20 02 2018

تقرير "دوبيزل العقارية" للإمارات الشمالية يقارن بين نتائج الربع الأخير لـ 2016 مقابل 2017

· عجمان: زيادة في أسعار مبيعات بالقدم المربع الحليو (%11) والرميلة (%5) والراشدية (%3)

· الراشدية والرميلة ومشيرف ومدينة الإمارات هي المناطق الأولى للبيع والإيجار في عجمان

· الشارقة: الممزر تشهد أكبر زيادة في سعر البيع بالقدم المربع بنسبة 14%

· انخفاض متوسط ​​الأسعار عبر معظم المناطق الرئيسية في الشارقة

الشارقة، الامارات العربية المتحدة : كشفت دوبيزل العقارية، المنصة الإلكترونية الأكبر والأكثر زيارة للعقارات في دولة الإمارات العربية المتحدة، عن تقريرها الثاني للإمارات الشمالية، الذي يقارن بين اتجاهات أسعار الربع الأخير لـ 2016 مقابل 2017.

تعرض منصة دوبيزل العقارية نحو 200 ألف إعلان عقاري، وتستقبل حوالي 90 ألف زيارة يوميا. ومن خلال تحليل الأسعار المعلن عنها على المنصة تمكنت من تحديد اتجاهات الإيجار والشراء لأسواق الشارقة وعجمان العقارية. وبالنظر إلى تزايد شعبية الإمارات الشمالية كخيار عقاري، يقدم التقرير رؤية شفافة للسوق من أجل تمكين المستهلكين من اتخاذ قرارات أكثر استنارة.

الشارقة

شهدت الممزر أكبر زيادة في سعر البيع بالقدم المربع بنسبة 14%، لتصل إلى 591 درهم، تليها الخان بنسبة 6% مع متوسط ​​سعر 550 درهم للقدم المربع. وكانت هاتين المنطقتين الوحيدتين اللتين شهدتا زيادة في سعر القدم المربع في الشارقة، في حين شهدت بقية المناطق الساحلية الأخرى انخفاضا في سعر البيع، بما في ذلك المجاز (-%4) والقصباء (-%15).

في هذا الصدد قالت آن باثليو، خبيرة العقارات في دوبيزل العقارية: "لا تزال الإمارات الشمالية الخيار المفضل للعقارات ميسورة التكلفة في دولة الإمارات العربية المتحدة، وتأتي هذه التقلبات في أسعار البيع نتيجة لعدة عوامل منها اعتماد قانون عام 2014 بشأن السماح للأجانب بتملك العقارات في الشارقة".

وعند تحليل أسعار الإيجار، سجل متوسط ​​الأسعار انخفاضا في المناطق الرئيسية. وشهدت بوطينة أكبر انخفاض بنسبة )-17%(، تليها النباعة (-%10) والنهدة والقاسمية والغوير (-%9 لكل منها). وشهدت عقارات الإيجار ذات الثلاث غرف نوم في بوطينة أكبر انخفاض في سعر الإيجار بنسبة -44%.

عجمان

أظهرت أسعار بيع العقارات في عجمان اتجاهات متفاوتة، حيث شهدت العديد من المناطق زيادة في سعر القدم المربع، كضاحية الحليو (%11) والرميلة (%5) والراشدية (%3). في حين شهدت منطقة عجمان الصناعية أكبر انخفاض في سعر البيع بالقدم المربع (-22%) لتصل إلى 367 درهم، تليها الجرف (-%19) ومشيرف (-%17). وكانت المنطقة الأقل سعرا للشراء في عجمان هي مدينة الإمارات، بمتوسط ​​سعر 262 درهم للقدم المربع.

وعند النظر إلى المناطق الأكثر شعبية للشقق في عجمان بين مستخدمي دوبيزل كانت الراشدية والرميلة ومشيرف ومدينة الإمارات هي المناطق الأولى للبيع والإيجار على حد سواء.

وأظهرت أسعار التأجير في عجمان اتجاهات مماثلة لتلك السائدة في الشارقة، مع انخفاض المتوسط ​​في المناطق الرئيسية. وشهدت الروضة 2 أكبر انخفاض (-%12) تلتها الروضة 1 منطقة عجمان الصناعية (-%11) والحليو ومدينة الإمارات (-%10)، وتم تسجيل أكبر انخفاض للسعر في الوحدات ذات الغرفتين في منطقة الروضة 1 (-%33).

انتهى -

نبذة عن دوبيزل:

دوبيزل هو منصة إلكترونية رائدة للإعلانات المبوبة في الإمارات العربية المتحدة. منذ إطلاقها في عام 2005، أصبح دوبيزل البوابة الأولى للمستخدمين للشراء أو البيع أو لإيجاد أي شيء في مجتمعهم. تتجلى رؤية دوبيزل في تكوين مجتمع يقوم على توزيع الأشياء التي لا يستخدمها لكي تلعب دوراً مفيداً لدى أشخاص بحاجة فعلية إليها. يساهم دوبيزل في بناء بيئة لا تتعلق بالمُنتج وتمنح الجمهور أساليب جديدة تُمكنهم من تبادل المكان والكفاءة والقيمة المادية دون الحاجة إلى وسيط تجاري والتعامل وجهاً لوجه مع بعض.

منصة دوبيزل هي إحدى شركات مجموعة أوليكس "OLX":

تُشغّل مجموعة أوليكس OLX شبكة من منصات الإعلانات المبوّبة الإلكترونية الرائدة في أكثر من 40 دولة حول العالم. تُسهم هذه المنصات في تمكين ملايين الأشخاص للقيام بصفقات شراء أو بيع وخلق فرص مزدهرة في المجتمعات المحلية.

مع أكثر من 300 مليون مستخدم حول العالم في الشهر، تجمع أوليكس OLX بين الأشخاص محلياً لشراء أو بيع أو تبادل السلع المستخدمة والخدمات والموبايل والسيارات والعقارات. من خلال العلامات التجارية أوليكس OLX، أفيتوAvito ، دوبيزل dubizzle وLetgo ستراديا Stradia وستوريا Storia، نُقدّر أنّه يتم تبادل ما يفوق 10 مليون سلعة في الشهر عبر المنصات وتطبيقات الموبايل الرائدة.

يُدير مجموعة أوليكس فريق من 4000 شخص، يعملون في أكثر من 25 مكتباً عبر القارات الخمس. وتتجسد مهمة الفريق في تحسين حياة الناس من خلال تسهيل التبادل التجاري والصفقات الرابحة. وتشهد أوليكس OLX نمواً كبيراً في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في البحرين ومصر والكويت ولبنان وعُمان وقطر والسعودية.

للمزيد من المعلومات، يرجى التواصل مع:

عبدالله طوقان

مدير أول العلاقات العامة وشؤون التواصل الإعلامي والفعاليات

Abdallah@dubizzle.com

هاتف: 891 9866 55 971+

جرايلينغ للعلاقات العامة

dubizzle@grayling.com

© Press Release 2018