينجر أند لايم". وتستمر فصول الدورات على مدار السنة مع مجموعة متنوعة من الطهاة المتمرّسين. تصفّح جدول الدورات للفصول التدريبية المقبلة. اختر الإقامة في "فندق كلارندون" في المنطقة نفسها، حيث يتيح لك مناظر خلابة لجبل تيبل.

حضور حدث رياضي دولي

ليس هناك ما يشبه ستاد مليء بالمشجعين الرياضيين من شتى أنحاء العالم وهم يهتفون ويشجّعون لاعبهم أو فريقهم المفضل. ويمكن لعشاق الرياضة في دولة الإمارات العربية المتحدة الانطلاق بشغفهم إلى المستوى التالي من خلال التوجه ومشاهدة أفضل المباريات والمنافسات على أفضل الألقاب الدولية المرغوبة.

1.     كأس العالم للرجبي

تُقام بطولة اتحاد الرجبي مرة واحدة كل أربع سنوات، وستقام لأول مرة في اليابان هذا العام من 20 سبتمبر حتى 2 نوفمبر. وستجري المباريات في 12 ملعباً في اليابان منها سابورو، وفوكوكا، وكوبي.

اختبروا أجواء الإقامة اليابانية الأصيلة في "كيتايا ريوكان" في قلب يوكوهاما، وانتهر الفرصة للتوجه إلى ستاد يوكوهاما وحضور المباريات النهائية.

2.     سباق جائزة سنغافورة الكبرى للفورمولا

ينطلق سباق جائزة سنغافورة الكبرى للفورمولا 1 من 20 إلى 22 سبتمبر، مما يعني عطلة نهاية أسبوع مليئة بالإثارة والأدرينالين والسباقات المذهلة حول حلبة "مارينا باي ستريت" السنغافورية التي تتضمن 23 التفافة، فضلاً عن فعاليات ترفيهية من الطراز العالمي. احجز إقامتك في فندق مارينا باي ساندس المميز للاستمتاع بكل أجواء التشويق.

3.     بطولة فرنسا المفتوحة

شاهد بطولة فرنسا المفتوحة في أكبر الملاعب الترابية لاستاد "رولان غاروس" الشهير في باريس، وبادر بتمديد رحلتك للاستمتاع بمدينة الأضواء في الصيف. يمكنك الإقامة على طول شارع الشانزليزيه الشهير في "فندق ذا ويست إند" الأنيق، والوصول بسهولة إلى المتاحف القريبة، والمواقع الثقافية، ومحلات الأزياء الراقية.

تجربة رياضة جديدة

جاءت دوافع السفر لتجربة رياضة جديدة ضمن قائمة التجارب المرغوبة للمسافرين من دولة الإمارات العربية المتحدة. وتعد الرياضات الفردية مثل التزلج وركوب الدراجات الهوائية نشاطات رائعة يمكن للمسافرين الاستمتاع بها خلال العطلة.

1.     ركوب الخيل في دبي

لطالما كان الحصان العربي جزءاً من الثقافة والأساطير العربية، ونراه يقف شامخاً كرمز للتراث الصحراوي. احجز إقامتك في منتجع وسبا باب الشمس الصحراوي، واكتشف المتعة الحقيقية لركوب الخيل.

2.     روعة الثلوج في هوكايدو

مع إقامتك في "قرية هيلتون نيسكو"، يمكنك استكشاف المدينة اليابانية وزيارة منتجعات ومراكز التزلج والتسجيل في دورات التزلج على الثلوج وركوب المزلاجة الأحادية. تأكد من اختيار دورة تدريبية مناسبة للمبتدئين إذا كنت قد بدأت بالتزلج للتو!

3.     مغامرة بالدراجة الهوائية في فـيتنام

اكتشف الزوايا الخفية لمدينة "نها ترانج" بطريقتك الخاصة على دراجة هوائية، وانطلق على منحدر مذهل عبر "ممر الجنة" بطول 21 كم، وتجوّل بدراجتك في أروقة القرى، واستمتع بالمناظر الخلابة قبل أن تُنهي جولتك في مدينة "دالات"، والتي تعرف أيضاً باسم "باريس الصغيرة" وتقع في المرتفعات الوسطى بجنوب فيتنام.

