18 12 2018

بنك لبنان والمهجر يحصل على تسهيل لتمويل التجارة بقيمة 75 مليون دولار أمريكي

· البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية يقدم تسهيل لتمويل التجارة إلى بنك لبنان والمهجر

· تقديم 75 مليون دولار أمريكي في إطار برنامج تيسير التجارة

· يهدف التمويل إلى دعم أنشطة الاستيراد والتصدير والتجارة الدولية

  في إطار جهوده لتعزيز التجارة الدولية في لبنان، قدم البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية خط ائتمان لتمويل التجارة بقيمة 75 مليون دولار أمريكي لبنك لبنان والمهجر، أحد أكبر البنوك في لبنان وواحد من أبرز البنوك الإقليمية.

وبموجب هذا التسهيل، وهو جزء من برنامج تيسير التجارة التابع للبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، ستعزز الضمانات والتمويل التي سيقدمها  البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية من قدرة بنك لبنان والمهجر على تقديم تمويل تجاري لكل من المستوردين والمصدرين في الأسواق الناشئة، من خلال التخفيف من المخاطر في المعاملات التجارية الصعبة.

ويهدف برنامج تيسير التجارة الذي أطلقه البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية في عام 1999 إلى تشجيع التجارة الخارجية من وإلى المناطق التي يعمل فيها البنك. ومن خلال البرنامج، مول البنك أكثر من 22,500 صفقة تجارية خارجية فاقت قيمتها الإجمالية مبلغ 16.5 مليار يورو. ويشارك في البرنامج حالياً أكثر من 100 بنك مُصدر في 26 بلداً، إلى جانب أكثر من 800 بنك معززوشركاتها التابعة في جميع أنحاء العالم.

في أيلول/ سبتمبر 2017، انضم لبنان إلى منطقة جنوب وشرق المتوسط في البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، وهي المنطقة التي تعتبر حالياً الأسرع نمواً من ناحية عمليات البنك. تضم المنطقة مصر والأردن والمغرب وتونس، حيث يقوم البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية بالاستثمار ويشارك في الإصلاحات المستهدفة للسياسات منذ 2012، ويعمل كذلك في الضفة الغربية وغزة منذ مايو 2017. وخلال ست سنوات فقط، استثمر البنك أكثر من 8.2 مليار يورو في 196 مشروعاً في منطقة جنوب وشرق المتوسط، بما في ذلك سبعة مشاريع في لبنان.

 نبذة عن بنك لبنان والمهجر

تأسس بنك لبنان والمهجر عام 1951، وهو واحد من أقدم وأكبر البنوك في لبنان. ويتبنى البنك نموذجاً مصرفياً عالمياً، حيث يقدم، إلى جانب البنوك والشركات التابعة له، مجموعة واسعة من الخدمات المصرفية للأفراد، والخدمات التجارية، والاستثمارية، والخدمات المصرفية الخاصة التي تغطي 12 دولة في جميع أنحاء أوروبا ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. كما يوفر خدمات التأمين والوساطة من خلال مقره الرئيسي في بيروت وشبكته الدولية.

لمزيد من المعلومات حول البنك، يمكن زيارة الموقع التالي: www.blom.com.lb

© Press Release 2018