23 04 2017

انتهت فعاليات المؤتمر والمعرض الإقليمي الثاني عشر للمجلس الدولي للمطارات بآسيا والمحيط الهادي في العاصمة القطرية الدوحة الأسبوع الماضي، وتم خلالها انتخاب أعضاء مجلس الإدارة الجديد البالغ عددهم 13 عضواً للسنوات الثلاث القادمة عبر تصويت منتسبي المجلس البالغ عددهم 102 منتسب، حيث تم إعادة انتخاب سعادة علي سالم المدفع، رئيس هيئة مطار الشارقة الدولي، ليشغل عضوية مجلس إدارة مجلس المطارات الإقليمي لمنطقتي آسيا والمحيط الهادئ لدورة ثانية.

ويُعتبر هذا المؤتمر السنوي أحد أهم الفعاليات في أوساط صناعة الطيران بمنطقة آسيا والمحيط الهادئ، ويُقام بحضور نخبة من أبرز قادة وخبراء هذه الصناعة، ويتناول أهم القضايا التي تؤثر على صناعة الطيران في هذه المنطقة، ويشهد حضور وفود رفيعة المستوى تمثل المطارات وشركاء صناعة الطيران، مثل خطوط الطيران، والجهات المنظمة، والموردين من كافة أرجاء العالم.

وقال سعادة علي سالم المدفع: "أتطلع مع بقية زملائي في مجلس الإدارة خلال الفترة القادمة إلى زيادة التعاون ما بين الشركاء في قطاع الطيران وتعزيز الشراكات الإقليمية ما بين المطارات الرئيسية في المنطقة". 

وأضاف المدفع: "يعمل المجلس على إيجاد منصة مهمة تتيح للمهتمين في هذا القطاع تبادل الأفكار والمقترحات التي تعزز الأداء وتدخل مفاهيم جديدة لتطوير المعايير وإحداث الفارق في مستقبل صناعة الطيران ضمن المنطقة الجغرافية للمجلس".

وتمثل منطقة آسيا والمحيط الهادئ إحدى المناطق الخمس التابعة لمجلس المطارات الدولي، وتتخذ من هونغ كونغ مقراً لها، وتضم 102 منتسب يتولون إدارة 579 مطاراً في 48 بلداً في منطقتي آسيا والمحيط الهادئ والشرق الأوسط. ويُعتبر المجلس الممثل التجاري العالمي الوحيد لمطارات العالم، ويتكون من خمس مناطق جغرافية هي أفريقيا، وآسيا والمحيط الهادئ، وأوروبا، وأمريكا اللاتينية والكاريبي، وأمريكا الشمالية.

ويعمل المجلس على تمثيل مصالح المطارات لدى المنظمات الحكومية والدولية، وعلى تطوير المعايير، والسياسات، والممارسات المثلى للمطارات، ويقدم المعلومات، وفرص التدريب لأجل النهوض بالمعايير حول العالم.

- انتهى -

للمزيد من المعلومات يرجى الإتصال بـ:-
عبدالرحيم يوسف الحمادي 
تنفيذي الاتصال المؤسسي 
ادارة التسويق وعلاقات المتعاملين
هاتف: 06 508 1531

© Press Release 2017