وتستمر المتعة مع المناظر الجبلية أثناء الاسترخاء والراحة في مركز سبا ومنتجع أنا ماندارا فيلاس دالات، من تصميم المستوطنين الفرنسيين في فترة العشرينيات.

الإمارات العربية المتحدة

التجربة

% المشاركين الذين قاموا بتصنيف هذه التجربة في طليعة اختياراتهم للعام 2019

1.     تعلّم لغة جديدة

60

2.     الاستجمام والعناية بالنفس

13

3.     تعلّم طبخ مأكولات جديدة

11

أبرز 3 تجارب ضمن قوائم المسافرين للعام 2019 (إجمالاً)

 

إجمالاً

الرجال

السيدات

1.

تعلّم لغة جديدة

تعلّم لغة جديدة

تعلّم لغة جديدة

2.

الاستجمام والعناية بالنفس

الاستجمام والعناية بالنفس

الاستجمام والعناية بالنفس

3.

تعلّم طبخ مأكولات جديدة

تجربة رياضة جديدة

تعلّم طبخ مأكولات جديدة

أبرز 3 تجارب ضمن قوائم المسافرين للعام 2019 (عبر الفئات العمرية)

 

من 18 إلى 29 سنة

من 30 إلى 39 سنة

من 40 إلى 49 سنة

50 سنة وما فوق

1.

تعلّم لغة جديدة

تعلّم لغة جديدة

تعلّم لغة جديدة

تعلّم لغة جديدة

2.

الاستجمام والعناية بالنفس

الاستجمام والعناية بالنفس

الاستجمام والعناية بالنفس

الاستجمام والعناية بالنفس

3.

تعلّم طبخ مأكولات جديدة

تعلّم طبخ مأكولات جديدة

تعلّم طبخ مأكولات جديدة

غيرها

- انتهى -

نبذة عن "أجودا":

تعتبر "أجودا" واحدة من منصات حجوزات السفر الإلكترونية الأسرع نمواً على مستوى العالم. فمنذ بداياتها في العام 2005 كواحدة من شركات التجارة الإلكترونية الناشئة في سنغافورة، نمت "أجودا" لتوفر شبكة عالمية تشمل 2 مليون منشأة في أكثر من 200 دولة ومنطقة حول العالم، لتمنح المسافرين سهولة الوصول إلى مجموعة واسعة من الفنادق والشقق والمنازل والفيلات، سواء الفخمة أو الاقتصادية، بما يتناسب مع المتطلبات المادية ومناسبات السفر.

وتتخذ "أجودا" من سنغافورة مقراً رئيسياً لها، وهي جزء من شركة Booking Holdings (المدرجة في بورصة ناسداك بالرمز: BKNG)، كما أنها توظف أكثر من 3,700 موظف في أنحاء 53 مدينة فيما يزيد عن 30 دولة. ويتوفر الموقع الإلكتروني Agoda.com وتطبيق Agoda للأجهزة المحمولة بـ 38 لغة.

ملاحظات للمحرّرين:

منهجية الاستبيان: أجريت الدراسة البحثية من قبل الشركة المستقلة لأبحاث السوق Lightspeed بين 7 و 20 ديسمبر 2018. وقد تم إجراء مقابلات عن طريق الإنترنت مع 5,505 مشارك تتراوح أعمارهم ما بين 18 و 64 سنة في البلدان التالية: أستراليا، الصين، اليابان، المملكة العربية السعودية، الفلبين، الإمارات العربية المتحدة. وقام المشاركون بتصنيف سبع تجارب للسفر ضمن قوائمهم الخاصة للعام 2019، وتشمل: تعلّم لغة جديدة، تعلّم طبخ مأكولات جديدة، تجربة رياضة جديدة، الاستجمام والعناية بالنفس، الانضمام ومشاهدة فعالية رياضية، التخلص من السموم الرقمية، وغيرها.

للاستفسارات الإعلامية:

نيكول غريف، موجو للعلاقات العامة، هاتف: +971 (0)50 458 2323، إيميل: nicole@mojo-me.com أو press@agoda.com

© Press Release 2019